طريقة عمل صابون اللافندر

2

يعد اللافندر من النباتات ذات الرائحة المميزة والتى تستخدم فى العديد من الصناعات والوصفات التى يمكن أن نستخدمها ونصنعها بالمنزل. ويستخدم اللافندر أيضا فى علاج العديد من مشاكل الجلد والبشرة نظرا لفوائدة الكثيرة وخصائصة الطبية المتعددة حتى أن هذة النبتة يستخرج منها زيت يستخدم فى تنعيم البشرة وتجديد خلاياها. واللافندر من النباتات التى تنمو فى المناطق المشمسة ذات التهوية الجيدة ويعرف نبات اللافندر منذ العصور القديمة حيث إستخدمة الرومان والإغريق فى الحمامات العامة.ويستخدم أيضا فى صد الحشرات واخفاء الروائح الكريهة.

يعمل اللافندر كمهدئ للإنسان ويمنع إضطرابات النوم وحالات الأرق والإكتئاب كما أنة يستخدم كعلاج لبعض مشاكل الجهاز الهضمى وألم الأسنان وعلاج حب الشباب وعلاج إضطرابات الدورة الدموية. كما يدخل اللافندر فى صناعة مستحضرات التجميل والعطور والصابون ويدخل أيضا فى صناعة بعض أنواع الشاى المعالج لبعض حالات الإنفلونزا والربو كما يعمل على تطهير الفم.

تتميز نبتة اللافندر بشكلها وأزهارها ذات اللون البنفسجى المميز وتزرع فى موطنها الأصلى فى فرنسا ودول غرب حوض البحر المتوسط كما يزرع جنوب المملكة العربية السعودية وهى من النباتات المشهورة فى تلك المناطق.

من الممكن صناعة الصابون من نبتة اللافندر فى المنزل بمكونات بسيطة حيث ان له فوائد عديدة مثل :

إزالة التجاعيد وتنشيط الدورة الدموية.

تحفيز نمو خلايا البشرة وتجديدها.

يمنع ظهور البثور وحب الشباب.

تنظيف مسام البشرة.

معالجة إلتهابات البشرة.

كيفية صناعة صابون اللافندر:

المكونات اللازمة للتحضير:

  • أربع نقاط من زيت اللافندر.
  • عشرة ملاعق كبيرة صابون مبشور.
  • ثمانية ملاعق كبيرة من أزهار نبات اللافندر المجففة.
  • ثمانية ملاعق كبيرة من المياة المغلية.

طريقة تحضير صابون اللافندر:

يتم وضع المياة المغلية مع الصابون المبشور على النار فى وعاء مع التقليب المستمر لهذة المكونات وتفتيت أزهار نبات اللافندر المجففة حتي تصبح كالبودرة وإضافتها لهذا الخليط ثم إضافة زيت اللافندر العطرى مع الإستمرار فى التقليب لمدة خمسة دقائق وبعد ذلك يوضع الخليط فى القوالب المخصصة للصابون وحفظها فى الثلاجة حتى تتجمد.

وبذلك نحصل على صابونة اللافندر التى تحافظ على نضارة البشرة وتألقها بأبسط المكونات فى المنزل.

ويمكن الإستفادة من ذلك لدخول مجال التجارة فى صابون اللافندر حيث أنة نظرا لقلة منتجات اللافندر فى الأسواق فسوف يلاقى هذا المشروع إقبال كبير.

مما يؤدى إلى زيادة الربح والدخل والتوسع فى صناعة صابون اللافندر لما يحتوية من فوائد عديدة.

تعليقان

  1. هل هذا كمية مناسبه لعمل صابونه واحده ؟؟ ام ماذا ؟؟ حيث تمت الافاده وضع الخليط فى قوالب ؟؟

شارك وأضف تعليق