طريقة عمل صابونة الرده في المنزل

صابونة الردة المصنوعة منزلياً بمواد طبيعية خالصة ستساعدك علي الحصول علي بشرة ناعمة ونضرة، فالردة لديها قدرة هائلة علي تنظيف البشرة وانتزاع الاوساخ من المسام وهي بالطبع افضل بكثير من المواد الكميائية التي قد يؤدي الافراط في استخدامها او استخدامها بشكل خاطئ الى حدوث التهابات او ظهور حبوب وبثور غير مرغوب فيها. كذلك المكونات الطبيعية الاخري التي تشتمل عليها صابونة الردة ستغذي بشرتك وستجعلك اكثر جمالاً واشراقاً. هذا ومن الافضل ان تقومي بصناعة هذة الصابونة بنفسك في منزلك وذلك لتضمني عدم احتوائها علي اي مكونات كميائية او غير طبيعية وبالتالي تضمني الحصول علي نتائج ممتازة. وفيما يلي سنعرض المتطلبات اللازمة وطريقة عملها بالتفصيل.

صابونة الردة

مكونات صابونة الردة:

  • صابونة جلسرين واحدة.
  • مياة نقية صالحة للشرب.
  • شاي اخضر ومجموعة من شرائح الليمون.
  • كمية قليلة من الردة (يمكن زيادة الكمية للبشرة الدهنية).
  • كمية قليلة من زيت الزيتون.

طريقة عمل صابونة الردة:

1- نقوم ببشر صابونة الجلسرين الي قطعة صغيرة بالاعتماد علي المبشرة المستخدمة في المطبخ.

2- نقوم بوضع الشاي الاخضر وشرائح الليمون في المياة النقية ونضعهم علي النار حتي يصلوا الي درجة الغليان ونتركهم لعدة دقائق علي النار ومن ثم نغلق النار.

3- في الخطوة الثالثة نقوم بإضافة صابون الجلسرين المبشور في اناء ونضيف عليهم كمية من الخليط الساخن (المياة مع الليمون والشاي الاخضر) ونضعهم علي نار هادئة وكلما شرب الصابون المياة نضيف كمية اخري حتي يذوب الصابون تماماً ويصبح لدينا خليط لزج وغليظ وبعدها نغلق النار. يراعي عدم ترك الصابون يصل الي مرحلة الغليان.

4- بعد اغلاق النار نقوم بعصر ليمونة علي المزيج ونضيف علية الردة ويمكن ان نضيف كمية بسيطة من زيت الزيتون ومن ثم نقوم بتقليب المزيج حتي تختلط المكونات.

5- بعد ذلك نقوم بإحضار قالب معدني خاص بصناعة الصابون وان لم يتوافر فيمكن الاعتماد علي اي قالب اخر سواء بلاستيكي او خشبي ويفضل ان ندهنة من الداخل بزيت الزيتون ليسهل فصل الصابون بعدما يجف. نقوم بعد ذلك بسكب المزيج في القالب او القوالب (علي حسب الكمية).

6- بعدما تتحول صابونة الردة من الحالة السائلة الي الحالة الصلبة يمكنك اخراجها بسهولة من القالب وبالطبع يمكنك استخدامها بشكل يومي للحصول علي افضل النتائج.

ملاحظة هامة: يمكنك اضافة العسل للحصول علي الترطيب والنعومة وكذلك الحلبة المطحونة او زيت جنين القمح او غيرهم من المكونات. وهذة المكونات يمكن بعد رفع المزيج من علي النار (يتم اضافتها اثناء اضافة الردة وعصير الليمون وزيت الزيتون).

طريقة استخدام صابونة الردة:

يتم استخدامها بالشكل المعتاد سواء علي الوجة او الجسم ولكن يراعي التدليك بشكل دائري لمدة دقيقة او عدة ثوان قبل ازالة الصابون.

كيف تربحين المال:

اذا كانت تجربتك الشخصية مع صابونة الردة ناجحة فيمكنك مشاركتها غيرك من النساء والفتيات القريبات منك، ويمكنك ايضاً صناعة كميات بسيطة منها وبيعها لهن وان لاقت اعجابهن وحققت لهن نتائج جيدة فسيطلبنها منك بشكل مستمر ويمكنك استغلال هذا الطلب في صناعة كميات اكبر كما يمكنك استغلال ثقتهن في التوسع وكسب عملاء اكثر وبالتالي تكون صابونة الردة مصدراً للحصول علي الجمال والمال ايضاً.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

6 تعليقات

  1. عثمان

    ماهي مادة الردة

  2. احمدالهلالى

    اجيب منين صبونة الجلسرين

  3. marwa

    هو لازم عشان نعمل صابون نستخدم صابون جاهز فى التصنيع ؟

  4. كمال الدين

    أولا: يجب طحن الردة طحنا ناعما لأنها تخدش البشرة عند الإستعمال
    ثانيا: لدي سؤال: هل أنت متأكد من إضافة الليمون؟ لأنه حامضي وسيجعل الصابونة أقل قاعدية مما ينبغي .. يعني سيخرب التوازن الحامض -القاعدي في الصابونة

  5. zinebtal

    هل الشاي الذي يباع هو الذي يستعمل في صناعة الصابون ام يكون اوراق خضراء واين اجده

اضف تعليق