جهات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بالسعودية الجزء الثانى

تحدثناً فى جزء سابق عن اهم الجهات التى تعمل على تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة داخل المملكة العربية السعودية، وموعدنا اليوم مع الجزء الثانى من هذة المجموعة والتى مع ذكر اهم الشروط التى تسوجبها كل جهة من جهات التمويل.

1- بنك التسليف والادخار السعودى لتمويل المشاريع:

يسعى هذا البنك الى اعطاء المال بدون الحصول على فوائد من المستفيدين وذلك لاجل رفع المستوى الاقتصادى داخل البلد من خلال تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومن اهم الشروط التى يجب توافرها للحصول على المال ان يكون المتقدم سعودى الجنسية وتخطى حاجز الـ 21 عام مع توافر شرط مزاولة المهنة لمدة لا تقل عن عام بالاضافة الى توافر دراسة للمشروع لا تقل دتها عن ستة اشهر.

اقرأ ايضاً جهات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بالسعودية الجزء الاول

تمويل

2- الصندوق الخيرى لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة:

وهي منظمة مستقلة تنموية خيرية هدفها هو مساعدة الافراد على انشاء مشاريعهم من خلال اعطائهم المال اللازم وايضاً تدريب العمالة وغيرها كما انها تساعد من لا يملكون عمل على ايجاد فرص متناسبة مع توفير منح تدريبية وتعليمية لتنمية الافراد.

اقرأ ايضاً خطوات الحصول على قرض وتسديدة بنجاح دون اى مشاكل

 

3- برنامج عبد اللطيف الجميل للتمويل:

برنامج تنموى يساعد على تمويل المشاريع وتقليل نسب البطالة من خلال هذة المشاريع، كما يمتلك هذا البرنامج بعض الاهداف الاخرى مثل نشر الوعى الثقافى داخل المجتمع السعودى ومكافحة الفقر وبرامج التدريب والتوظيف وغيرها.

 

ادعمنا باعجابك او تغريدك لموضوع جهات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بالسعودية الجزء الثانى عن طريق الايقونات الخاصة بهم اسفل الموضوع.

اضف تعليق