دورة التطريز اليدوي من البداية الى الاحتراف الدرس الخامس

تعلمنا في الدرس الرابع من دورة التطريز اليدوي كيفية تنفيذ غرز التقسيم التى تستخدم اثناء تنفيذ التصاميم الغير بارزة والتى تكون ذات ملمس ناعم مثل رؤوس الاشجار والورود، كما تعلمنا ايضاً كيفية تنفيذ الغرز او العقد الفرنسية والتى تستخدم في تنفيذ بعض الاعمال البارزة مثل عيون الانسان او الحيوان وغيرها وذلك بالصور والخطوات، ويمكنك مشاهدة هذا الدرس من هنا ومتابعة ما فاتك، وبعد الانتهاء يمكنك العودة الى هنا مرة اخري لنتعلم سوياً كيفية تنفيذ بعض انواع الغرز الاخري التى تستخدم في عمليات التطريز اليدوي بكثرة.
اقرأ ايضاً تعليم الخياطة والتفصيل من البداية الى الاحتراف الدرس الاول
اقرأ ايضاً تفصيل فستان جميل لبنتوتة صغيرة مع شرح كامل بالصور

 

غرز التطريز اليدوي:

1- غرزة البطانية:

يمكن استخدام هذا النوع من الغرز مع الحدود او الخطوط السميكة “borders and thicker lines”، وفي الغالب يتم تنفيذها على انواع معينة المواد مثل المناشف والبطاطين واطراف الملابس.

كيفية تنفيذ الغرزة:

يمكنك مشاهدة الصورة بالترتيب لمعرفة كيفية تنفيذ هذا النوع من الغرز ومن ثم محاولة التطبيق مرة تلو الاخري حتى تصل الى مرحلة الاتقان.

1

2

3

التطريز اليدوي

5

وفي النهاية يكون شكل الغرز كالتالى.

6

2- غرزة الساتان:

تستخدم هذة الغرزة لعمل بقع من الالوان على قطعة القماش او الملابس موضع التطريز اليدوي مما يجعل شكلها افضل واجمل، ويمكنك تنفيذها عبر مشاهدة الصور التالية، ومن ثم تقوم بالتطبيق مرة تلو الاخري حتى تصل الى مرحلة الاتقان.

1

2

3

4

الدرس السادس من دورة التطريز اليدوي:

سنتعلم في الدرس السادس والاخير كيفية تنفيذ بعض الانواع الاخري من الغزر والتى يمكن استخدامها في تنفيذ اشكال عديدة ومتنوعة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق