طريقة عمل شامبو الغار لجميع انواع الشعر

اذا كنتِ تشترين الكثير من عبوات الشامبو والصابون التى من المفترض تعمل على اطالة الشعر ومنع تساقطة وتتحملين الكثير من التكاليف شهرياً ولكن في النهاية لا تجدي نتائج مرضية او تجدى ان التحسن بسيط جداً، فالافضل لكِ ان توقفى كل ذلك وتوفري مالك والوقت الذي تهدرينة والمجهود الذي تبذلينة في عملية الشراء وتقومي بأقل جهد وتكلفة بصناعة شامبو الغار الطبيعي منزلياً والذي يعرفة عنة انة يساعد بشكل كبير على اطالة الشعر ومنع تساقطة وتحسين المظهر العام لة، هذا وسنعمل فيما يلي من سطور على عرض اسهل وافضل الطرق التى يمكن الاعتماد عليها في صناعة شامبو الغار عالى الجودة والمناسب لجميع انواع الشعر (الجاف، العادي، الدهنى).

شامبو الغار

المتطلبات اللازمة:

  • مياة نقية بمقدار ثلاثة كؤوس.
  • صابونة غار حلبي “لونها ترابي من الخارج واخضر من الداخل”.
  • زيت زيتون نقي بمقدار 3/4 فنجان قهوة صغير (للشعر الجاف).
  • زيت زيتون نقي بمقدار ملعقة صغيرة وحيدة (للشعر العادي).
  • سدر بمقدار ملعقة صغيرة (للشعر الدهني).
  • زجاجة شامبو فارغة مع مراعاة غلسها جيداً وتجفيفها من المياة.

طريقة عمل شامبو الغار للشعر:

1- نقوم بإحضار اناء “طاسة” ونقوم ببشر صابونة الغار بها مع مراعاة ان تكون القطع المبشورة صغيرة وناعمة، وبعد ذلك نضيف الكمية المقررة من المياة عليها.

2- نقوم بتغطية الاناء ووضعة في مكان حار لمدة يوم او يومان، وهذة العملية تسمي عملية النقع.

3- بعد مرور المدة نقوم بإزالة الغطاء عن الاناء، واذا وجدنا قوامة غير مشابهة لقوام الشامبو العادى الذي نشترية فنقوم بإضافة كمية قليلة من المياة علية، وان كان قوامة مشابهة للشامبو فسنقوم بتنفيذ الخطوة الرابعة.

4- اذا كان شعرك جاف فسنضيف 3/4 فنجان من زيت الزيتون النقي، اما اذا كان عادى فسنضيف ملعقة واحدة، اما اذا كان دهني فسنضيف ملعقة صغيرة من السدر،، كما اوضحنا في الجزئية الخاصة بالمتطلبات.

5- نقوم بعد ذلك بإحضار الخلاط الكهربي واضافة الخليط بة وضربة في الخلاط حتى يصبح خالى تماماً من اى تكتلات او قطع متماسكة من الصابون وبعد الانتهاء من هذة الخطوة نكون قد انتهينا من صناعة شامبو الغار عالى الجودة ويمكنك تعبئتة في الزجاجة المخصصة لة واستخدامة في الوقت الذي ترغبينة.

نتائج الاستخدام:

من المفترض ان تلاحظي نتائج جيدة بعد شهر واحد فقط من الاستخدام، واذا حدث ذلك بالفعل فيمكنك الاستمرار والمداومة على استخدام المنتج وان لم يحدث فيجب ان تتأكدى من دقة الصناعة وتتأكدى ايضاً من انك قد صنعتِ شامبو مناسب لنوع شعرك.

اضف تعليق