صناعة مرطب الشعر عالى الجودة منزلياً مع الشرح بالتفصيل

مرطب الشعر يعد من منتجات العناية الهامة التى يكثر الطلب عليها في الاسواق والمتاجر المختلفة في جميع دول العالم، والسبب في ذلك انة يعمل على الحماية من التساقط واعادة الحيوية والنعومة وبالاخص في ايام الصيف والخريف حيث تكثر هذة المشاكل، هذا وتواجة العديد من السيدات بعض المشاكل مع المنتجات التى يتم شرائها حيث يحتوي اغلبها على مواد كميائية قد تؤدي الى حل المشكل واثارة بعض المشاكل الاخري او التأثير السلبي بأى شكل من الاشكال وهذا لا يعنى بالطبع ان كل المنتجات سيئة، ولكن لتكوني اكثر اماناً سنقوم بعرض طريقة تمكنك من صناعتة بشكل طبيعي وخالى من اى مواد كميائية.
اقرأ ايضاً طريقة صنع الصابون النابلسي منزلياً بأقل التكاليف والامكانيات
اقرأ ايضاً طريقة عمل الصابون المغربي الاصلي من البداية وحتى النهاية

مرطب الشعر

مواد صناعة مرطب الشعر:

– صباع من الموز الطازج ويفيد في منع التكسر والتساقط ومنح التقوية اللازمة حيث يحتوي على البوتاسيوم، كذلك يعمل على الترطيب لانة يحتوي على كميات لا بأس بها من الزيوت الطبيعية والمياة.

– حليب جوز الهند وهو يمنح الترطيب اللازم حيث يحتوي على الدهون والمواد المضادة للاكسدة والبروتينات والزيوت الطبيعية.

– جوز زيت الهند ولة العديد من الفوائد ومثر جداً في الحصول على مرطب الشعر الممتاز وتستخدمة العديد من السيدات بمفردة في الكثير من الاوقات، وهذا الزيت يحتوي على فيتامين “اى” واحماض دهنية من شأنها منح الترطيب كذلك يعمل على مكافحة القشور التى تصيب فروة الرأس ويحافظ على الكيرياتين.

– عسل النحل وهو يحتوي على العديد من المكونات المفيدة مثل الزنك وفيتامين “بي” من شأنها تحسين النمو، وبة تكتمل المكونات اللازمة لانتاج مرطب الشعر عالى الجودة.

طريقة صنع مرطب الشعر:

1- احضري وعاء زجاجي عميق قليلاً وقومي بتقطيع صباع الموز الى شرائح صغيرة ووضعها بداخلة.

2- قومي باضافة ملعقتان كبيرتان من الحليب وذلك على الشرائح المتواجدة في الاناء.

3- ايضاً يمكنك اضافة من ملعقة كبيرة واحدة من زيت جوز الهند الى الاناء، وفي حالة كان شعرك جاف بشكل ملحوظ يمكنك وضع ملعقة اضافية.

4- ايضاً يجب ان تضيفي ملعقتان كبيرتان من العسل على المكونات المتواجدة في الوعاء.

5- الان يمكنك احضار آلة خلط العصير ووضع جميع مكونات الاناء بها وبدء عملية الخلط، وقد تستغرق هذة العملية حوالي 60 ثانية او اكثر، ويراعي ان تمتزج المكونات بشكل مناسب كما يراعي عدم تواجد اى كتل من الموز حتى لا تعيق عملية الاستخدام.

تعبئة المنتج النهائي:

بعد الانتهاء من صناعة وانتاج مرطب الشعر يصبح جاهز للاستعمال ولكن بالطبع ستحتاجين الى تعبئتة، ويمكن ذلك عن طريق احضار احدي الزجاجات البلاستيكية او المصنوعة من الزجاج وغلسها جيداً بالماء والصابون والانتظار حتى تجف تماماً وتعبئين المنتج بها.

طريقة استخدام مرطب الشعر:

قومي بأضافة القليل من المياة على رأسك ومن ثم ضعي القليل من مرطب الشعر على يديك ودلكي رأسك جيداً ومن ثم قومي بتغطيتها بكيس بلاستيكي لمدة 30 الى 45 دقيقة، وبعد الانتهاء قومي بغسل رأسك بالشامبو او بالصابون الجيد ويمكنك تكرار هذة العمل بشكل اسبوعي للحصول على نتائج جيدة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

6 تعليقات

  1. الهام

    شكرا جزيلا على هذه الأفكار الجميلة. بالتوفيق ان شاء الله.

  2. هنادي

    طيب لازم ماده حافظه توضع في الخلطه لوجود الموز في حالة أردت بيع الخلطه ماهي الماده الحافظه التي تحفظها من التعفن

    • للاسف معنديش اجابة عن السؤال، يفضل سؤال كميائي او اشخاص مختصين

  3. محمد

    أستاذ صابر .. أرجو أن تتقبل تحياتي ودعواتي
    وأقولها بصدق أن مدونتك هي من أكثر المدونات أهمية إن لم تكن أهمها
    وأرجو من الله أن يجزيك خير الجزاء على مجهوداتك
    وأرجو منك الإستمرار في بذل الجهد لوجه الله تعالى
    وأتمنى لك التوفيق ودوام النجاح

    • ربنا يخليك اخي محمد شرفت بتعليقك ومرورك

اضف تعليق