طريقة صناعة صابون الغار منزلياً بأقل الامكانيات والتكاليف

صابون الغار هو احد المنتجات التى تساعد الانسان على ان يعيش بشكل افضل حيث انة يمتاز بفوائد عديدة منها الحفاظ على النظافة والرائحة الطيبة للجسم، الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها وتأخير ظهور التجاعيد، عندما تغسل بة الرأس فإنة يصل الى جذور الشعر ويعمل فيدمها بالغذاء اللازم مما يعمل على تقويتها وبالتالى يساعد على قوة الشعر وضمان عدم تساقطة او تقصفة، مفيد جداً للاشخاص الذين يعانون من الاكزيما والصدفية، وبالطبع يحتوي صابون الغار على فوائد اخري كثيرة مثل توحيد لون الجسد والقضاء علي القشرة ونظراً لاهميتة فإننا سنقوم بعرض طريقة صناعتة منزلياً بالاعتماد على اقل التكاليف.
اقرأ ايضاً طريقة تصنيع بلسم للشعر بأقل الامكانيات وبأعلي درجة من الجودة
اقرأ ايضاً تعلم صناعة شامبو تقوية الشعر بأسهل الطرق وأقل التكاليف

صابون الغار

طريقة صناعة صابون الغار:

1- يتم احضار قدر او وعاء وووضع زيت الزيتون بة ويتم خلطة بماءات الصوديوم ويعد ذلك يتم وضع الوعاء على النار وعلى درجة حرارة مرتفعة تصل الى 200 درجة مئوية مع ضمان تقليب المزيج اثناء تواجدة على النار، والغرض من هذة العملية هو تحليل الزيت وتحرير الجلسرين ويطلق عليها عملية التصبيين، وعندما يمتزج الخليط جيداً يتم اضافة زيت ألـغـار الية بالكمية المرادة وكلما زادت الكمية كلما زادت الفوائد.

2- بعد الانتهاء من عملية المزج واغلاق النار يصب المزيج في القوالب او الصواني المخصصة لة ويتم تركة عدة ايام حتى يبرد تماماً ويصبح متماسكاً.

3- بعدما يبرد ويتماسك يتم اخراجة من القوالب او تقطيعة في الصوانب الى قطع متساوية.

4- اذا كان الغرض من انتاج صابون الغار هو غرض تجاري فيجب ان يختم بختم المشروع.

5- بعد ذلك يتم رصة في اماكن يسهل دخول التهوية اليها مع ضمان ترك فرغات بين كل صابونة واخري لتجف من جميع النواحي، وما يدل على ان صابون الغار بدء يجف هو تحولة من اللون الاخضر الى اللون الاصفر وقد تستغرق هذة العملية عدة اشهر.

تغليف صابون الغار:

يمكن تغليفة في اوراق مخصصة او في علب بلاستيكية رقيقة اذا كان الغرض تجاري او تركة بدون تغليف اذا كان الغرض من الاستخدام غرض شخصي

حجم الطلب على صابون الغار:

يبحث عنة الكثيرين على الانترنت وكذلك الكثير من الاشخاص يبحثون عنة في العطارات والصيدليات ومحلات التجميل وذلك لما يحتوية من فوائد كبيرة، وبالتالى يمكن انتاجة للاستفادة منة بشكل تجاري وتحقيق ارباح جيدة، وسنتحدث في موضوع قادم بإذن الله عن كيفية تجارتة وتسويقة وبيعة وتحقيق ارباح جيدة.

5 تعليقات

  1. الغد الجميل في

    صابون الغار رائع وافضل انواع الصابون لأنه طبيعي وبدون مواد حافظة وكيميائية انا اتحدث عن الصابون السوري الحلبي انصح به وشكرا

  2. ابوهاشم في

    كم المقادير
    زيت
    الماء
    الصوده الكاويه
    زيت الغار

اضف تعليق