الوظائف الحالية لرواد شركة امازون للتجارة الالكترونية

من المعروف ان كل عمل ناجح ورائة فريق عمِل ولازال يعمل من اجل الحفاظ على النجاحات المحققة، ولكن يوجد من ينسحب من الفريق لاسباب مختلفة ويوجد من يتطور في العمل، وشركة امازون احدي المؤسسات الناجحة التى مرت بتلك الظروف حيث انها بدأت في اول التسعينات ولا زالت الي الان تسيطر على عالم التجارة الالكترونية وتحقق ارباح طائلة، واذا نظرنا للموظفين الاساسيين التى قامت عليهم شركة امازون فسنجد ان عدد منهم قد انسحب ليعمل في مؤسسات اخري او للتقاعد او لاسباب اخري وبالطبع تبقي اخرين وتطوروا وحصلوا على رتب اعلي، ومقال اليوم مخصص عن مجموعة من الموظفين الاوائل الذين ساهموا في تحقيق النجاحات الكبيرة للمؤسسة ومن ثم تركوا العمل بالاضافة الى تحديد وظائفهم الحالية.
اقرأ ايضاً قائمة الشركات العالمية الاسرع تطوراً تحت ادارة السيدات
اقرأ ايضاً اكثر الشركات دفعاً لرواتب الموظفين في العالم

شركة امازون

الوظائف الحالية لرواد شركة امازون:

1- شيل كافان: احد الموظفين الاوائل حيث بدء عملة مع بداية انطلاق المؤسسة عام 1994 وظل بها لمدة 5 اعوام عمل خلالها في منصب نائب رئيس قسم الابحاث والتطوير وترك العمل وهو في منصب كبير مسؤوليين التكنواوجيا، وحالياً يكرس وقتة للاعمال الخيرية فقط.

2- بول ديفز: ايضاً من الموظفين الذين بدؤوا في عام 1994 ولكنة لم يبقي طويلاً حيث غادر في عام 1996 ليؤسس بعد ذلك شركتة الخاصة وهي “Linux Audio Systems” وهي معروفة للكثيرين ممن يهتمون ويعملون في المجال التكنولوجي، بالاضافة الى ذلك فإنة يعمل حالياً كمحاضر في الجامعة التكنولوجية في العاصمة الالمانية برلين.

3- نيكولا لافجوي: بدء العمل في شركة اماوزن في عام 1995 اى بعد عام واحد فقط من التأسس ولكنة لم يظل كثيراً حيث غادر العمل بعد 3 سنوات فقط وحالياً يعمل في قطاع الاعمال الخيرية مثل شيل كافان.

4- لوريال كانان: مثلة مثل زميلة لافجوي بدء العمل في شركة امازون عام 1995 وغادر بعد ثلاثة سنوات ايضاً، ولكن الفرق بينهم ان لوريال كان يعمل في قسم العمليات وفي الحقيقة لا توجد اى بيانات او معلومات يمكن ان نعرف من خلالها مجال عملة الحالى.

5- توم سكونهوف: بدء العمل في شركة امازون عام 1995 ولم تتوافر معلومات عن موعد تركة للعمل ويعمل حالياً كمخترغ.

6- اريك بينسون: بدء العمل في عام 1996 وظل يعمل لمدة خمسة سنوات ويذكر ان اخر منصب عمل بة قبل ان يغادر كان مهندس وحالياً فهو متقاعد ولا يعمل لدي اى جهة.

7- سوزان بينسون: استطاعت الحصول على وظيفة في شركة امازون عام 1996 وظلت تعمل لفترة خمس سنوات وحالياً تعمل كأحد اعضاء مجلس ادارة تاون هول في سياتل بالولايات المتحدة.

جيف بيزوس مؤسس شركة امازون:

كان جيف بيزوس هو صاحب الفكرة وكانت جديدة جداً حينها وكان الجميع يتوقع لة الفشل ولكنة حقق نجاحات لم يتخليها احد كما انة صنف من اكثر رجال الاعمال تحققياً للارباح العام الماضي، ولمعرفة تفاصيل اكثر عن حياتة الخاصة وقصة نجاحة اضغط هنا.

يمكنك نشر مقال الوظائف الحالية لرواد شركة امازون للتجارة الالكترونية بالضغط على ازرار المشاركة اسفل المقال.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. Sami

    تريد تأسيس عملك الخاص على الإنترنت أساعدك بتأسيس عمل جاد لك

    ليس من الصعب ان تكون مستثمراً ناجحاً. ولا أحد يستطيع أن ينكر عليك مثل هذا الحق. فبإمكانك تحقيق النجاح المرجو في بدء عملك الخاص إذا كرست الوقت الكافي له , كل ما عليك ان تبدأ ولكن بطريقة صحيحة وبيقين أنك قادر على الوصول , بشرط العمل الجاد والصبر

    إن بداية أي نجاح عبارة عن فكرة تتحول الى حلم , يتحمس له الشخص حتى يصبح هدفا , ويعمل جاهدا لتحقيقه ليتجسد في النهاية في صورة قصة نجاح

    بداية عليك أن تعلم أن التجارة عبر الانترنت لن تحقق لك جميع أحلامك بين ليلة وضحاها وأنك قد تصبح مليونيرا في فترة قصيرة , وأنك قد تحتاج الى العمل الى ساعات وساعات وأيام وشهور متتالية بجهد ودون كلل أو ملل حتى تستطيع تحقيق النجاح.

    لا تجري وراء أحلام الثراء السريع فهذه كلها عمليات غش و نصب و احتيال , إن العمل على الإنترنت يتطلب مجهودا مضاعفاً و صبرا و لكن عند النجاح يكون قطف الثمار مضاعفاً أيضاً

    أساعدك على أن تكون جزء من هذا العالم و تستفيد من اقتصاده الهائل و تجد مكانك فيه و أن تجعل لك اسما و علامة تجارية خاصة بك

    نوع الأعمال التي أستطيع أن أسسها لك:

    المتاجر الالكترونية: سواء كنت تمتلك بضاعة للبيع أو أنك تريد البيع بطريقة التسويق بالعمولة “affiliate” أو عن طريق دروب شيبيتغ “dropshipping” إذا كنت لا تعلم ما هو التسويق بالعمولة أو الدروب شيبينغ سوف أشرحه لك و أدلك على الشركات التي يمكن أن تتعامل معها , احصل على متجرك الالكتروني الخاص بك بثلاث لغات الإنكليزية و الألمانية و العربية و هكذا تستطيع دخول أسواق أوروبية أيضا و طبعا الأسواق العربية

    في مجال استضافة المواقع و حجز السيرفرات: تستطيع أن تمتلك موقعك الخاص لبيع خدمات استضافة المواقع و حجز السيرفرات

    في مجال الاتصالات الدولية “Voip”: تستطيع تأسيس شركة الهاتف الخاصة بك ، ابدأ ببيع خدمات الاتصالات الدولية الخاصة بك

    في مجال التعليم الإلكتروني: أسس الأكاديمية التعليمية الإلكترونية الخاصة بك على الإنترنت , يمكنك كسب المال من خلال تقديم خبرتك و علمك عبر الإنترنت ، وإعطاء الدروس الخصوصية للتلاميذ والطلاب ، وأكثر من ذلك

    كل هذه المجالات تستطيع أن تبدأ بها بأسعار شهرية رمزية أو بمبلغ رمزي يدفع مرة واحدة فقط
    و سوف أكون بجانبك للمساعدة إن شاء الله

اضف تعليق