خياطة حقيبة يد صغيرة مع الشرح الكامل بالصور والخطوات

سنعمل اليوم على خياطة وانتاج حقيبة يد صغيرة ذات مظهر راقي وجميل وكذلك سنراعي جزئية استغلال المساحات بشكل مثالى لتتمكنى من وضع العديد من الاغراض  بها مثل ادوات الميكب والمكياج والاموال وهاتفك النقال دون الاضطرار الى ترك شيء في منزلك او الاستعانة بشنطة اخري، وفي الحقيقة الهدف من عرض هذا الموضوع ليس تشجيعك على امتلاك حقيبة يد راقية وعملية فقط وانما بهدف مساعدتك على توفير الكثير من المال وتعليمك كيفية خياطتها وانتاجها بكميات كبيرة فيما بعد لتتمكني من تأسيس مشروع ناجح ومربح.
اقرأ ايضاً تفصيل مفارش سرير اطفال مع توضيح الطريقة بالصور والخطوات
اقرأ ايضاً خياطة ستائر بسيطة وراقية للمنزل مع الشرح بالصور والخطوات

 

متطلبات عمل حقيبة يد:

– قطعتين مستطيلتين من القماش بمقاسات 2 سم × 7 سم لتمثل الجزء العلوي الخارجي من للعمل.

– قطعتين مستطيلتين من القماش بمقاسات 5 سم × 9 سم لتمثل الجزء السفلي لحيثبة يد، ويراعي ان تكون كافة الاقمشة متناسقة الالوان لانتاج عمل متناسق.

– قطعتين من القماش بمقاسات 7 سم × 9 سم لستخدم في الجزء الداخلي للعمل “البطانة”.

– سحاب “سوستة ملابس” بمقاس 9 سم او اطول ويشترط ان يكون لونة متناسق مع باقي الوان القماش.

– خيوط بألوان تتناسب مع الوان القماش المستخدم للعمل بالاضافة الى بعد الادوات البسيطة الاخري مثل الدبابيس والمسطرة والمقص وغيرهم.

الادوات

خطوات خياطة حقيبة يد:

1- يمكنك احضار قطعتين القماش المخصصتين للجزء الخارجي السفلي للعمل ونقوم بوضع المسطرة اعلى كل قطعة من القماش ونحدد برفق عند النقاط 3.5 سم، 4.5 سم، 5.5 سم ويراعي ان يكون التحديد من اعلى لكي لا يظهر الحبر عي الشكل الخارجي للعمل، يمكنك مشاهدة الصورة التالية وتكبيرها لمشاهدة العلامات.

1

2- الان يمكنك القيام بعمل طبقتين من عند النقطتين 4.5 و 5.5 مع مراعاة ن تكون المسافة بينهما متساويتين ومن ثم تقومين بوضع الدبابيس لتثبيت الثنيات كما توضح الصورة التي بالاسفل، ويلاحظ عند عمل طبقتين بمسافات متساوية ان الزاويتين العلويتين لقطعة القماش قد ارتفعتا الى الاعلى قليلاً بمقدار متساوى وهذا هو المطلوب، تطبق هذة الخطوة على قطعتين القماش وليس قطعة واحدة.

2

3- يمكنك الان احضار قطعتين القماش المخصصتين للجزء العلوي لحقيبة يد ووضعهم على اعلى قطعتين القماش المخصصتين للجزء السفلي وتدبيسهم ببعض ومن ثم قومي بخياطتهم.

3

4- بعد الانتهاء من الخياطة الاجزاء العلوية والسفلية الخاصة بحقيبة يد يمكنك استخدام المكواة وتمريرها على مكان الخياطة ليتم فرد القماش وبالتالى يسهل عليك العمل.

4

5- الان قومي بقلب احدي قطع القماش على الوجة الاخر وضعيها فوق قطعة كبيرة من القماش لاستخدامها كنموذج في قص قطعتين البطانة الداخلية كما توضح الصور التى في الاسفل، ويمكن الاستغناء عن هذة الخطوة والاعتماد على المسطرة وقص قطعتين من القماش بمقاسات 7 سم × 9 سم ولكن بالطبع الطريقة الاولى هي الاسهل والاسرع.

5

6

6- تأتى الان مرحلة خياطة السحاب الخاص بحقيبة يد وتتم ذلك عن طريق احضار احدي القمشات الخارجية وكذلك احدي البطانات ووضع احد اطراف السحاب بينهم وتدبيسة ومن ثم خياطة ومن ثم تيتم تجهيز قطعة القماش الخارجية الاخري وقطعة البطانة وتثبيت الطرف الاخر للسحاب بينهما وتثنبيتة ومن ثم خياطة ايضاً وبهذا نكون على وشك الانتهاء من خياطة وانتاج حقيبة يد صغيرة ومناسبة، وللمساعدة اكثر فيعلى اتمام هذة الخطوة بنجاح يمكنك الاطلاع على الصور التالية.

7

8

9

10

7- الان سنعمل على خياطة الجوانب لنحول العمل الى حقيبة يد انيقة ورائعة، وتبدء هذة الخطوة بتطبيق الجوانب الخارجية والجوانب الداخلية ومن ثم نقوم بوضع الدبابيس في حول العمل بأكملة تمهيداً للخياطة، ولكن يراعي ان تترك هوالي 2 الى 3 سم في منتصف البطانة “المركز” بدون وضع دبابيس علية، ويمكنك استنتاج كافة ما تحدثت عنة في هذة الخطوة من الصورة التالية.

11

8- الان نقوم بالخياطة مع مراعاة ترك الفجوة او القطعة التى لم نقوم بوضع الدبابيس عليها دون خياطة، كذلك يراعي عدم المرور بالخياطة على السحاب حتى لا تتسبيي في اتلاف العمل، تابعي الصورة التالية جيداً.

12

9- الان يمكنك الامساك بالقماش الخاص بالبطانة الخاصة بحقيبة يد من الجانبين وجذب الجانبين الى الخارج ومن ثم تقومين بتمرير المكواة على الزوايا وستلاحظين ان الشكل اصبح عبارة عن مثلت، ويمكنك وضع نقطة في الاعلي وانزال خط عمودي منها طولة 1 سم، كما توضح الصورة التالية مع مراعاة التطبيق على الزاويا الاخري من البطانة.

13

10- قومي الان بالخياطة على الخطين الذين قومتي برسمهما، ومن ثم قومي بقص النهايات كما توضح الصورة التالية.

14

11- قومي بتدبيس الجزء المفتوح من البطانةومن ثم خياطتة بالاعتماد على الماكينة بالابرة العادية وبالتالى تكوني قد انتهيتى من صناعة حقيبة يد رائعة وانيقة.

15

الصور النهائية لحقيبة يد اكثر من رائعة:

حقيبة يد

حقيبة يد صغيرة

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق