صناعة الورد من الورق الرقيق مع شرح الطريقة بالصور والخطوات

تحدثنا في الموضوع السابق عن كيفية صناعة الورد من الاوراق السميكة نسبياً وذلك بتوضيح كافة المتطلبات وطريقة الصنع من البداية وحتى النهاية بالصور والخطوات ويمكنك مشاهدة الموضوع والتطبيق على ما ورد بة من هنا، واستكمالاً لما سبق فإننا سنعمل اليوم على صناعة الورد ولكن بطريقة اخري حيث سنعتمد على الورق الرقيق “الشفاف” وذلك لانتاج اشكال مختلفة عن تلك التى وردت بالموضوع السابق وذلك لستتطيعين تزيين منزلك بأنواع مختلفة من الزهور الورقية او عندما ترغبين بالاتجار فيمكنك تقديم منتجات مختلفة للعملاء.
شاهد ايضاً الزراعة المنزلية بالاعتماد على علب السمن الفارغة وفرصة للربح
شاهد ايضاً اعمال يدويه سهله ومفيدة للاطفال بأقل التكاليف وفرصة للربح

متطلبات صناعة الورد الورقي:

1- اوراق رقيقة “شفافة” ذات الوان مختلفة على ان يكون البنفسجي احد هذة الالوان نظراً لاهميتة.

2- شريط لاصق “شكرتون” ويجب ان يكون ملون ومتناسق مع الالوان الاخري.

3- اسياخ خشبية صغير “المستخدمة في الشيش طاووق”.

4- مقص صغير خاص بقص الورق ويمكن شرائة من احد المكتبات القريبة من المنزل.

5- مسطرة ويفضل ان لا تكون شفافة لسهولة الرؤية.

6- برطمان زجاجي فارغ ويفضل تزينة بالاستيكرات البسيطة او بالشريط اللاصق.

طريقة صناعة الورد بالصور والخطوات:

1- احضري الورق الرقيق وقومي بثنية او طية لاكثر من طبقة وقصي منة قطعة حوالي 10 سنتيمترات، كالتالي.
صناعة الورد

2- قومي بفرد الطبقات المقصوصة ليصبح حجم الورق اكبر وابدئي في عمل طيات على مسافات اقل بحيث يكون عرض كل طبقة 1 سم فقط، مع الوضع في الاعتبار ان الزهرة الواحد تحتاج الى 6 طيات وكلما كان الورق اكثر وعدد الطيات اكثر كلما كان هناك امكانية لانتاج المزيد من الزهور،، شاهدي الصورة التالية لمزيد من التوضيح.
صناعة الورد

3- الخطوة الثالثة في صناعة الورد الورقي تقوم على اساس تجميع الطيات مع بعضهم البعض وقومي بقص الجزء العلوي بطريقة دائرية بالاعتماد على المقص،، كما يلي.
صناعة الورد

4- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة فإنة من المفترض ان تقومي بجلب احد الاسياخ الخشبية ووضعها في المنتصف وتبدئين بإحكام اغلاقها باستخدام الشريط اللاصق، وبهذا نكون على مقربة من الانتهاء من صناعة الورد.
اشغال يدوية

اعمال يدوية

5- الخطوة الاخيرة وهي عبارة عن فصل الاوراق عن بعضها البعض يدوياً ويجب ان تتم هذة الخطوة بأسلوب رقيق حتى لا تنقطع الاوراق ويشفل العمل.
اعمال فنية

وبعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة نكون قد انتهينا من العمل ويصبح جاهز للاستخدام، وبالطبع يمكن انتاج اشكال اكثر ذات الوان اكثر لصيبح الشكل النهائي اكثر جمالا وقبولاً، وفيما يلي صور العمل بعد الانتهاء منة.
اعمال فنية

صناعة الورد

بعد الانتهاء من صناعة الورد:

بعد انتاج مجموعة من الازهار ذات الالوان والاشكال المختلفة يمكنك الاعتماد عليها في تزيين غرف الاطفال او السفرة او وضعها على الكمودو او استخدامها في اى مكان اخر من المنزل، بالاضافة الى ذلك يمكن الاعتماد عليها في تزيين الصفوف الدراسية الخاصة بالحضانات وغيرها.

اضف تعليق