طرق صناعة الجبن بالفيديو وطرق البيع

كثيرة هي الاجبان، فهناك الجبن القريش وهناك الجبن الابيض والقديم والرومي وهناك جبن طري ونصف جاف وجاف، كذلك يوجد جبن ثلاجة وجبن القشطة كما يوجد المش واذا بحثنا اكثر فسنجد ان هناك ما يزيد عن 100 نوع، الجدير بالذكر ان الطلب على انواع الجبن المختلفة كبير، فأغلب الناس يتناولون الاجبان في وجبتي الافطار والعشاء وذلك لفوائدها الكبيرة واسعارها التى تعتبر في متناول الجميع، الجدير بالذكر ايضاً انة يمكننا صناعة كافة انواع الجبن السابق ذكرها بالاضافة الى انواع اخري عديدة في منازلنا دون ان نحتاج الى استئجار موقع معين ودون ان نحتاج الى معدات وادوات، لذلك تعد فكرة صناعة الجبن بمختلف انواعة وبيع الانتاج فكرة اكثر من ممتازة،  وفيما يلي سأعمل على توضيح كيفية صناعة الجبن بأنواعة المختلفة بالفيديو كما سأعمل على توضيح كيفية بيع الانتاج وتحقيق اعلى الارباح الممكنة بالاضافة الى توضيح بعد التفاصيل الاخري المهمة.

صناعة الجبن

طرق صناعة الجبن بالفيديو:

اولاً: طريقة صناعة الجبن القريش Ricotta cheese:


ان لم يعمل الفيديو اضغط  هنا

ثانياً: طريقة عمل الجبن الابيض:


ان لم يعمل الفيديو اضغط  هنا.

ثالثاً: طريقة عمل المش Pickled Cottage Cheese:


ان لم يعمل الفيديو اضغط  هنا.

4- طريقة عمل الجبن الرومي Romano Cheese:


ان لم يعمل الفيديو اضغط  هنا.

ملاحظة 1: اذا اردت ان تتعلم صناعة اى نوع اخر من انواع الاجبان فكل ما عليك هو الدخول موقع اليوتيوب والبحث بإسم المنتج الذي ترغب في تعلم صناعتة وستجد اكثر من نتيجة ومن الجيد ان تشاهد اكثر من فيديو وتختار اسهل اوضح الطرق وتعمل بها، كذلك من الجيد ان تقرأ تعليقات الناس على الفيديو لتعرف ارائهم في الطريقة وملاحظاتهم.

ملاحظة 2: في الفيديوهات يتم الاعتماد على كميات قليلة من الخامات وذلك لأن الغرض منها صناعة كميات قليلة للاستخدام الاسري وهذا يعنى ان المنتج قد يتكلف الكثير من المال، ولكن في حالاتنا سنعتمد على كميات كبيرة من الخامات حيث اننا نرغب في انتاج كميات كبيرة من الاجبان وهذا يعنى اننا قد نوفر الكثير من المال، فمثلاً عند شرائك لواحد لتر من اللبن فإنك قد تحصل علية بمبلغ وليكن 7 جنيهات او ريالات اما اذا اشتريت 20 لتر فإن سعر اللتر الواحد قد يصل الى 6 جنيهات او ريالات، وهكذا الحال مع باقي انواع الخامات اللازمة للانتاج.

كيفية تعبئة المنتجات:

بالنسبة للاجبان الجافة فيمكن تعبئتها في في اكياس شفافة سميكة ومن ثم تضع تلك الاكياس في عبوات كرتونية تحمل اسم المنتج وتاريخ صناعتة، اما بالنسبة للمنتجات الاخري الغير جافة فيمنكنك وضعها مثل الجبن الطري والقديم الذي يحتاج الى الشرش فيمكنك تعبئتة في عبوات بلاستيكية بأحجام مختلفة.

كيفية بيع المنتجات:

  • يمكن البيع لأهالي المنطقة والاصدقاء والمعارف وتطلب منهم ارسال الاشخاص الذين يريدون اى نوع اليك.
  • يمكنك افتتاح محل البان صغير في منزلك والبيع منة اذا كانت هناك امكانيات لذلك.
  • يمكنك البيع لمحلات السوبر ماركت ومحلات الالبان المتواجدة في المنطقة بأسعار ارخص من اسعار البيع للمستهلكيين النهائيين.
  • من الممكن الذهاب الى الاسواق في الصباح وعرض المنتجات بها، فالاسواق يزورها عدد كبير من الناس يومياً لشراء المنتجات الغذائية المختلفة مثل الخضروات والفواكة والدواجن والاجبان بالطبع.

اهم عوامل النجاح:

  • اهتم جيداً بعنصر النظافة، فكلما كانت العبوة الخاصة بالمنتج نظيفة والمنتج نفسة نظيف كلما لاقي اعجاب الزبائن ويمكن ان يشترونة.
  • اهتم كثيراً بصناعة منتجات ذات جودة عالية، ففي النهاية الزبون الذي سيشتري منك لن يشتري ثانية اذا كان المنتج رديئ وسيشتري مرات اخري عديدة اذا كان المنتج جيد.
  • لا تغش وتعتمد على خامات ردئية لتحصل على صافي ربح كبير، بل اعتمد على خامات جيدة وحقق مبيعات اكثر، وفي النهاية ستجد ان صافي ربحك جيد ايضاً.
  • حاول ان تتفق مع شخص ليورد لك الخامات اللازمة لصناعة الجبن بأسعار خاصة، وذلك لتخفض من تكاليف الانتاج وتزيد من ارباحك الصافية.
  • لا تعرض منتجاتك بأسعار مبالغ فيها، بل يجب ان تكون اسعارك متقاربة من اسعار السوق لتضمن تحقيق نسب جيدة من المبيعات.

التطور بالمشروع:

ان لم تتمكن من تحقيق معدلات بيع جيدة وارباح ترضيك ولديك رغبة في البحث عن مجال اخر للعمل بة فلن تخسر كثيراً حيث ان مشروعك الصغير لم يكلفك الكثير من المال لتأسسة، اما في حالة تحقيقك لنسب مبيعات وارباح مرضية فمن الجيد ان تطور مشروعك لا ان تظل مكانك، ويمكنك التطوير عن طريق تأسيس معمل او مصنع متخصص في صناعة الاجبان بأنواعها بالاضافة الى الاهتمام بعنر التسويق لتضمن بيع الانتاج الذي تقدمة وبالتالى تزداد ارباحك بمقدرا كبير قد يصل الى اضعاف الارباح التى كنت تحققها قبل الاقدام على خطوة التطوير.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق