دليل الخدمات (طريقة سهلة لربح المال)

في كل مدينة وبالاخص المدن الكبرى توجد الكثير من الشركات والمكاتب والمحلات التي تقدم العديد من الخدمات التي يحتاج اليها سكان تلك المدينة، ولكن دائمًا ما تكون هناك فجوة بين مقدمي الخدمات والعملاء المستهدفين، فالعديد من تلك الشركات والمحلات لا تسوق لنفسها بالشكل الجيد ولا تصل الى الكثير من العملاء على الرغم من ان ما تقدمه مطلوب من قبل شريحة كبيرة من العملاء، ومن هنا بالتحديد تأتي الينا فكرة دليل الخدمات الذي يمكن ان يعود على صاحبه بالكثير من المال خلال وقت قصير. فيما يلي توضيح للفكرة وكيفية تنفيذها على ارض الواقع بالشكل الصحيح.

دليل الخدمات

فكرة المشروع :-

تقوم فكرة المشروع على اساس اعداد دليل الخدمات التي تقدمها بعض الشركات والمحلات والمكاتب وتوزيعه على العملاء مجانًا، وبهذه الطريقة سيتعرف العملاء على العديد من الشركات والمحلات والمكاتب التي كانوا يجهلونها ولا يعرفون بأنها متواجدة من الاساس وبكل تأكيد اذا تم توزيع دليل الخدمات على نطاق واسع فإن مقدمي الخدمات هؤلاء سيبيعون اكثر وسيربحون اكثر.

مصدر ارباح دليل الخدمات :-

الفكرة تقوم على توزيعه مجانًا على العملاء وهذه الطريقة الافضل بكل تأكيد لكي يتقبلوه، فلو عرضته للبيع ولو مقابل مبلغ زهيد فإن اغلب الناس لن يشتروا، لذلك فإن اصحاب المشاريع الراغبين في وضع اسمائهم وخدماتهم في دليل الخدمات هم من يدفعون لك، وبالطبع اذا نجحت في استقطاب عدد كبير من المشاريع في مقابل الحصول على مبلغ مالي من كل عميل (يختلف بإحتلاف الحيز الاعلاني وموقع الاعلان) فإنك ستربح الكثير من المال.

العملاء المستهدفين للمشروع :-

كل من يقدم خدمة في المدينة هو عميل مستهدف، واليك بعض الامثلة،،

كيفية انشاء دليل الخدمات في خطوات :-

١- تصميم دليل الخدمات :-

يمكنك تحديد عدد صفحات دليل الخدمات، ودعنا نفترض انها ١٢٠ صفحة (٦٠ ورقة وش وظهر)، بعد ذلك يمكنك تقسيم هذه الصفحات بشكل مميز، فمثلًا يمكنك تحديد عدد من الصفحات ليحتوا على اعلان وباقي الصفحات تحتوي على ثلاث اعلانات، ليكون لديك في الـ ١٢٠ حوالي ٢٥٠ اعلان على الاقل. كذلك يمكنك تخيل تصميم الدليل من الخارج، وأنصحك طبعًا بمشاهدة عدد من نماذج الادلة لتحصل على افكار.

ملاحظة :- سعر الصفحات يجب ان يكون ثابت، بمعني ان المعلن الراغب وضع اعلان في صفحة واحدة عليه ان يدفع ما يدفع ٣ معلنين في صفحة بها ٣ اعلانات.

٢ – تحديد عدد النسخ :-

السوق كبير والعملاء المستهدفين للاشتراك في دليل الخدمات او المستهدفين للاستفادة منه كثر، فلو كنت في مدينة كبيرة يزيد عدد سكانها عن مليون شخص فيمكنك توزيع ١٠ الاف نسخة بمنتهى السهولة، وبالطبع اذا كانت المدينة صغيرة فيمكنك طباعة كمية اقل.

٣- معرفة تكاليف المشروع :-

الجزء الاكبر من التكاليف يتمثل في الطباعة، لذلك اذا كانت الكمية المستهدفة هى ١٠ الاف نسخة فيمكنك زيارة عدد من شركات التصميم والطباعة وتعرض عليهم طلباتك بالتحديد وتعرف اسعارهم وتختار العرض الافضل.

٤- تحديد سعر الاشتراك :-

بعد حساب تكاليف الطباعة والتكاليف الاخرى مثل التنقلات والعمالة المساعدة وبعد وضع هامش الربح المطلوب وليكن ٢٠٪ فقط من اجمالي التكاليف، يمكنك وضع سعر الاشتراك في الصفحة.

٤- زيارة العملاء المستهدفين :-

بعد تحديد عدد النسخ وعدد الصفحات واسعار الاشتراكات في دليل الخدمات يمكنك البدأ في زيارة العملاء المستهدفين في المدينة لعرض فكرة دليل الخدمات عليهم وطريقة تصميمه وعدد النسخ واقناعم بأهميته وما يمكن ان يحققه لمشاريعهم من شهرة وزيادة في الارباح. ومن ترى منه اهتمام يمكنك عرض اسعار الاشتراك عليه وتحصل على هاتفه للتواصل معه بعد عدة ايام ليؤكد لك اشتراكه من عدمه، كذلك الاشخاص الذين يرفضون الفكرة فيمكنك اعطائهم الكارت الخاص بك فربما يغيرون ارائهم.

ملاحظة ١ :- يمكنك توظيف شخصين او ثلاثة اشخاص اكفاء لعدة اسابيع لمساعدتك على زيارة العملاء واقناعهم بالاشتراك في دليل الخدمات.

ملاحظة ٢ :- يمكنك تصميم دليل “نموذج” للاعتماد عليه في عمليات التواصل مع العملاء واقناعهم به، فالمنوذج العملي الواضح افضل من التوضيح بشكل نظري.

٥- تحصيل الاموال :-

العملاء المتفق معهم يمكن تحصيل الاموال منهم ومنحهم ايصالات دفع والاتفاق معهم على مواعيد طرح الدليل في الاسواق.

٦- عملية الطباعة :-

يمكنك العودة الى المطبعة المتفق معها على طباعة دليل الخدمات ومنحها دفعة من المال لطباعة عددم النسخ المتفق عليها وعند الانتهاء يتم دفع باقي المبلغ لهم.

توزيع دليل الخدمات :-

يمكنك وضع طاولة وكرسي في اكثر من مكان حيوي في المدينة مثل نادي اجتماعي ومول تجاري وغيرها وتكليف اشخاص موثوقين بتوزيع دليل الخدمات مجانًا على نوعية معينة من الناس وهم الاغنياء نوعًا ما والذين يمكنهم الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعلنين في الدليل ليكون ذو تأثير.

تعليق اخير :-

مشروع دليل الخدمات قد يكون من اكثر المشاريع ربحية الا انه يحتاج الى تخطيط جيد وطرق لحل بعض المشكلات التي قد تواجهك، فمثلًا قد يعتقد بعض العملاء السعر مرتفع، وبعضهم قد يوافق على السعر ولكنهقد يعتقد بأنك اذا حصلت منه على المال قد لا تضع اسمه في دليل الخدمات، فكل هذه مشاكل تحتاج الى تفكير عميق لحلها وبالتالي تضمن تحقيق النجاح وكسب الكثير من المال.

شارك وأضف تعليق