طريقة عمل الزبيب عالي الجودة منزلياً

الزبيب هو عبارة عن عنب مجفف يستخدم في صناعة العديد من انواع الحلويات كما يدخل في صناعة العديد من المأكولات الاخري التى يتناولها الناس بشكل كبير، ويمكن الحصول علي الزبيب من محلات العطارة او محلات الميني والسوبر ماركت بأسعار معقولة، ولكنك كشخص ترغب في العمل والانتاج وتحقيق نسب ارباح عالية فيمكنك العمل على صناعة الزبيب منزلياً بأحدث الطرق التى تضمن انتاج منتجات عالية الجودة ومن ثم تقوم بتوزيعة على محلات السوبر ماركت والعطارات ومحلات انتاج وصناعة الحلويات وغيرهم بأسعار تضمن لك ولهم الربح وبالتالى تتمكن من تحقيق هدفك، وفيما يلي سنقوم بعرض طريقة عمل الزبيب عالى الجودة،، فتابع معنا.

طريقة عمل الزبيب

طريقة عمل الزبيب منزلياً:

1- انتقاء حبات العنب:

من الافضل اختيار حبات العنب الكبير سواء كانت اسبيريور اصفر او فليم احمر او غيرهم، وبالطبع سيكون لون الزبيب الناتج مقترن بلون حبات العنب المستخدمة.

2- عملية التحبيب:

المقصود بعملية التحبيب هو فصل حبات العنب عن العنقود، وهي بالطبع عملية بسيطة وسهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت.

3- سلق العنب:

يتم وضع كمية من المياء على النار ويضاف اليها صودا كاوية بنسبة 0.3% فقط مع مراعاة عدم زيادة النسبة عن هذا الحد، وننتظر حتى تصل المياة الى درجة الغليان ومن ثم نضيف حبات العنب المنتقاة الى المياة ونتركها لمدة دقيقتين “120 ثانية” وبعد ذلك نغلق النار، والغرض من هذة العملية هو ازالة الطبقة الشمعية للعنب.

4- الغسيل والتنظيف:

بعد الانتهاء من عملية السلق نقوم بغمر حبات العنب المسلوقة في مياة نظيفة لازالة اثار الصودا الكاوية، وتستغرق هذة العملية حوالي ثلاث دقائق ويراعي تغير المياة كل دقيقة.

5- عملية الكبرتة:

اذا كنت تستخدم عنب اسبيريور اصفر فإن عملية الكبرتة تعد من العمليات المهمة حيث انها تساعد على اعطاء الزبيب النتاج لون اصفر كهرمانى، ولكي يتم تنفيذ عملية الكبرتة فإن يتم احضار كبريت زراعي واحضار لوح من الصاج المثقوب والنظيف وتفريد حبات العنب علية ومن ثم تقوم بإشعال الكبريت الزراعي وتعريض لوح الصاج الموضوع علية حبات العنب للبخار الناتج عن الكبريت الزراعي المشتعل وتستمر هذة العملية لمدة 6 ساعات،، هذا ويمكن تخطي هذة الخطوة “عملية الكبرتة” اذا كنت تستخدم العنب الاحمر او اذا كنت تستخدم العنب الاصفر ولكن بغرض انتاج كميات قليلة من الزبيب.

6- عملية التجفيف:

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة تأتى عملية التجفيف وهي عبارة عن وضع حبات العنب في فرن تجفيف على درجة حرارة 80 مئوية وتستغرق هذة العملية 5 ساعات ويراعي تقليب حبات العنب كل ساعة.

7- مرحلة التلميع:

يمكنك احضار زيت البرافين وتبليل يديك بة ومن ثم تقوم بتقليب الزبيب الناتج وذلك لاعطائة اللمعان اللازم الذي يحسن من مظهرة وبالتالى يمكن ان يزيد الاقبال على شرائة.

8- مرحلة التعبئة والتغليف:

يمكنك تعبئة في اكياس او في عبوات مناسبة على حسب الطلب او الرغبة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق