خياطة ستائر بسيطة وراقية للمنزل مع الشرح بالصور والخطوات

سنتعلم اليوم كيفية خياطة ستائر بسيطة من حيث التصميم والتنفيذ وجميلة من حيث الشكل ويمكن استخدامها في مناطق متفرقة من المنزل مثل الحمام او المطبخ او الغرف الخاصة بالاطفال او الكبار، كذلك كل ما تحتاجين الية للتنفيذ يتوافر لدي اى شخص هاو او يعمل بمجال التفصيل الملابس، وفيما يلي من سطور سنوضح هذة المتطلبات بالتفصيل بالاضافة الى توضيح كيفية آخذ المقاسات الخاصة بالنوافذ التى تريدين خياطة ستائر لها بالاضافة الى توضيح كيفية اختيار القماش اللازم وكيفية تجهيزة وقصة وكذلك طرق العمل بالصور والخطوات.
اقرأ ايضاً تفصيل تي شيرت للاطفال في خمس خطوات سهلة مع الشرح بالصور
اقرأ ايضاً تفصيل فستان جميل لبنتوتة صغيرة مع شرح كامل بالصور

 متطلبات خياطة ستائر بسيطة للمنزل:

– القماش “ويمكنك معرفة كيفية اختيارة بالطريقة الصحيحة بقرأة الجزء المخصص بكيفية اختيار القماش بالاسفل”.
– خيوط تستخدم في مطابقة القماش.
– مقص ويجب ان يكون حاد لسهولة القص.
– شريط قياس.
– مجموعة من الدبابيس.
– ماكينة لتخييط القماش وان لم تتوافر فيمكن الاعتماد على الابرة.
– مكواة والطاولة الخاصة بها.

كيفية اختيار القماش:

اذا كنتِ جديدة في مجال الحياكة فيفضل استخدام القماش القطنى وذلك لانة مستقيم ويسهل التعامل معة للمبتدئين، واذا كنتِ على خبرة في المجال فيمكن اختيار النوع المفضل من مئات الانواع المطروحة في السوق مع مراعاة بعض العوامل عند الشراء، مثل

– الغرض من الاستخدام بمعني انك تقومين بخياطة ستائر بغرض الحماية ام بغرض حجب الاضاءة.
– قابلية الغسيل، بمعنى انة اذا كنت ستقومين بخياطة ستائر تستخدم على النوافذ التى تفتح بإستمرار او عرضة للاتساخ فيجب اختيار قماش سهل الغسل.

قياس طول الستارة:

يتم تحديد الطول بتحديد المكان الذي سيثبت علية القطيب اعلى النافذة وحتى النقطة التى ترغب في ان ينتهي عندها الطول مع مراعاة زيادة في مساحة القماش تقدر بحوالى 20 سم على المقاسات المحددة وذلك مراعاة لما سيتم قصة او ثنية اثناء خياطة ستائر بالاضافة الى القماش يتقلص حجمة بعد الغسيل.

بالنسبة للعرض فيتم قياسة ايضاً مع اليمين الى اليسار مع مراعاة الزيادة في المقاسات قليلاً لنفس الاسباب المذكورة في الجزئية الخاصة بالطول.

تحضير القماش لخياطة ستائر بسيطة:

اذا كان القماش المشتري قابل للغسيل فيجب ان يغسل اولاً ومن ثم نقوم بتجفيفة بإستخدام المكواة للتأكد من مدي الانكماش قبل البدء في عملية التخييط، وان لم تفعلي هذة الخطوة فستواجهين بعض المشاكل عندما تضعي ستارتك الجديدة في الغسالة لاول مرة حيث ستفاجئين بإنكماشها وتقلص حجمها، وبعد الانتهاء من عملية الكوي والتأكد مع عدم وجود تجاعيد او طويات نقوم بإحضار المقاسات التى اخذناها تمهيداً لعملية القص.

قص القماش تمهيداً لخياطة ستائر بسيطة:

بعد الانتهاء من عملية غسل وتجفيف القماش نقوم بتحديد المقاسات ومن ثم تحديدها على القماش ونقوم بالقص بالاعتماد على المقص الحاد.

التعامل مع جوانب القماش:

بعد ذلك نقوم بثنى احد اطراف القماش بمسافة 1/2 سم وذلك على ناحية ظهر القماش ونسير علية بالمكواة وبعد ذلك نقوم بثني 1/2 سم اخري ونسير علية بالمكواة ايضاً ومن ثم نثبت الطبقات بالدبابيس ونبدء بعملية خياطة ستائر المنزل، مع تكرار جميع ما سبق على الجانب الاخر والقاعدة او الجز الاسفل من الستارةن وفيما يلي الصور التوضيحية.

قص القماش

كوي القماش

اعادة الكوي

تثبيت الدبابيس

الخياطة

اما بالنسبة للطرف الاعلى والذي غنقوم بعمل ثنية 1/2 سم ونكويها ومن ثم بقوم بعمل ثنية اخري ولكن مسافتها 5 سم لتسع العمود الحديدي، وتكون كالتالى.

المكواة

التثبيت

التخييط

متابعة التخييط

استمرار التخييط

بعد الانتهاء من عملية التخييط تكوني قد انتهي من خياطة ستائر بأقل التكاليف وبأسهل الطرق ويكون شكلها كالتالى

خياطة ستائر

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

3 تعليقات

اضف تعليق