صفات رجل البيع الناجح

صفات رجل البيع الناجح

رجل البيع هو الشخص الذى يستحوذ على اهتمام الادارات العليا فى جميع الشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى، وذلك لان رجل البيع هو من يقوم ببيع السلعة او الخدمة وجلب الارباح للشركة، ويوجب على رجل البيع الماهر ان يقدم نفسة فى المكان المناسب والوقت المناسب وبالاسلوب المناسب وذلك لاقناع العملاء بقدرتة على مساعدتهم وتقديم ما يحتاجونة تماماً من خلال المنتج او الخدمة التى يعرضها فرد المبيعات.

اقرأ ايضاً كيف تصبح غنيا

اقرأ ايضاً قصة نجاح مجدى يعقوب

رجل البيع

وهنا نسرد معكم اربع خطوات بسيطة وسهلة للصفات التى يجب ان يتمتع بها شخص المبيعات الناجح:

1- الانطباع الاول:

يجب ان يترك رجل المبيعات انطباع جيد وذلك اثناء اللقاء الاول مع العميل، ويعنى ذلك ان لا يكون مرتبكاً وان يكون منظم الشكل وواثق من نفسة ومبتسم.

 

2- الدثامة واللياقة:

يجب ان يتمتع مسؤل المبيعات بدثامة الاخلاق والقدرة على التحدث أسلوب مبهر وانيق وهذا يعطى العمل شعور بالراحة، ويجب ان يتمتع ايضاً بميزة احتواء غضب العملاء واستيعاب المشاكل الخاصة بهم وعرض بدائل مدروسة وخيارت ترضيهم وبالتالى تكسب العملاء.

 

3- اعرف كيف تتحدث:

اللسان هو السلاح الذى يتسلح بة رجل البيع ومن خلال لباقة اللسان يستطيع فرد المبيعات ان يروج ويبيع المنتجات بسهولة، ويحدث ذلك من خلال التكلم فى الوقت الصحيح والهدوء النفسى وترتيب الافكار قبل ان تحدث بها.

 

4- لغة الجسد:

سلاح اخر مهم وفعال يجب ان يتسلح بة فرد المبيعات، فمن خلال لغة الجسد يمكن ان تعرف اذا ما كان العميل مهتم بكلامك من خلال حركاتة، ويجب ان تبقى عينك متصلة بعينة من خلال النظر الية وعدم النظر الى اعلى او اسفل او اماكن اخرى بالاضافة الى اعطائة الاهتمام من خلال لغة الجسد.

 

من فضلك اثبت اعجابك بموضوع صفات رجل البيع الناجح بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

اضف تعليق