صفات القائد الفعال والقادر على تحقيق الانجازات مع فريقة

0

القائد الفعال يتميز عن باقي البشر بصفات ايجابية تجعل منة شخص قادر على وضع خطط واستراتجيات واهداف قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدي كما انة يعرف كيف يدير الامور ويتصرف مع فريقة ويحرفزهم حتى يصلوا جميعاً الى مرحلة الانجاز، وسنبرز اهم خمس صفات يجب ان تتوافر في اي شخص عادي لكي يصبح قائد فعال وقادر على الانجاز مع فريقة.

صفات القائد الفعال:

1- صاحب رؤية:

القائد الفعال يشترط ان يكون صاحب رؤية قادر على التأمل وقادر على توفير بيئة عمل هادئة ومريحة تساعدة على ذلك، كما يجب ان يكون صاحب نظام واسلوب في الحياة عموماً.
اقرأ ايضاً كيف تصبح مدير ناجح ومحبوب من الموظفين في خطوات بسيطة

2- التوازن في جوانب الحياة:

– العقلي: يجب ان تنمية وتجعلة اكثر تفتحاً وفهماً عن طريق القرأة والتعلم الدائم.
– الجسدي: ويجب الاهتمام بة جيداً فالاهتمام بالجسد يؤدي الى تنمية العقل ايضاً، ويتم ذلك عن طريق ممارسة الرياضة واتباع اسلوب عذائي صحي.
– العاطفي: يجب ان تقوي علاقاتك مع اصدقائك واهلك وشريك حياتك حتي تكون على قدر عال من الراحة النفسية كما ستصبح مهم لدي الاخرين.
– الروحي: وهوجانب يمدك بكثير من الاحترام والالتزام تعلم المبادئ السليمة ومن يتوافر بة هذا الجانب فهو متميز عن غيرة كثيراً.
اقرأ ايضاً الطموح والنجاح لا يتوقف مهما طال بك العمر

القائد الفعال

3- التعامل مع الاخرين:

اهم الصفات التى يجب توافرها في القائد الفعال حيث انة يتعامل طول الوقت مع اشخاص سواء منافسين او تابعين لة او رؤساء اعلى منة ويجب ان يعرف كيف يتعامل معهم جميعاً وبالتالى يجب تنمية مهارات الاتصال والاستماع والاقناع وغيرها من المهارات ويمكن ذلك عن طريق كورسات التنمية البشرية.

4- التحكم:

القائد الفعال قادر على التحكم بسير الامور عن طريق التخطيط السليم مع توقع الانحرفات والقدرة على معالجتها كما يجب ان يكون قادر على توجية الافراد الذين يعملون معة نحو الانجاز.

5- معرفة الفريق:

يجب ان يكون قادر على وضع كل شخص في مكانة الصحيح وذلك عن طريق قرائة الاشخاص ومعرفة نقاط القوة ونقاط الضعف في كل فرد ووضعة في المكان المناسب لتنفيذ مهام معينة على اكمل وجة.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع صفات القائد الفعال والقادر على تحقيق الانجازات مع فريقة بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

شارك وأضف تعليق