دراسة جدوي تكاليف تجهيز مشروع محل وجبات سريعة في السعودية

مشروع مطعم وجبات سريعة “ساندوتشات البطاطس، البرجر، الشاورما، … الخ” من المشاريع التى تلقي قبول كبير لدي المستهلكين وتحقق ارباح كبيرة في مختلف الدول سواء الدول الاجنبية او بلادنا العربية ولا يختلف الوضع في الممكلة العربية السعودية، ونحن اليوم لن نتحدث عن مجرد فكرة مشروع مطعم وجبات سريعة بل سيكون الحديث عن مرحلة اعمق وهي مرحلة دراسة الجدوي المبدئية لتجهيز المطعم بالمعدات والادوات اللازمة مع الايجارات، حيث استطعت وبعد بحث وتوفيق من الله ان احصل على اسعار كافة المعدات اللازمة في السوق المملكة العربية السعودية، ويمكنك ايضاً ان تحسب هذة التكاليف في بلدك عن طريق كتابة اسماء المعدات وبدء البحث في الانترنت والمحلات وغيرها.

اقرأ ايضاً دراسة جدوي مشروع حضانة للاطفال الصغار مع بعض الارشادات الهامة
اقرأ ايضاً دراسة جدوي مشروع صناعة الرخام الصناعي بأرباح 24 الف شهريا

وجبات سريعة

اسعار معدات تجهيز مطعم وجبات سريعة في السعودية:

1- جهاز لتسخين حشوات السندوتشات صناعة صينية وعلى درجة جيدة من الجودة والكفأة ومزودة بثماني حاويات بسعر 1800 ريال للجديدة، ويمكنك شرائها مستعملة وفي حالة جيدة بداية من 800 الي 1000

2- جهاز قلي البطاطس وهو جهاز كهربائي ومزود بفتحة لتفريع الزيوت بسعر 1800

3- صاج كهربائي للبرجر وبسعر 2000 ريال او من الممكن توفير واحدة مستعملة بنصف الثمن اذا استطعت.

4- جهاز سخان لتحميص السندوتشات وسعرة 500 وهو مصنع في تركيا.

5- ماكينة الشاورما وهي اساسية لأى مطعم وجبات سريعة ولا يمكن الاستغناء عنها، وسعرها مرتفع نسبياً ويصل الي خمسة الاف ولكن يمكن شراء واحدة مستعملة وبحالة جيدة بنصف الثمن.

6- ثلاجة للخضروات واللحوم بسعر 1500 ريال.

اجمالى التكاليف تصل الي 8000 ريال في حال الاعتماد على معدات مستعملة وفي حالة جيدة، او من الممكن ان تصل الي 12500 في حال شراء تجهيزات جديدة.

وبالتالي نكون قد انتهينا من حساب تكاليف المعدات والاجهزة لمشروع مطعم وجبات سريعة، ويتبقي ان تبحث عن مكان بة حركة جيدة او بجوار احداى المدارس او الجامعات اوحتي في الاحياء السكنية وتجهزة جيداً مع عمل بعض الديكورات وتبدء في العمل وتجني الارباح.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع دراسة جدوي تكاليف تجهيز مشروع محل وجبات سريعة في السعودية بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. وين محلات بيع تجهيزات كافتيريا وشاورما في مكة او جدة او الطائف

اضف تعليق