ربح المال والسعادة في مشروع واحد (مميز)

ربح المال في الغالب مرتبط بالتعب والارهاق، فالعامل في المصنع يتعب كثيراً ليحصل علي راتبة في نهاية الشهر وكذلك الموظف في شركتة، اضف اليهم صاحب المشروع الصغير الذي يعمل طوال اليوم من اجل ربح المال. ولكن علي جانب اخر يوجد عدد قليل من الاشخاص يشعرون بسعادة كبيرة عندما يذهبون الي اعمالهم، وذلك لأنهم يستمتعون بما يفلعونة الي اقصي درجة ممكنة وبالنسبة للتعب والارهاق وحتي الملل فهم بعيدين عنهم كل البعد. هؤلاء الاشخاص ليسوا من عالم اخر وليسوا بمجانين بل كل ما فعلوة هو انهم عملوا في وظائف او نفذوا مشاريع في مجالات يحبونها ولديهم شغف كبير بها. وبما اننا موقع متخصص في عرض المشاريع الصغيرة فإننا سنحاول ان نعطي فكرة تتماشي مع هذا المبدأ ونتمني بالطبع ان تكون هذة الفكرة مناسبة ويكفينا منك الدعاء.

ربح المال

ربح المال والسعادة في مشروع واحد:

لكي تنفذ هذا المشروع فلابد وان تكون عاشق لكرة القدم. ففكرة المشروع تقوم علي اساس تنظيم دوريات صغيرة لكرة القدم ليتنافس فيها الشباب ويمكنك ان تلعب معهم بالطبع، هؤلاء الشباب سيدفعون القليل من اموالهم من اجل الاشتراك ومن هذة الاموال ستسأجر الملعب وستشتري الجوائز وما سيتبقي سيمثل صافي ارباحك وبالطبع يمكنك استغلال هذا المبلغ في فعل اي شئ تريدة. وبهذا ستكون قد استمتعت كثيراً وتمكنت من ربح المال دون ان تدفع اي شئ في المقابل.
اقرأ ايضاً مشروع رعاية الملاعب الرياضية بمختلف انواعها

الدراسة المالية للدورة الواحدة:

اولاً: الايردات:

سنفترض ان عدد الفرق المطلوبة لتنفيذ الدورة هو 16 فريق علي ان يتم تقسيمهم الي 4 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق، ايضاً سنفترض ان عدد اللاعبين في كل فريق هو 8 لا عبين بحيث يتواجد منهم 3 لاعبين علي ارضية الملعب والثلاثة الاخرين يجلسون كإحتياطيين لهم.

بعد ذلك نقوم بحساب عدد اللاعبين ونضرب الناتج في سعر الاشتراك لنتعرف علي المبلغ الاجمالي الذي سيحصل علية منفذ الدورة. وبالحساب ان لدينا (8 لاعب لكل فريق ×16 فريق)= 128 لاعب. ولو افترضنا ان سعر اشتراك كل لاعب هو 30 جنية فقط وهو مبلغ معقول جداً سنجد ان المبلغ الذي سيحصل علية منفذ الدورة من اللاعبين هو 3840 جنية.

ثانياً: التكاليف:

سنفترض ان مدة كل مبارة هي نصف ساعة وسنفترض انك ستقيم مبارتين فقط في اليوم الواحد. بهذا انت مطالب بإستئجار الملعب في كل يوم يتم اللعب فية لمدة ساعة واحدة وهذة الساعة سيهدر منها حوالي 5 دقائق (الوقت الفاصل بين المبارتين).

بعد ذلك نحتسب عدد المباريات لنتمكن من احتساب عدد الساعات التي سنستأجرها وبالتالي نتعرف علي تكاليف استئجار الملعب طوال الدورة او البطولة. وبالحساب سنجد ان عدد مباريات الدورة هو 55 مبارة وهذا يعني بأن منظم الدورة “صاحب المشروع” مطالب بإستئجار الملعب لحوالي 27.5 ساعة.

بعد ذلك يمكنك الذهاب الي اصحاب الملاعب الخماسية المتواجدة في منطقتك وتسألهم عن سعر الساعة الواحدة، وبالطبع يجب ان تقول لهم بأنك ستستأجر الملعب بشكل يومي او شبة يومي ولمدة شهر تقريباً وبالتالي ستكون زبون ولهذة الاسباب يجب ان تطلب منهم اقل سعر ممكن. ومن يعطيك اقل سعر يمكن ان تتفق معة.

هذا ولو افترضنا انك حصلت علي ملعب بسعر 80 جنية للساعة فإن تكلفة ايجار الملعب طوال مدة الدورة ستكون حوالي 2200 جنية. اضف الي هذا المبلغ حوالي 500 جنية جوائز للفريقين الاول والثاني. وهذا يعني ان التكاليف الاجمالية للدورة الواحدة حوالي 2700 جنية.

صافي الارباح:

لحساب صافي ارباح اي مشروع نقوم بطرح تكاليف التشغيل من الايرادات، وفي حالة حسابنا لصافي ربح دورة واحدة وفقاً للمعطيات السابقة سنجد ان صافي الربح حوالي 1140 جنية. وهو بالطبع مبلغ جيد خصوصاً ان الدورة لن تزيد مدتها عن شهر واحد كما انها لن تزيد عن ساعة واحدة في اليوم وبالطبع هي ساعة من المتعة والترفية وليست ساعة من العمل الشاق او الملل.

ملاحظة هامة: تختلف الاسعار من منطقة لأخري، فلو كانت المنطقة التي ستنفذ فيها الفكرة ذات مستوي معيشي مرتفع فيمكنك رفع سعر الاشتراك الي 50 جنية لأن الملعب سيكون اغلي وكذلك الجوائز، اما اذا كانت المنطقة عادية فلا يمكنك رفع السعر لأن الايجار في الغالب سيكون 80 جنية كما هو مذكور وكذلك ثمن الجوائز لن يزيد عن 500 جنية وفي النهاية ستجد ان الارباح الصافية اكثر او اقل قليلاً من القيمة المذكورة.
اقرأ ايضاً مشروع اكاديمية كرة قدم بصافي ارباح 60 الف

كيفية تجميع الشباب للاشتراك:

بالطبع اذا كنت شخص معروف في المنطقة ولك علاقات مع الشباب الذين يلعبون كرة القدم بها فهذا سيساعدك كثيراً علي جذب العدد المطلوب لتنفيذ الدورة، فبمجرد عرض الفكرة عليهم ستجد انهم متحمسين وسيشتركون معك ويمكن بالطبع ان تطلب منهم ان يعرضوا الفكرة علي اصدقائهم ليأتوا ويشتركوا هم ايضاً وبهذة الطريقة يمكن ان تكمل العدد وتبدء الدورة وفي النهاية ستتمكن من ربح المال.

كيفية ربح المال باستمرار:

بعد الانتهاء من تنفيذ الدورة لا يمكنك بدء دورة جديدة مباشرةً فسيشعر الناس بالملل ولن يشترك نفس العدد لذلك يجب ان تصبر لشهر او لشهرين ومن ثم تبدء في تنظيم دورة جديدة، وهذا يعني انك لن تستمر في ربح المال بإستمرار. ولكن اذا تمكنت من تنظيم دورات اخري في مناطق اخري في الفترات التي لا تقيم فيها دورات في منطقتك الاساسية فقد تتمكن من ربح المال بإستمرار. بل يمكنك اقامة دورتين مختلفتين في منطقتين مختلفتين وبالتالي تضاعف من ارباحك.

اضف تعليق