خياطة حقائب يد انيقة بالصور والخطوات

تحتاج جميع السيدات والفتيات الى حقائب اليد التى تبدو وكأنها صغيرة في الحجم ولكنها واسعة من الداخل وقادرة على حمل الكثير من المستلزمات مثل النقود وبطاقات الهوية وبعض من الاوراق والاقلام وبعض من مستلزمات المكياج وغيرهم من المستلزمات البسيطة الاخري والسبب في ذلك هو رغبة السيدات والفتيات في عدم الخروج بدون المستلزمات التى يحتاجونها اثناء التواجد خارج المنزل بالاضافة الى الرغبة في عدم التقيد بالحقائب الكبيرة التى تمثل العبء الثقيل عليهن، وبناء على ما سبق سنعمل اليوم وبالتحديد خلال هذا الموضوع على تقديك شرح (بالصور والخطوات) حول كيفية عمل حقائب يد صغيرة الحجم وواسعة من الداخل لتسع الكثير من المستلزمات التى تحتاجها السيدات والفتيات اثناء التسوق او اثناء التواجد في الجامعة او اى مكان اخر.

 

الشكل النهائي بعد الانتهاء من العمل:

بعدما نتتهي من العمل سيصبح لدينا حقائب يد راقية وجميلة مثل التى تظهر في الصور التالية.

حقائب يد

حقيبة يد صغيرة وواسعة

حقيبة يد

المواد الخام المطلوبة:

  • قماش بطانة وقماش خارجي ملون ويمكن الاكتفاء بربع متر فقط من النوعين.
  • سحاب (سوستة) بمساحة لا تقل عن 10 انشات او 25 سم تقريباً.
  • خيط قوي بألوان متناسقة مع الوان القماش.
  • قصاصة من القماش لخياطة على طرف السحاب من النهاية.

خطوات خياطة حقيبة يد جميلة:

يجب ان يقص القماش الى اربع قطع متساوية (قطعتين من قماش البطانة وقطعتين من القماش الخارجي) على ان يكون مقياس القطعة الواحدة هو 10 انشات للعرض × 7 انشات للطول.

المقاسات

بعد الانتهاء من التجهيزات السابقة يمكنك بدء العمل على خياطة وانتاج حقيبة جميلة وراقية ويمكن ذلك عن طريق وضع واحدة من قطع القماش الخارجي على الطاولة ومن ثم السحاب عليها مع مراعاة تواجد اسنان السحاب للاسفل ومراعاة تواجد القطعة المعدنية الخاصة بالسحب ناحية السيارة كما توضح الصورة المتواجدة بالاسفل.

وضع السحاب

بعد ذلك نقوم بإضافة قطعة قماش البطانة اعلى شريط السحاب ليكون (الساندوتش) بين قطعتى القماش ومن ثم نقوم بإضافة دبابيس الملابس ومن ثم نقوم بالخياطة على الطرف الخارجي لقطع القماش والسحاب مع مراعاة ان تسير على الغرز الخاصة بالشريط السحاب كما يراعي عدم اكمال الخياطة للنهاية حيث يتوجد ترك مسافة 1/4 انش كما توضح الصور التالية.

خياطة القماش

متابعة خياطة القماش

وبعد الانتهاء من تطبيق الخطوات السابقة نكون قد انتهينا من تنفيذ الجانب الاول وتكون صورتة كالتالى.

الانتهاء من خياطة الجانب الاول

نقوم بعد ذلك بتنفيذ الجانب الاخر بنفس الطريقة التى اعتمدناها في تنفيذ الجانب الاول، وبعد الانتهاء يصبح مظهر الجانبين كما يلي.

الانتهاء من خياطة الجانبين

في الخطوة التالية نقوم بقلب قطعتين القماش الخاصتين بالبطانة على بعضهم وكذلك نقوم بقلب قطعتين القماش الخارجيتين وهذة الخطوة من شأنها اخفاء شريط السحاب في المنتصف وبعد ذلك نقوم بوضع دبابيس الملابس كما توضح الصورة التالية.

قلب الجانبين

نقوم فيما بعد بالخياطة مع ترك جزء صغير في قماش البطانة بجدون تخييط كما توضح الصورة التالية.

الخياطة

نقوم فيما بعد بثنى الزوايا كما توضح الصورة التالية ونترك حوالى 4 انشات ونقوم بالتحديد بالمسطرة والقلم ومن ثم نقوم بالقص والخياطة كما توضح الصور التالية ايضاً.

ثنى الزوايا

التحديد

القص والخياطة

الان يمكنك خياطة خط طويل للاربع زوايا المتواجدين لديك لاعطاء العمل المزيد من الجمال والروعة.

خياطة الزوايا

بعد الانتهاء يمكنك خياطة البطانة بالقماش الخارجي من الداخل بالاعتماد على خيط صغير جداً حتى لا يكون مرئي ومن ثم يمكنك ثنى القصاصة الصغيرة من الاجزاء الاربعة وخياطتها في شريط السحاب من النهاية لتزيين مظهر العمل ككل وبالتالى يصبح لدينا حقيبة يد انيقة ورائعة ويمكنك تنفيذ الكثير منها بألوان واحجام مختلفة بسهولة تامة.

خياطة القصاصة

العمل من تنفيذ السيدة Anna Graham

في النهاية يمكنك استخدام ما انتجتية من حقائب يد استخداماً شخصياً او يمكنك الاتجار بها عبر عرضها على المحلات والمتاجر المختلفة بالاضافة الي البيع لاهالى المنطقة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق