صناعة خل التفاح عالي الجودة منزلياً بدون اي تكاليف

خل التفاح هو احد المنتجات ذات الاهمية العالية حيث انة متعدد الاستخدامات ولة الكثير من الفوائد، فهو يستخدم للتخلص من الدهون وتخفيض الوزن مما يعمل على منح متناولة جسم رشيق وجميل كما يستخدم في القضاء على الفطريات التى تسبب قشور الشعر كذلك يستخدم في علاج دوالى الساقين والمفاصل وعلاج ضغط الدم والارق وغيرهم من الامراض التي قد تصيب الانسان، بالاضافة الى ذلك فإن خل التفاح يمتلك بعض الفوائد التجميلية مثل تقوية اظافر اليد وتجميلها والعمل على تبييض الايادي والقضاء حبوب الشباب.
اقرأ ايضاً طريقة صناعة العطور عالية الجودة منزلياً بأقل الامكانيات
اقرأ ايضاً صناعة البخور عالي الجودة منزلياً من البداية وحتى النهاية

خل التفاح

اهمية تصنيع خل التفاح منزلياً:

عندما تقوم بصناعة اي شئ منزلياً فإنك ستوفر الكثير من المال حيث ان المنتجات تحتاج الى تكاليف عمالة وتكاليف انتاج وتعبئة ومصاريف نقل ومن يتحملها هو المستهلك النهائي للسعلة، ايضاً عندما تصنع شئ ما في منزلك فإنة سيكون مضمون وخال من العيوب مقارنة ببعض المنتجات التى تصنع في مصانع غير جيدة، كذلك عندما تتعلم صناعة خل التفاح منزلياً فإنك تستطيع عمل شئ لا يستطيع الكثير من الناس فعلة وبالتالى يمكنك البدء في مشروع صغيرة عن طريقة صناعة كميات اكبر وبيعها.

طريقة صناعة خل التفاح منزلياً:

1- قم بإحضار تفاحة واغسلها جيداً لازالة الاتربة او الاثار الكيماوية التى من الممكن ان تكون متواجدة عليها بسبب المبيدات الزراعية.

2- قم بإستخدام السكين لتقطيع الثمرة الي قطع متساوية ومتوسطة الحجم مع مراعاة عدم تقشير الثمرة او ازالة البذور الداخلية.

3- يتم احضار وعاء من الزجاج او الخزف فقط ويحذر استعما اواني معدنية ومن ثم وضع القطع بها مع مراعاة ان يكون الوعاء خال من المياة او من اى مادة اخري.

4- يتم تجهيز قطعة قماش نظيفة مصنوعة من القطن او الكتان ويتم استخدامها لتغطية الوعاء “بإحكام” لضمان عدم تسلل الحشرات الصغيرة او الاتربة.

5- يتم تحديد مكان دافئ ووضع الوعاء بة لمدة بضعة اسابيع يتم تحديدها بناء على درجة حرارة الجو لكي تحدث عملية التخمر الناتجة عن عمل الجراثيم والتى ينتج عنها خل التفاح.

6- للتأكد من ان عملية التخمير والصناعة تمت بنجاح يمكن شم الوعاء وتذوق ما بداخلة.

7- بعد التأكد من ان العملية تمت بنجاح يتم احضار اناء زجاجي وقطعة قماش مصنوعة من القطن او الكتان وتصفية الاناء الاخر بة وذلك بهدف ازالة المكونات التى ليس لها اهمية.

8- بعد ذلك يتم تعبئة خل التفاح في عبوات زجاجية جديدة او عبوات زجاجية مطهرة ولا يوجد بها اى مكونات لأي منتجات اخري مع مراعاة ان تكون العبوات جافة ولا يوجد بها اى اثار للمياة.

ملحوظة على صناعة خل التفاح:

عندما تعبئ المنتج النهائي في الزجاجات ستلاحظ ان هناك بعض الرواسب المتواجدة في الزجاجات وتنزل مع الوقت الى قاع الزجاجة وهذا امر صحي ولا يعنى ان هناك خطأ في عملية التصنيع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق