طريقة عمل صابون معطر عالى الجودة منزلياً

يرغب كل واحد منا في ان تكون رائحة جسمة زكية وجملية طوال الوقت حتى في الاوقات التى ترتفع فيها نسب الرطوبة، وبالطبع لن نحصل على ذلك الا بالاستحمام بالصابون المعطر والتعطر بالعطور الزكية وبإستخدام مزيلات العرق، والجدير بالذكر ان هذة المنتجات تباع في الاسواق والمحلات بأسعار مرتفعة والمنتجات ذات الاسعار البسيطة غالباً ما تكون ذات جودة ضعيفة وقد تضر بمستخدميها، وعلى ذلك فإنة من الافضل ان نصنع جميع تلك المنتجات بأنفسنا وذلك لنضمن الحصول على منتجات طبيعية وذات جودة عالية بأقل تكاليف ممكنة، هذا وقد عرضنا فيما سبق طريقة عمل مزيل العرق منزلياً كما عرضنا طريقة صناعة العطور منزلياً واليوم سنعرض عليكم بإذن الله طريقة صناعة صابون معطر عالى الجودة منزلياً،، فتابعونا..

صابون معطر

متطلبات صناعة الصابون المعطر:

  • صابونة مصنوعة من احد انواع الزيوت العطرية ويفضل ان يكون لونها ابيض.
  • مياة ويفضل ان تكون نقية وذلك لتحسين جودة المنتج النهائي.
  • زيت عطري من احد الانواع التى تفضلها ومن امثلة الزيوت العطرية (العنبر، الياسمين، الورد، …).
  • اناء عميق او برطمان ويشترط ان يكون مصنوع من الزجاج حيث ان الزجاج لا يتفاعل مع المكونات الاخري وبالتالى نضمن جودة المنتج النهائي، ويشترط ايضاً ان يكون لهذا الاناء غطاء.
  • مبشرة ويراعي ان تكون نظيفة تماماً.
  • قالب بلاستيكي او معدنى او زجاجى لصب الصابون الناتج بة.

طريقة عمل صابون معطر منزلياً:

1- نحضر المبشرة النظيفة ونقوم ببشر الصابونة الى قطع رقيقة.

2- نقوم بتعبئة الصابون المبشور في الاناء الزجاجى او البرطمان ونغلق علية بإحكام.

3- نقوم بوضع كمية من الماء في اناء معدنى ونضعها على نار هادئة وعندما ترتفع درجة حرارة الماء ويصبح دافئاً نقوم بوضع البرطمان الزجاجى الذي يحتوى على الصابون المبشور في هذا الاناء ويراعي ان تغطية المياة من كافة الجوانب ونتركة حتى تغلي المياة.

4- بعدما تصل المياة المتواجدة في الاناء الى مرحلة الغليان ستلاحظ ان الصابون المبشور المتواجد داخل البرطمان او الا ناء الزجاجى المغلق قد تحول الى سائل، وعندما يحدث ذلك يجب رفع الاناء عن النار.

5- نقوم بفتح الاناء الزجاجى او البرطمان الذي يحتوى على الصابون السائل (الساخن) ونقوم بتقيلبة بالاعتماد على ملعقة خشبية نظيفة ومن ثم نضيف علية الزيت العطري المفضل لدينا ومن ثم نقوم بتقليلة مرة اخري حتى يختلط الزيت بالصابون.

6- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بصب الصابون في القالب ونتركة في الهواء الطلق حتى يبرد تماماً (اى يتحول من الحالة السائلة الى الحالة الصلبة).

7- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يمكن استخراج الصابون من القالب وحفظة في اكياس شفافة او في اوراق مقواة ويمكن استخراجة في الوقت الذي نريد استخدامة فية.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

6 تعليقات

  1. السلام عليكم
    برجاء التوضيح اكثر انت قلت نحضر كمية من الماء ولم تقل اين نستخدمها
    ثانيا هل لو عملنا المشروع على اساس مربح سنستخدم كميات كبيرة من الصابون الجاهز اللى هانشتريه ونبشره يبقى عملنا ايه الربح هايروح فى المشتريات
    ولم تقل نسبة الزيت العطرى اد ايه
    والصابونة الوحده تكفى لعمل كم صابونة
    برجاء التوضيح وشكرا

    • لا بالطبع توجد طرق اخري اقل توفير بكثير

  2. اريد تعلم شيء للبنات متل عمر10 سنين

  3. نور

    في صابون خام يصلح لصناعة الصابون وسعره ارخص

    • بيستخدموة ف المصانع والانتاج بكميات كبيرة

  4. هاجر تامر

    اريد اعرف كمية الاعشاب وكمية الجلسرين علي كيلو زيت اد اية
    كل ما حط عطر مكنش بيدني رائحه العطر احط عطر نوعه ايه واد اية
    وشكرا

اضف تعليق