طريقة عمل صابون التخسيس منزلياً

ظهر حديثاً ما يعرف بين الناس بصابون التخسيس وهو يستخدم للمساعدة علي حرق الدهون وهذا ما يؤدي الي خسارة الوزن وبالتالى يصبح مستخدمة اكثر رشاقة واناقة، هذا وان تحدثنا عن مدي توافر هذا المنتج في الاسواق العربية وبالتحديد في الصيدليات والعطارات ومحلات بيع منتجات العناية بالبشرة فسنجد انة غير متوافر بكثرة ويجد الراغبين في استخدامة صعوبة في الحصول علية، وان تحدثنا عن طريقة صناعتة فسنجد ان الشركات الصانعة لة تقوم بإضافة بعض المواد الكميائية التى تساعد على ظهور المنتج في ابهي صورة ولكن هذة الاضافات تعمل على الاضرار بالبشرة وهذا امر سئ بالطبع، وبناء على ما سبق فإننا سنعرض فيما يلي من سطور طريقة سهلة وبسيطة لصناعة صابون التخسيس عالي الجودة بالاعتماد على مواد طبيعية وخالية تماماً من المواد الكميائية الضارة بالبشرة وبالتالى تضمن الحصول على الفوائد والابتعاد عن الاضرار.

 صابون التخسيس

المقادير اللازمة:

1- عدد 1 صابونة جلسرين.
2- عدد 2 ملعقة زنجبيل.
3- عدد 1 ملعقة قهوة والافضل تكون من القهوة التركية.
4- عدد 1 ملعقة من دقيق الشوفان.
5- عدد 1 ملعقة من القرنفل المسحوق.
6- عدد نصف ملعقة من الفلفل الاسود المسحوق.
7- عدد فنجان واحد من زيت الزيتون.
8- عدد فنجان واحد من ماء الورد.

ملحوظة: يراعي شراء كافة المقادير الصابون ذكرها من احدي العطارات الجيدة التى تقوم ببيع منتجات ذات جودة عالية لتضمن الحصول في النهاية على منتج عالى الجودة ويحقق لك الفوائد المرغوبة.

طريقة تصنيع صابون التخسيس منزلياً:

1- نقوم بإحضار اناء زجاجي نظيف وجاف من المياة ونقوم ببشر صابونة الجلسرين بة وذلك بالاعتماد على المبشرة او بأى اداة اخري مع توخى الخذر للحفاظ على يديك من ان تجرح.

2- نقوم بإضافة الكمية المقررة من ماء الورد على قطع الصابونة المبشورة ونترك هذا الخليط لمدة ليلة كاملة دون الاقتراب منة.

3- بعد انتهاء المدة المحددة نقوم بإحضار باقي المكونات واضافتها في اناء قابل للحرارة ويفضل ان يكون من الاستانلس ستيل ومن ثم نقوم بإضافة الخليط الذي ترك لمدة ليلية عليهم ونقوم بوضعهم جميعاً على نار هادئة وبعد فترة من الوقت ستظهر فقاعات ومن وقت ظهور هذة الفقاعات نحسب دقيقتين او 120 ثانية على الساعة وعندما ينتهوا نغلق النار.

4- بعد اغلاق النار سيظهر لك سائل لونة بنى داكن ويجب ان نقوم مباشرةً بصبة في احدي العبوات الزجاجية او البلاستيكية المستطيلة الشكل ونتركة حتى يبرد ويتصلب.

طريقة استخدام صابون التخسيس:

– يجب احداث كمية من البخار في الحمام لتسهيل عملية تكسر الدهون ويمكن ذلك عن طريق فتح المياة شديدة السخونة لمدة دقيقة او دقيقتين.

– يمكنك بعد ذلك احضار صابون التخسيس ودهن الجزء المراد تنحيفة او ازالة الخيوط البيضاء منة ومن ثم التدليك بشكل دائري على هذة المنطقة لمدة ربع ساعة.

– بعد الانتهاء من التدليك للمدة المحددة يمكنك ازالة اثار صابون التخسيس بالماء النقي او بالماء وشامبو الاستحمام العادى.

ملحوظة هامة: ستشعر بالنتائج بعد حوالى اسبوع من الاستخدام ولكن يجل ان تعتمد على نظام غذائي صحي وكذلك يجب ان تمارس الرياضية لتحصل على نتائج اسرع وتكون صحتك افضل.

تعليقان

  1. تحسين في

    هل من الممكن استخدام صابونة زيت الزيتون بدل صابونة الغليسرين

اضف تعليق