خطوات للتخلص من الكأبة والدخول فى حالة الابداع والنجاح

اذا كنت تفتقر الى الابداع وتنتابك حالة من الاحساس بالكأبة والشعور بأنك جسد بلا روح وان عقلك فارغ ولا تستطيع ان تقدم اى جديد فى حياتك فهذة حالة لا تدعو الى القلق فأنت لست وحدك على هذا الحال حيث يوجد الالاف مثلك، ولا تتعجب اذا قلت لك ان اعظم العباقرة والفنافنين وهم ملوك الابداع قد مروا بهذة الحالة حيث الجمود الفكرى والافقتار الى الابداع او تقديم ماهو جديد فى حياتهم، ولكى تتخلص من هذة الحالة السيئة عليك ان تكسر الروتين الذى تعيش فية وتبدء فى البحث عن ذاتك وتبرز ما بداخلك من الابداع والالهام وتختلق الافكار، وسنذكر لك عدة نصائح وخطوات مهمة جداً تساعدك على تحفيز نفسك والخروج من هذة الحالة البائسة وتبدء فى الابداع وترجع روحك الى جسدك مرة اخرى.

اقرأ ايضاً قصة نجاح اوبرا وينفرى اشهر اعلامية فى العالم

اقرأ ايضاً اسوء عشر عادات تؤدى الى تدمير المخ

الابداع

خطوات للتخلص من الكأبة والدخول فى حالة الابداع والنجاح

استيقظ واعمل:

ابحث فى ذكرياتك وابدء فى اخراج نفسك من حالتك البائسة وتذكر ايامك السعيدة فهى قادرة على اخراجك من الكأبة وتشعل الحماس بداخلك.

 

الابداع يظهر من ممارسة الاشياء الذى تحبها:

لا تمارس الاعمال التى تكرهها اذا كنت تستطيع ان تتخلص منها فافعل وابدء بممارسة الاشياء التى تحبها وتستطيع ان تخرج ما بداخلك من ابداع واتقان فى هذة الاشياء.

 

كتابة الافكار بداية الابداع:

اكتب كافة الافكار التى تأتى اليك ولو كانت افكار عشوائية ثم ابدء بتصنيفها ومحاولة الخروج بأفكار ابداعية مناسبة لك.

 

العمل على الافكار:

بعد الخروج بالافكار التى تراها مناسبة لك يجب عليك ان تعمل عليها وان تتمسك بها ولا تنسى ان طريق الالف ميل يبدء بخطوة وان طريق الابداع يبدء يفكرة.

اضف تعليق