صناعة حقيبة مكياج منزليًا بالصور والخطوات

بدلاً من شراء حقيبة ماكياج وزيادة التكاليف يمكنك صناعتها بكل سهولة وهذا لعدة أسباب منها أنة يمكن ان تكون هذة الحقيبة لا تعجبك كثيرا أو لا تعجبك كل تفصيلة فيها وايضاً يمكن أن يكون حجمها غير مناسب بالنسبة لك، لهذا عند صناعتك لحقيبة ماكياج يمكن عملها كما تريد تماماً من حيث الألوان والحجم والشكل إجمالاً، فهي غير مكلفة تماماً، غير انك يمكن ان تتخذ هذا كـ مشروع صغير لك وهو ان تقوم بتصنيع الكثير من حقائب المكياج وبيعها بعدة طرق مختلفة سنقوم بذكرها في هذا المقال، والآن سنقوم بتوضيح كيفية صناعة حقيبة مكياج بالصور والخطوات السهلة والبسيطة.

كيف تصنع حقيبة مكياج1

الأدوات:

1. قطعة قماش بحجم مناسب ولون مناسب لك.

2. سوستة مناسبة لحجم قطعة القماش.

3. مقص.

4. خيط وابرة.

5. شريط قياس الأطوال.

الخطوات:

كيف تصنع حقيبة مكياج2

1. بإستخدام المقص نقوم بعمل عرض قطعة القماش بطول 24سم من أعلي ومن أسفل كما موضح في الصورة.

2. ثم نقوم بعمل بروز في أطراف قطعة القماش حيث يكون البروز الأول من أعلي بطول 3سم كما موضح في الصورة، ثم نترك مسافة 8سم بين البروز الأول والثاني، وتقوم بعمل البروز الثاني بطول 7سم، وتترك ايضاً مسافة 8سم بين البروز الثاني والثالث، ثم تقوم بعمل بروز أخر في نهاية قطعة القماش بطول 3سم كما موضح في الصورة، ويكون عرض كل بروز للداخل بطول 4سم، يجب عليك الإهتمام والدقة في عمل المقاسات حتي لا تفشل الحقيبة وتصنعها بالطريقة المطلوبة.

كيف تصنع حقيبة مكياج3

3. ثم تقوم بتوصيل الجانب الأسفل بالأعلي لعمل الحقيبة علي شكل أسطواني كما موضح في الصورة.

كيف تصنع حقيبة مكياج4

4. ثم تقوم بقلب حقيبة المكياج كما موضح في الصورة ومن ثم تقوم بتخييط السوستة من الجانبين كما موضح في الصورة.

كيف تصنع حقيبة مكياج5

5. ثم تقوم بتخييط الطرفين من كلا الجانبين لحقيبة المكياج بدقة كما موضح في الصوره.

كيف تصنع حقيبة مكياج6

6. في هذة  الخطوه تقوم بتوصيل كلا جانبين حقيبة المكياج (البروز) ببعضهما، ومن ثم تقوم بتخيطيهما في بعضها البعض كما موضح في الصورة.

كيف تصنع حقيبة مكياج7

7. تعتبر هذة الخطوه من الخطوات النهائية في صناعة حقيبة مكياج، وهي ان تقوم بتخييط البروز الذي قمت بتخييطها في الخطوه السابقة بالأجزاء المقابلة لها في الحقيبة من الداخل وهذا يكون في كلا الجانبين من الحقيبة وبهذة الطريقة تكون قد قمت بإغلاق جميع الفتحات بالتالي تكون قد حصلت علي حقيبة مكياج من صنعة وعلي طريقتك وزوقك.

كيف تصنع حقيبة مكياج8

8. في هذة الخطوه تقوم بقلب الحقيبة علي وجهها الأساسي وبالتالي تكون قد حصلت علي هذة الحقيبة الجيدة ذات الشكل الرائع والتصميم الجميل والتي يمكنك من خلالها الآن الإحتفاظ بجميع المكياج المتاح لديك وايضاً يمكنك أخدها معكي بالخارج حيث انها ذات شكل جميل ورائع ويمكنها إحتواء  الكثير من أدوات المكياج.

كيف تربح المال؟

بعد الإنتهاء من صناعة حقيبة مكياج واذا كنت قد أُعجبت بهذا وتريد العمل فية وإتخاذه كـ مشروع يدر عليك دخل ليس بالقليل، فيمكنك عمل الكثير من حقائب المكياج والتسويق لها وبيعها وبالتالي تحصل علي المال المطلوب، ويوجد الكثير من الطرق التي يمكنك التسويق بها لنفسك وأيضاً لحقائب المكياج التي تصنعها مثل:

1. الإتفاق مع أصحاب محلات متخصصين في بيع حقائب مكياج وغيرها من البضائع المشابهة والتوريد لة بسعر معقول او بسعر أقل من الأسعار التي يشتري بها من بعد الموردين لة، واذا أُعجب بالحقائب المكياج التي تقوم بعملها بالتاكيد سوف تكون مورد دائم لة ويمكن الحصول علي الكثير من المال بهذة الطريقة السهلة.

2. يمكنك عمل بعض الإعلانات علي الإنترنت وعلي الكثير من المواقع المهتمة بالتسويق ودفع مبالغ رمزية مقابل التسويق في هذة المواقع حيث تصل هذة المواقع الي أكبر شريحة تسويقية من الأشخاص وبالتالي سوق يراها الكثير منهم وإذا أُعجب بها أحد بالتأكيد سوف يقوم بطلبها وشرائها.

3. يمكنك عمل إعلانات علي مواقع التواصل  الإجتماعي مثل تويتر والفيس بوك للوصول الي عدد لا بد منة ايضاً من الأشخاص وهذا يكون علي نطاق ضيق مثل أصدقائك علي الفيس بوك او تويتر فقط ولكن مع الوقت سوف تنتشر وتصل الي شريحة تسويقية أكبر من الأشخاص المطلوبين.

اضف تعليق