خياطة حقيبة لتخزين الاطعمة بالاعتماد على الجينز القديم

عندما ترغبين في التسوق او حفظ بعض الوجبات اثناء خروجك من المنزل للتنزة او للتسوق فإن اول ما تفكرين فية هو الاستعانة بالحقيبة المخصصة لهذا الغرض او شراء واحدة جديدة اذ لم تكن لديك واحدة ومن الواجب ان تكون مساحتها كافية وبالتالي تكون اسعارها مرتفعة، ولكن اذا فكرنا بطريقة اخري فسنجد انة من الممكن ان تحصلي على حقيبة افضل من التى يمكن ان تشتريها من السوق او المتجر دون ان تتحملى اى تكاليف او بعض التكاليف البسيطة بالاضافة الى ذلك ستعيدي استخدام بعض الاغراض التالفة الغير مستخدمة في منزلك.
اقرأ ايضاً خياطة حقيبة يد صغيرة مع الشرح الكامل بالصور والخطوات
اقرأ ايضاً تفصيل مفارش سرير اطفال مع توضيح الطريقة بالصور والخطوات

حقيبة

متطلبات صناعة حقيبة لحفظ الاطعمة:

– بنطلون جينز قديم ويشترط ان يكون خاص برجل او سيدة كبيرة ليكون حجم الحقيبة النهائية مناسب وكاف.
– حزام مصنوع من الجلد ويفضل ان يكون رقيق الحجم وطولة لا يقل عن 60 سم.
– مقص خاص بالقماش وابرة وخيط قوي وبألوان متناسبة مع الجينز.
– ماكينة خياطة ويمكنك الاستغناء عنها واكمال خياطة الحقيبة بيدك.

خطوات خياطة حقيبة التسوق والاطعمة:

خياطة حقيبة

1- نقوم بقص احدي ارجل الجينز من اسفل الركبة لصناعة حقيبة منها مع مراعاة عمل خط بالاعتماد علي المسطرة والقلم او الطباشيرة للسير علية عند القص وضمان عدم الانحراف لأعلى او لأسفل.

2- نقوم بإحضار الحزام الجلدي وقصة الى جزئين على ان يكون الجزء الذي يحتوي على الابزيم طولة 10 سم، والجزء الاخر يكون طولة 40 سم، وبالنسبة للجزء المتبقي من الحزام يتم قص قطعتين منة بطول 3 سم للقطعة الواحدة.

3- نقوم بقلب قطعة القماش المقصوصة لعمل حقيبة منها بمعنى ان ان يصبح الجزء الداخلى هو الجزء الظاهر لنا، بعد ذلك سنقوم بإغلاق احد جوانب الجينز وترك الاخر بدون اغلاق وذلك لتتحول الى حقيبة عادية يمكن ان نحفظ بها المواد المختلفة، ويراعي ان تضع جزء الحزام الذي يحتوي على الابزيم في المنتصف ومن ثم الخياطة علية بإستخدام الماكينة.

4- بعد الانتهاء مع وضع الحزام واغلاق الجزء السفلى من الحقيبة يمكن خي اطة خط قطري على الزاويتين في الجزء السفلي ومن ثم قصها للتحسين من شكل الحقيبة.

5- نقوم بإحضار قطعة الحزام الاخري ذات الـ 40 سم واحداث بعض الثقوب الصغيرة بها بالاعتماد على مثقاب صغير او خرامة جلد ومن ثم تقومين بخياطتة وبعد ذلك يتم وضع القطع الصغيرة الاخري بشكل عرضي على الحقيبة لتمر منها القطع الجلدية الاخري، وبهذا نكون قد تمكنا من انتاج حقيبة جميلة وانيقة يمكن الاعتماد على في حفظ وحمل الوجبات الخاصة بك في حالة ذهابك في احدى الرحلات او للتنزة او اثناء التسوق.

يمكنك نشر موضوع خياطة حقيبة بالاعتماد على الجينز القديم عبر ازرار المشاركة اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق