عمل حقائب صغيرة لخفظ المجوهرات والاكسسوارات بالصور

تمتلك السيدات والفتيات العديد من الاكسسوارات والمجوهرات وبالطبع جميعهن يرغبن في الحفاظ عليها للحفاظ على بريقها وجمالها وبالتالى تظهر دائماً في مظهر رائع يمنحهن الاناقة اللازمة، ويتم ذلك عن طريق شراء حقائب صغيرة او علب مخصصة لحفظها وفي الغالب تكون اسعار هذة المنتجات مرتفعة واعلى من تكلفتها الحقيقة بشكل مبالغ فية، وعلى ذلك تفكر العديد من السيدات في عدم التورط في دفع هذة الاسعار ويقمن بصناعة اكسسوارتهن المختلفة بأنفسهن وكذلك يقمن بصناعة علب وعبوات وحقائب صغيرة ذات اشكال وتصاميم مختلفة لحفظ مجوهراتهن واكسسوارتهن.
شاهد ايضاً اشغال يدوية للاطفال مع شرح طرق تنفيذها بالصور والخطوات
شاهد ايضاً صناعة علب الشوكولاته والحلويات مع الشرح بالصور والخطوات

 

متطلبات صناعة حقائب صغيرة لحفظ المجوهرات:

1- قطعة من الجلد.
2- خرامة جلود.
3- حلقات معدنية صغيرة.
4- شريط زينة رقيق.
5- مقص حاد.
6- وعاء “سلطانية”.
7- قلم.
8- حقلة معدنية تحمل حرف او اسم.

الادوات

كيفية صناعة حقائب صغيرة لحفظ الاكسسوارات والمجوهرات:

1- نقوم بإحضار قطعة الجلد ووضع السلطانية علية والتحديد بالقلم، ومن ثم نقوم بقص الجزء المحدد بالقلم لينتج لنا في النهاية قطعة جلدية دائرية، تابعي الصور التالية.

1

2

2- نقوم الان بإحضار الخرامة وظبطها على معيار 3/4 او اى معيار مناسب لك ومن ثم احداث ثقوب بشكل دائري وعلى مسافات متساوية لضمان اخراج الشكل النهائي بصورة سليمة.

3

4

3- عند استخدام خرامة الجلد فإنها تقوم بإحداث الثقوب وازالة القطع الجلدية التى تم ثقبها، ولكن في احوال كثيرة لا تزيل الخرامة هذة القطع بالكامل حيث تترك قطعة صغيرة تتعلق منها في قطعة الجلد الكبيرة والمطلوب منك هو ان تقومي بإزالة تلك القطع، كما توضح الصور التالية.

5

6

4- الان نقوم بإضافة الحلقات المعدنية في المناطق التى تم احداث الثقوب بها، والهدف من هذة الخطوة هو حماية القطعة الجلدية من التمزق وبالتالى نضمن متانة وجودة ما سنصنعة من حقائب صغيرة لحماية وحفظ الاكسسوارات والمجهورات كذلك تعمل على اضافة الوان مختلفة للمنتجات مما يحسن من مظهرها.

7

8

5- الان نقوم بإدخال شريط الزينة في كافة االحلقات التى تم تركيبها بشكل عكسي كما توضح الصور التالية.

9

10

6- الان وبعد الانتهاء من تركيب الشريط سيلتقي الطرفان في حلقة واحد، ومن هنا نقوم بسحب الخيط لكى تنكمش القطعة الجلدية وتتحول الى حقيبة صغيرة، كما يلي.

11

7- بعدما قمنا بسحب الشريط نقوم الان بإضافة الحلقة التى تحمل اسمك او اول حرف من اسمك بين طرفي الخيط لتحكم الاغلاق ولكي تضيف مظهر جمالى لما تصنعية من حقائب صغيرة.

12

8- الان نقوم بسحب الشريط لاغلاق الحقيبة تماماً ومن ثم نفلة حولها لاحكام اغلاقها، ويمكنك ازالتة لكي يتم فتحها مرة اخري، تماماً كما توضح الصور التالية.

13

14

15

9- الخطوة الاخيرة وهي عبارة عن استخدام المقص لتقصير الشريط بحيث يكون طولة كاف ويؤدي الغرض المطلوب منة فقط ويجعل الاعمال النهائية او ما تصنعة من حقائب صغيرة اكثر اناقة.

16

الاشكال النهائية لما يمكن صناعتة من حقائب صغيرة:

حقائب صغيرة

22

3 تعليقات

اضف تعليق