شخصيات غيرت العالم الحديث باكتشافتها وجعلتة اكثر سهولة

تم اكتشاف الآلاف من الاختراعات في هذا العصر عن طريق شخصيات غيرت العالم بالفعل والتى جعلت الناس علي الارض اكثر قرباً ومنحتهم القدرة على التواصل مما اثر ذلك على التجارة والصناعة والثقافة وغيرها من المجالات، فمثال على ذلك السيارة التى جعلت المسافات اقرب والهواتف النقال الذي انقذ شركات من الهلاك واستخدمة البشر في الكثير من الاعمال، وايضاً الاختراع الاهم في هذا العصر وهو الانترنت، فالكثير من الناس حققوا الملايين من الارباح بل المليارات عبر الانترنت مثل شركة امازون ولويس فيتون وإي باي وغيرها، بالاضافة الى استخدامة في تبادل المعلومات، فإن لم يكن الانترنت موجود لما استطعت ان تشاهد هذا الموضوع، وسنحاول على مدار هذا المقال ان نذكر اهم الاختراعات ومكتشفيها في العصر الحديث ومدي تأثيرها علينا وعلى اعمالنا في الوقت الحالي.
اقرأ ايضاً قائمة انجح 10 اشخاص في مجال المال والاعمال لهذا العام
اقرأ ايضاً افضل الكتب في مجال الاعمال واكثرها مبيعا على امازون هذا العام

شخصيات غيرت العالم

قائمة شخصيات غيرت العالم:

1- تيم بيرنرز لي:

وهو رجل انجليزي قام باختراع الانترنت وحدث ذلك عام 1989، ويعد هذا هو الاختراع الاهم في العالم والذي قامت علية شركات وافتتحت علية متاجر عملاقة واصبح اهم المصادر في التعليم وتبادل المعلومات.

2- فرانسيس كريك، جايمس واتسون، روزالين فرانكلين:

وهم مكتشفي بنية الحمض DNA وهو يحتوي على التعليمات الجينية للكائنات الحية، وهذة الاكتشاف تم بواسطة تضحية كبيرة جداً من روزالين فرانكلين حيث قامت بتعريض نفسها ببعض الاشعاعات والتى ساعدت على اكتشاف الحمض النووي ولكنها اصيبت بالسراطان وتوفت وهي في عمر السابعة والثثين فقط.

3- ميلتون فريدمان:

من ضمن شخصيات غيرت العالم على المستوي الاقتصادي، فهذا الامريكي استطاع ان يضع نظرية free markets التى تقوم على اساس تخفيض الضرائب والاسواق المفتوحة مما اهلت كبري الدول مثل الولايات المتحدة للعمل بنظريتة، واهلة اكتشافة ايضاً الي الحصول على جائزة نوبل في الاقتصاد.

4- ميخائيل غورباتشوف:

رئيس الاتحاد السوفيتى الاسبق، واستطاع ان يخلص الاتحاد بأكملة بما عرف الحرب الباردة، وقد حاز علي جائزة نوبل للسلام بفضل مساعية للوصول الى السلام ليصبح بذلك ضمن قائمة شخصيات غيرت العالم الحديث.

5- جاك كيلبي، روبرت نويس:

قاما باكتشاف الدوائر الكهربية التى استخدمت فيما بعد في الكمبيوتر وبناء علية حدثت ثورة تكنولوجية، وقد سبق كيلبي في اكتشاف الدائة الكهربية الا ان نويس ايضاً اكتشف دائرة اخري اعتمدت لاحقاً وقبلا الاثنان بلقت “المخترعان المشتركان”.

بالطبع هذة ليس كل الاختراعات ولكن تعد من اهمهما حيث اثرت بشكل كبيرة جداً على كافة المجالات، وهذا لا يمنع من وجود شخصيات غيرت العالم لم يتم ذكرها معنا ولكن لهم منا كل الاحترام والتقدير على ما قدموة.

اضف تعليق