طريقة عمل مزهريات ورد من زجاجات الدواء

الزجاجات البلاستيكية الصغيرة التي تحتوي علي الحبوب والكبسولات تقريباً متواجدة في كل منزل ولكن اغلب الناس يلقون بها في سلال القمامة بعدما تفرغ لأنهم لا يجدون منها اي فائدة. هؤلاء الناس بالطبع مخطئون تماماً وذلك لأن زجاجات الحبوب هذة يمكن ان يعاد استخدامها بطرق عديدة، فهناك ومن يصنع منها مزهريات ورد راقية وجميلة وهناك من يحولها الي اكسسوارات رائعة وهناك من كحصالات لجمع الاموال بها وهناك ايضاً يستغلها بطرق اخري عديدة، فالافكار لا تنتهي. هذا وسنعمل اليوم بإذن الله تعالي خلال هذا المقال علي توضيح كيفية عمل مزهريات ورد جميلة من هذة الزجاجات القديمة بالصور والخطوات المفصلة علي ان نعرض اعمال اخري يمكن تنفيذها بنفس الخامات خلال الايام القادمة ان شاء الله.

مزهريات ورد

بعد الانتهاء من العمل سينتج لنا مزهريات ورد جميلة مثل هذة

المتطلبات اللازمة للعمل:

  • مجموعة زجاجات حبوب بلاستيكية.
  • مثقاب ارضيات “صاروخ”.
  • ورود ذات سيقان طويلة اواغصان لأي نبات زينة.
زجاجات الدواء

زجاجات الدواء المستخدمة في العمل

طريقة عمل مزهريات ورد بالصور والخطوات:

1- نقوم بإحضار عصا خشبية ونثبت زجاجات الدواء عليها ونثقبها جميعاً بالاعتماد علي المثقاب من الخارج الي الداخل كما توضح الصورة التي بالاسفل، هذا ويجب مراعاة ترك زجاجة واحدة فقط دون ثقب وذلك لأنها ستسخدم كقاعدة للفازة. بالحديث عن فائدة الثقوب التي قمنا بإحداثها في الزجاجات فإنها ستستخدم لتمرير اغصان النباتات وبدونها لا يمكن ان ننجز العمل.

ملاحظة: ليس شرطاً ان تستخدم عصا وتثقب الزجاجات من الخارج الي الداخل بل يمكن تثبيت الزجاجات علي قالب خشبي ونثقبها من الداخل الي الخارج.

تخريم الزجاجات

طريقة تخريم الزجاجات

2- بعد الانتهاء من عملية ثقب الزجاجات نقوم بتركيبها في بعضها البعض، وهذة العملية ليست صعبة ولكنها تحتاج الي قليل من التحكم والقوة. هذا ويراعي استخدام الزجاجة الغير مثقوبة في البداية لأنها القاعدة التي سيبني عليها كل شئ.

مرحلة دمج الزجاجات

بعد دمج الزجاجات

3- بعد الانتهاء من تركيب كافة الزجاجات (يفضل ان لا تزيد الفازة الواحدة عن 4 او 5 زجاجات) يمكنك تمرير غصن النبات من بين الفتحات حتي تصل الي القاعدة. بعد ذلك يمكنك ملء الفازة بالماء وللكن يراعي ان لا يرتفع منسوب المياة عن ارتفاع الزجاجة المتواحدة في القاعدة حتي لا يحدث تسريب للمياة.

مزهريات ورد جميلة مزهريات ورد

بهذا نكون قد تمكنا من استغلال الزجاجات الفارغة الغير مفيدة في صناعة مزهريات ورد جميلة قادرة علي تزيين منازلنا وتحسين مظهرها دون ان نتحمل اي تكاليف تذكر.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق