صناعة سيروم للشعر بطرق مختلفة وبسيطة

يمكنك شراء سيروم للشعر اذا كنتِ تعانين من بعض او احدي المشكلات مثل التقصف او الجفاف او حتي التساقط والتلف، ولكن علي الاغلب ستجدين ان المنتجات المتوفرة في الصيدليات او محلات بيع منتجات العناية بالشعر والبشرة ليست طبيعية مائة بالمائة، فأغلب المنتجات تحتوي علي مركبات كميائية وبالحديث عن الاسباب التي تدعو الشركات الي الاعتماد علي مكونات كميائية بدلاً من المواد الطبيعية فسنجد ان تلك الشركات تهدف للربح في المقام الاول والمكونات الكميائية التي تعتمد عليا ارخص من المكونات الطبيعية وبالتالي تخفض من تكاليفها وتكون لديا القدرة علي بيع المنتجات بأسعار متقاربة مع اسعار الشركات الاخري وبالتالي تضمن المنافسة في الاسواق. لذا يمكنك الابتعاد عن شراء تلك المنتجات وتقومي بنفسك بصناعة سيروم للشعر من مواد طبيعية لتضمني الحصول علي نتائج جيدة. وفيما يلي سنعرض عدة طرق بسيطة لكيفية عمل سيروم للشعر وبالطبع يمكنك اختيار ما يناسبك منها وتطبقية.

سيروم للشعر

سيروم للشعر من زيوت طبيعية:

يمكنك عمل سيروم للشعر من خمسة زيوت طبيعية تعمل على علاج مشكلات الشعر الشائعة كالتساقط، التقصف، التلف, توقف الشعر عن النمو، الجفاف، القشرة و يصبح الشعر رطب و أملس طوال الوقت إليكى الطريقة سيدتى:
إمزجى تلك المقادير فى إناء متوسط الحجم  وهى ملعقتين زيت الأفوكادو, ملعقة زيت جوز الهند, ملعقة زيت الجوجوبا, ملعقة زيت لوز, ثم اخلطي الزيوت جيدا ببعضهم و ضعيها فى زجاجة صغيرة ورجيها جيدا قبل استخدامها على شعرك المبلل, و يجب ترك السيروم على الشعر لفترة إلى أن يتم غسله مرة أخرى.

سيروم للشعر من زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند له فوائد عديدة للشعر كما أنه يعمل كبلسم طبيعي لتنعيم الشعر وتغذيته و يساعد أيضًا على فرد و تطويل الشعر إتبعى هذة الطريقة:
امزجي في إناء متوسط نصف كوب من زيت حوز الهند مع ملعقتين من زيت الورد
ثم ضعي الخليط فى زجاجة صغيرة ورجيها وضعي منه على شعرك المبلل ثم إتركيه فترة كافية, يستخدم السيروم مرتين كل أسبوع.

عمل حمام كريم شمع عسل النحل:

إصنعي حمام كريم لمعالجة شعرك إذا كان جافا و مجعد واستخدميه مع أي نوع من السيروم لعلاج شعرك و علاج تجعيداته .. والطريقة كما يلي،،
امزجي نصف كوب شمع النحل و ملعقة زيت جوز الهند و كوب زيت زيتون.

قومى بتدفئة الخليط لثوانٍ و اتركيه بعد ذلك ليبرد تماما , ثم ضعي القليل منه على شعرك ووزعيه جيدا واتركيه نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو بالماء الفاتر, إستخدميه مرة كل أسبوع.

زيت زهرة العصفر لتنعيم الشعر:

لتحصى على أفضل نتيجة دلكى رأسك بطريقة منتظمة بزيت العصفر فهو يعمل على زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه إليكى الطريقة التى ستجعلك تحصلين على أفضل نتيجة و ستجدين شعرك أكثر جاذبية و لمعانا طريقته كالآتى:
أضيفي ملعقتين من زيت العصفر على ملعقتين من زيت زيتون وكوب من الماء ثم امزجي الخليط جيدا وضعيه على شعرك بعد الاستحمام , و يمكنك إستخدامه على الشعر بعد كل حمام.

سيروم زيت الجوجوبا:

يعمل زيت الجوجوبا على علاج الشعر الذى يتعرض للأدوات الحرارية بإستمرار كما يساعد على إعادة اللمعان لشعرك و إصلاح ما أتلفته المكواه و غيرها من الأدوات التى تقضى على عمر الشعر, لذا أحضرت لكى هذا السيروم وستجدين الفرق بنفسك:

امزجى نصف كوب من زيت الجوجوبا مع ملعقتين من زيت النعناع ثم رجى الخليط جيدا فى و ضعيه بعد ذلك على شعرك المبلل بوضع عدة قطرات منه على الخصلات مع التدليك لدقائق.

اضف تعليق