طريقة عمل اكليل الباب بالصور والخطوات

اكليل الباب هو عبارة عن طوق صغير او متوسط الحجم يحتوي على مجموعة من الزهور الطبيعية او المصنعة وفي كثير من الاحيان يحتوي على كرات صغيرة ذات الوان مختلفة، واكليل الباب هذا يتم وضعة على باب المنزل في المناسبات والاعياد وذلك بهدف تزينة فالباب هو اول ما يراة الزوار، وفي الحقيقة اكليل الباب ليس من الاشياء المنتشرة في بلادنا وانما يكثر انتشارة في الولايات المتحدة وكندا والعديد من الدول الاوروبية والاجنبية وبالتالى ان رغبتِ في الحصول علية فلن تجدي مكان مخصص لبيعة، ومن هنا يمكننا القول بأن امامك حلين اثنين، اما الاول فهو صرف النظر عنة تماماً والاكتفاء بالزينة الداخلية للمنزل، واما الحل الاخر فهو ان تعملي بنفسك على صناعتة وهذا بالطبع هو الحل الذي نميل الية وان كنتِ مثلنا فمن الجيد ان تتابعي معنا في هذة التدوينة حيث سنعلمك كيفية عمل اكليل الباب بالصور والخطوات المفصلة.

طوق للباب

المتطلبات اللازمة للعمل:

  • كرات صغيرة بأحجام متساوية ويمكن شرائها من المتاجر الخاصة ببيع مستلزمات صناعة الاعمال اليدوية كما يمكن الحصول عليها من المتاجر الخاصة ببيع مستلزمات الديكور البسيطة.

كرات

  • كرات بيضاء اللون في نفس حجم كرات تنس الطاولة بالاضافة الي بكرات خيط تريكو بألوان متنوعة مثل الردمادي ودرجاتة والابيض والاوف وايت، وبكرات الخيط هذة يمكن الحصول عليها من محلات بيع مستلزمات الخياطة والتريكو كما يمكن شرائها من المكتبات والعديد من المتاجر الاخري.

بكرات خيط

  • كرات صغيرة متساقطة من شجرة الصمغ الحلو، وهذة الشجرة متواجدة بكثرة في الولايات المتحدة والمكسيك وليست متواجدة بكثرة في بلادنا العربية، لذلك ان كانت هناك صعوبة في الحصول على هذة الكرات فيمكن الاستغناء عنها او استبدلها بأوراق بلاستيكة رقيقة.

كرات شجرة الصمغ الحلو

  • طوق (عبارة عن شكل دائري ذو سمك رقيق وليكن 2 الى 3 سم) ويمكن ان يكون مصنوع من الخشب او المعدن او حتى من المطاط او من اى مادة اخري (على حسب المتاح).
  • قطعة كافية من من قماش الخيش ليتم استخدامها في تغطية الطوق، والخيش هو عبارة نسيج خشن ثقيل منسوج من خيوط من ألياف نبات الجوت وتصنع منة منتجات عديدة واهما الشوال الخاصة بتعبئة القطن والمحاصيل الزراعة ويباع لدي محلات بيع القماش.
  • نحتاج ايضاً الى مسدس شمع ليتم استخدامة في تثبيت الكرات علي الطوق.

طريقة عمل اكليل الباب:

1- نقوم بإحضار الكرات البيضاء ومن ثم نقوم بلف الخيوط حولها حتى يتم تغطيتها تماماً وبعد الانتهاء نقوم بتثبيت طرف الخيط بمسدس الشمع.

لف الخيط

2- بعد الانتهاء من لف الخيوط على الكرات البيضاء، نقوم الان بلف الخيش على الطوق حتى يتم تغليفة بالكامل.

لف الخيش

3- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة نأتي الي الجزء الاكثر اهمية وهو تركيب او تجميع الكرات المغلفة بالخيوط والاخري الغير مغلفة على الطوق، وهذة الخطوة ستحتاج الى الكثير من الشمع لكي يتم تثبيت الاشياء جيداً على الطوق، كذلك اذا كانت كرات شجرة الصمغ الحلو متوفرة لديك فيمكنك لصقها ايضاً وان كانت هناك اي اشياء اضافية من شأنها تحسين الشكل النهائي للعمل وترغبين في اضافتها علي الطوق فيمكنك فعل ذلك في هذة الخطوة، لأنة بعد الانتهاء سيكون من الصعب اضافة اي شئ اخر. هذا وبعد اتمام هذة الخطوة نكون قد انتهينا مع عمل طوق الباب وفي النهاية يمكننا تعليقة على الباب كما توضح الصورة التالية.

طوق الباب

من الشرح السابق نتستنج ان الصعوبة تكمن في توفير الادوات اللازمة لعمل اكليل الباب، اما بالنسبة لطريقة عملة فهي سهلة ويمكن لأي شخص ان ينفذها حتي وان لم تكن لدية اي خبرات في مجال صناعة الاعمال اليدوية.

المصدر (موقع two junk chix)

تعليق واحد

اضف تعليق