طرق فعالة لتخفيض مصاريف التسويق والعمل على زيادة الارباح

يعتبر التسويق من اهم الجوانب التى تضعها اي ادارة شركة او أي مشروع في اعتبارهم، فالتسويق بمعناة الحديث يعني خلق قيم للعملاء وبناء علاقات مربحة معهم في مقابل الحصول على قيمة وهذة القيمة هي استمرارية العملاء التى تتولدعن طريقها الارباح، وبالطبع هذا المفهوم يختلف تماماً عن المفهوم القديم الذي كان يعتمد على الاعلان والبيع دون الحفاظ على العملاء، وفي الحقيقة المفهوم الحديث اصبح اكثر كلفة من القديم ولكنة اكثر جدوي واكثر تفهماً لحاجات ورغبات العملاء، ولكن توجد بعض الشركات والمشروعات غير قادرة على تنفيذ الاستراتجيات التسويقه الحديثة لعدم توافر المال مما يجعلهم يعملون على نطاق ضيق ولا يستطيعون منافسة كبري الشركات في نفس مجال العمل، ويبقي امام هذة الشركات خيارين، الاول هو الاستسلام والعمل على نطاق ضيق، والثاني هو محاولة تخفيض تكاليف التسويق للوصول الى اكبر عدد من العملاء وبالطبع تزيد الارباح، والخيار الثاني هو موضوع مقال اليوم.
اقرأ ايضاً بعض افكار التسويق المجانية التى تساعدك على بيع منتجاتك
اقرأ ايضاً كيفية الحفاظ على الزبائن وكسب عملاء جدد رغم المنافسة الشديدة

التسويق

خمسة طرق لتخفيض مصاريف التسويق:

1- اذا كنت تعرض اعلانات في الصحف، فيجب عليك ان تعيد حسابتك وتسئل في جميع الصحف التى تمتلك عدد كبير من القراء وتعرف خطط اسعارهم، وتختار بناء على السعر الافضل، كما يجب ان تختار المساحات الاعلانية المتوسطة بدلاً من الكبيرة حيث تكون النتائج متقاربة وتكاليف المساحات الكبيرة تصل الي اضعاف المتوسطة.

2- اذا كنت تعتمد على مندوبين المبيعات في التسويق والبيع، فقلل من الراتب الاساسي وزد من العمولة، حتى لا تتحمل الكثير من التكاليف في حالة عدم تحقيق نسب مبيعاتك جيدة، كما ان هذة الطريقة تشجع المندوبين على زيادة الجهد التسويقي والبيعي.

3- الاهتمام بالتسويق عبر الانترنت سواء عبر موقع الشركة او عبر مواقع التواصل الاجتماعي او حتى عن طريق مواقع الاعلانات المجانية.

4- التسويق لمنتجاتك عن طريق الاعلان عبر انظمة جوجل ادوردز واعلانات الفيسبوك، فهذة الانظمة تصل الى مئات الملايين من البشر يومياً وتحقق نسب مشاهدة اعلي من الصحف بالاضافة الى ان سعرها ارخص.

5- يجب تلبية حاجات ورغبات الزبائن بشكل افضل من منافسيك وذلك عن طريق اداء المنتج والخدمات المصاحبة مثل خدمة التركيب وخدمة ما بعد البيع وخدمة العملاء، مما يجعلهم راضيين تماماً ويصدرون عنك قيم ايجابية ويرشحون منتجاتك لمعارفهم واصدقائهم وبالتالى تحصل على التسويق المجاني دون اى مصاريف.

يمكنك نشر موضوع طرق فعالة لتخفيض مصاريف التسويق بالضغط على غرد او لايك او +1 من اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق