طريقة عمل الصابون المغربي الاصلي من البداية وحتى النهاية

الصابون المغربي هو احد اقدم المنتجات التى استخدمتها النساء والرجال ايضاً في عمليات تنظيف الوجة والجسم بشكل عام، وحالياً يتم الاعتماد علية ايضاً لنفس الاغراض حيث صمد امام المنافسات القوية من المنتجات الاخري والسبب في ذلك هو احتوائة على مكونات طبيعية اصلية لا تسبب اى اضرار على الجلد كما انة يعمل على حل العديد من المشاكل التى لا تستطيع المنتجات الاخري حلها حيث ان الصابون المغربي قادر على ازالة الخلايا الميتة وازالة البقع السوداء والكلف وتفتيج البشرة وجعلها اكثر نضارة وحيوية.
اقرأ ايضاً شرح لطريقة صناعة منظفات السيراميك المطهرة بجودة عالية
اقرأ ايضاً تعلم صناعة شامبو تقوية الشعر بأسهل الطرق وأقل التكاليف

الصابون المغربي

مكونات ومقادير صناعة الصابون المغربي:

1- صابونة من العسل او الجلسرين.
2- عدد 4 ملاعق مرمرية لانتاج منتجات تناسب اصحاب البشرة الجافة، او استبدالهم بعدد 4 ملاعق من البابونج لانتاج منتجات لاصحاب البشرة الدهنية.
3- ملعقتين من الجلسرين ويتم شرائة من الصيدليات او العطارات.
4- علقتين من عسل النحل وولا يصح اضافة انواع اخري من العسل.
5- معلقتين من زيت اللوز الحلو وفي حالة صناعة منتجات خاصة بالبشرة الدهنية نجهز ملعقة واحدة فقط.
6- نصف ملعقة من زيت الورد، ويمكن شرائة من العطارات ايضاً.

الادوات اللازمة لصناعة الصابون المغربي:

يجب احضار احد الاواني المصنوعة من الزجاج الحراري او الاستانلس ستيل او الاركوبال ولا يصح الاعتماد على الاواني المصنوعة من الالومنيوم لانها تتفاعل مع المواد وتؤثر عليها بالسلب، ستحتاج ايضاً موقد عادي ويمكن الاعتماد على بوتاجاز المنزل، يجب ايضاً توفير مبشرة ويمكن الاعتماد على مبشرة البصل اذا توافرت لديك، كيسين من البلاستيك العادي.

طريقة صناع الصابون المغربي الاصلي:

1-نقوم ببشر صابونة الجلسرين او العسل في احد الاوان المتوفرة لديك من الانواع السابق ذكرها وتوضع على اهدي درجة من النار حتى تسيح وتصبح مثل الماء.

2- يتم اضافة باقي المقادير المتوفرة لديك وتقلبهم مع بعض حتى يمتزجوا تماماً.

3- بعد الانتهاء يتم اغلاق النيران والانتظار حتى يبرد الخليط ويبدء في التحول لمادة صلبة وقبل ان يتجمد يتم عمل كرات صغيرة منة وتضغط عليهم ليصبحوا بيضاوين الشكل.

3- يتم فرش الكيس الاول من الاكياس ونضع علية القطع التى انتهيت منها ومن ثم تضع الكيس الاخر عليهم من الاعلي ويتركوا لمدة تبدء من 24 الي 36 ساعة وبعد ذلك يصبح لديك ثقطع اصلية من الصابون المغربي ويمكنك استخدامة بطريقة شخصية او الاتجار بة.

4 تعليقات

  1. سليم ترشين في

    وصفة ممتازة و سأجربها بإذن الله تعالى ، و أطلب منكم وصفات أخرى لأني عشاب و اتمنى صناعة بعض المستحضرات و لم لا ، وفقكم الله.

اضف تعليق