متطلبات ترخيص مكتب الحاق عمالة

يرغب الكثير من الناس في انشاء مكتب او شركة لإلحاق العمالة في الخارج او الداخل، والخارج تعنى توظيف الراغبين في الحصول على عمل في الشركات المتواجدة في الدول العربية والاجنبية، بينما تعني الداخل توظيف الراغبين في الحصول على عمل في الشركات والمصانع المحلية، هذا ولكي يتم مزاولة نشاط مكتب او شركة الحاق العمالة بشكل قانوني فلابد وان يتم استخراج التراخيص اللازمة، ولكي يتم استخراج التراخيص المطلوبة فإن الممثل القانوني للشركة بحاجة الى تجهيز نموذج واستخراج بعض المستندات ومن ثم علية التقدم بطلب الترخيص الى وزارة القوي، وفيما يلي سنعمل على توضيح هذة المستندات.
اقرأ ايضاًالمستندات اللازمة لتأسيس شركة استيراد وتصدير
اقرأ ايضاً كيفية ترخيص مشروع حضانة اطفال من البداية وحتى النهاية

ترخيص مكتب الحاق عمالة

متطلبات ترخيص مكتب الحاق عمالة:

1- صورة رسمية من عقد التأسيس الخاص بالمكتب والنظام الاساسي التى ستعمل بة.

2- بيان رسمي بأسماء اعضاء مجلس ادارة الشركة والمديرين والموظفين المختصين بتوظيف العمال داخلياً وخارجياً بالاضافة الى توضيح الجنسيات الخاصة بهم.

3- صحيفة الحالة الجنائية (فيش وتشبية) لكل من تم ذكرهم في النقطة الثانية.

4- صورة طبق الاصل للبطاقة الضريبية للمكتب او الشركة.

5- عدد 6 صور للبطاقة الشخصية لكل من اعضاء مجلس الادارة والمديرين المسؤلين بالشركة، ويراعي ان تكون صور البطاقات طبق الاصل.

6- عقد ايجار او ملكية للمقر المقام بة المكتب الراغب في الحصول على الترخيص، ويشترط ان يكون العقد مسجل او ثابت التاريخ.

7- شهادة خبرة عملية وعلمية لكل من المديرين والموظفين في مجال النشاط البحري وذلك من جهة متخصصة في مجال النقل البحري وهذة الشهادات مطلوبة في حالة عمل الشركة في مجال البحارة.

ملاحظة هامة:

يرجي العلم بأنة في حالة موافقة وزارة القوى العاملة فإنة لن يتم منح الترخيص للشركة الا بعد ان يقدم طالب الترخيص خطاب ضمان موجة لوزارة القوى العاملة بقيمة 100 الف جنية على ان يكون صادر من احد البنوك العاملة بالدولة ويجب ان يكون خطاب الطمان هذا غير مشروط وغير قابل للالغاء كما يكون ان يكون ساري طوال مدة سريان الترخيص، هذا ويتعين استكمال قيمة خطاب الضمان بمقدار ما خصم من غرامات او تعويضات مستحقة طبقاً لاحكام قانون العمل، على ان يتم استكمال هذة القيمة في مدة اقصاها عشرة ايام من تاريخ اخطار المكتبالمرخص لة بكتاب موصى عليه مصحوب بعلم الوصول.

بعد انتهائك من كافة الخطوات السابقة ستحصل على الترخيص وبالتالى يمكنك العمل على توظيف العمالة سواء في الداخل او في الدول الاخري، وبالطبع يجب ان تكون قد درست المشروع جيداً قبل انشائة ولديك خطط للعمل وكوادر تساعدك على تنفيذ تلك الخطط وذلك لتضمن النجاح والكسب.

تعليق واحد

  1. وليد في

    الرجاء الافاة
    هل يجوز ترخيص مكتب سفريات فردى
    وما هى اجراءات الترخيص
    وشكرا

اضف تعليق