خطوات صناعة صابون العسل منزلياً

يحتوي الصابون العادي “التجاري” الذي نقوم بشرائة من المتاجر والمحلات علي نسب مرتفعة من مادة الصودا الكاوية “هيدروكسيد الصوديوم” وكثرة استخدامة على الوجة والجسم بشكل عام يؤدي الى جفاف البشرة وتهيجها ومن هنا تبدء ظهور الكثير من المشكلات التى تؤدي في النهاية الى الظهور بمظهر سئ وهذا ما يؤدي الى الخوف من الاختلاط والتحدث الي الناس والتعامل معهم وعلى اثرة فقدان الثقة بالنفس وهذا ما يؤدي في النهاية الى حدوث المشاكل النفسية التى تزيد الوضع سوءاً، ولتفادي جميع هذة المشاكل يمكنك الاعتماد على صابون العسل وزيت الزيتون الذي يعمل بشكل كبير على تنظيف البشرة والحفاظ على نعمومتها ونضارتها وبالتالى تصبحي اكثر جمالاً وثقة.

 صابون العسل

المقادير المطلوبة:

1- صابونة دوف واحدة.
2- عدد 3 ملاعق كبيرة من العسل الابيض.
3- عدد 3 ملاعق من زيت الزيتون.
4- عدد 3 ملاعق كبيرة من زيت الورد.
5- كأس واحد فقط من المياة النقية.

ملحوظة: يجب شراء المكونات السابق ذكرها من احد محلات العطارة الموثوقة لتكون اصلية وغير مغشوشة مما يضمن لك الحصول على منتج عالى الجودة ويحقق لك الفوائد السابق ذكرها، وبالنسبة للمياة فيمكن الحصول عليها من المنزل.

خطوات صناعة صابون العسل:

1- نقوم بإحضار صابونة الدوف وبشرها بالاعتماد على المبشرة التى تستخدم في بشر البصل وانواع الثمار الاخري، ويراعي ان تكون المبشرة مغسولة جيداً ومجففة من المياة وخالية من اى روائح حتى لا يتأثر المنتج النهائي بها.

2- نقوم فيما بعد بوضع 7 ملاعق كبيرة من الصابونة المبشورة في اناء مصنوع من الاستانلس ستيل ونضعهم على النار الهادئة مع مراعادة عدم الاعتماد على الاوان المصنوعة من الالومنيوم وذلك لان الالومنيوم يتفاعل مع المواد الاخري ويفسدها او يضعف من جودتها.

3- يتم اضافة كأس المياة النقية الى الاناء ومن المفترض ان تغمر المياة القطع المبشورة من الدوف واثناء ذلك يجب التقليب بالاعتماد على ملعقة خشبية نظيفة حتى يذوب الصابون في المياة.

4- نقوم بعد ذلك بإضافة باقي المكونات تدريجاً وليس دفعة واحدة ويراعي الاستمرار التقليب اثناء وبعد اضافة تلك المكونات لعدة دقائق وذلك بغرض تماسك قوام الخليط.

5- بعدما يصل الخليط الى القوام المناسب يتم اغلاق النار ووضعة في علب زجاجية او بلاستيكية صغيرة وفي حال كانت الكميات المنتجة من صابون العسل كبيرة بغرض الاتجارة بها فيراعي توفير قوالب قوالب مخصصة لصناعة الصابون ويمكن الحصول عليها من اى مصنع بلاستيك.

طريقة استعمال صابون العسل:

بعدما يتم وضع الخليط في العبوات او القوالب المخصصة لة يتم تركة في مكان بة هواء متجدد لكي يجف ويتحول من الحالة السائلة الى الحالة الصلبة وعدما يتصلب يمكن اخراجة من القوالب، وعن كيفية استخدامة فهي تتطلب اخذ حمام دافي مع احداث كمية من البخار ومن ثم تدليك الوجة والجسم بصابون العسل لمدة حوالي 10 دقائق ومن ثم يتم ازالتة من على الوجة والجسم بالماء الساخن او الدافئ.

تعليقان

اضف تعليق