اربح مئات الدولارات من بيع الصور علي الانترنت

اذا كنت تهوي التصوير الفوتوغرافي فبإمكانك ثقل هذة الهواية بالعلم والممارسة لتكتسب المهارات والخبرات التي تجعل منك مصور فوتوغرافي محترف لدية القدرة علي التقاط اجمل الصور. الصور الكثيرة التي ستلتقطتها بعدستك علي مدار الايام ستكون من بينها صوراً ممتازة ورائعة بكل تأكيد.  المثير في الموضوع انك لن تحتفظ بهذة الصور لنفسك ولن تحصل فقط علي تقدير معنوي ممن هم حولك بل يمكن ان تحصل ايضاً علي مقابل مادي متميز وذلك عن طريق بيع الصور علي الانترنت، فعدد كبير من المصورين المحترفين حول العالم يعملون بهذة الطريقة ويحققون ارباحاً ممتازة ولا تستغرب ان قلت لك بأن عدداً منهم حقق الثراء. فيما يلي سنوضح لك كيفية بيع الصور وجني الارباح.

بيع الصور

اولاً: احرص علي جودة منتجاتك:

1- إلتقط صور فائقة الجودة:

فى البداية يجب أن تحرص على إلتقاط الصور بأعلى دقة و أكثر إحترافية و على أن تكون فائقة الجودة فهذه تعد من أهم العوامل كما يجب ملاحظة إذا كانت الصور بها إهتزازات أو تشويش و العمل على معالجتها حتى تجذب عدد كبير من مواقع بيع الصور فهذه المواقع لا تنجذب للصور الرديئة أو التى ليست على كفاءة عالية فجودة صورك تميزك عن صور غيرك.

2- إستخدام برامج معالجة الصور:

يمكنك فور إلتقاط مجموعة من الصور معالجة ما بها من أخطاء أو تعديلها و من ثم تحريرها و ذلك عن طريق برامج متخصصة فى معالجة الصور لجعلها فائقة الجودة و أكثر إحترافية كما أنها قادرة على جعل الصور بدرجة نقاء كبيرة و معالجة مابها من تشويش أو إهتزازات و الحرص على حفظها فى ملف لحين الحاجة اليه.

ثانياً: كيفية بيع الصور علي الانترنت:

1- عرض الصور فى مواقع بيع الصور:

بعد الانتهاء من التقاط الصور والتعديل عليها يمكنك انشاء حسابات فى بعض المواقع المتخصصة فى بيع الصور ورفعها في تلك الحسابات ليراها زوار تلك المواقع وبكل تأكيد سيشترونها اذا ما كانت متميزة واسعارها جيدة.

هناك بعض المواقع تعطى عمولة تتراوح ما بين 30-50% عن كل صورة تقوم بتنزيلها كما أن هناك بعض المواقع التى يمكنها زيادة العمولة كلما زادت عدد مرات تحميل صورك. فمواقع بيع الصور تختلف من موقع لآخر على حسب شروط رفع الصور و عرضها كما أنها تختلف فى نسبة العمولة و الربح لذا يجب معرفة و مقارنة شروط و أساسيات كل موقع على حدة قبل البدء العمل علية.

2- أشهر المواقع المتخصصة فى بيع الصور:

1- موقع shutterstock:

يصل عدد مشتركين هذا الموقع الى أكثر من 500 ألف مشترك فيعتبر أفضل موقع فى بيع الصور حيث يقدم الموقع عدد كبير من الصور لمجلات أو وكالات إعلانية أو مصممين المسجلين بالموقع نظير دفع إشتراك شهرى للحصول على الصور و شراؤها , يحدد الموقع مبلغ 0,25$ لكل صورة يتم تنزيلها على الموقع أما إذا وصلت أرباحك الى 500$ فسوف يرتفع المبلغ الى 0,33$ لكل صورة, هذا الموقع لا يقتصر على بيع الصور فقط بل يقوم ببيع مقاطع الفيديو و الأعمال الفلاشية والفيكتورية والملفات الصوتية.

2- موقع istockphoto:

يقوم على جمع ملفات تحتوى على عدد كبير من الصور المحررة من حقوق الملكية الفكرية و ذلك عن طريق إرسال صورة و البدء فى بيعها كجزء من قواعد الموقع الضخمة للصور, فيقدم الموقع نسبة أرباح تصل الى 15% لكل مجموعة من الصور تقوم بعرضها أما إذا كانت الصور المعروضة حصرية فتصل حينها الأرباح الى 45% , كما يقوم الموقع ببيع التصميمات الفلاشية و الفيكتورية و مقاطع الفيديو.

3- موقع canstockphoto:

من أبرز صفاته أنه لا يشترط صور فائقة الجودة بل يكتفى فقط أنها تكون صور ذات جودة ممتازة كما أن الصور التى تظهر على هذا الموقع تظهر أيضا على موقع شهير fotosearch , يقوم هذا الموقع بتقديم عمولة كبيرة لكل صورة يتم عرضها فتصل العمولة الى 50% لكل صورة.

ثالثاً: نصائح للنجاح في مجال بيع الصور:

1- عادة تشترط أغلب مواقع المواقع عرض صور فائقة الجودة و ذات كفاءة عالية كما تشترط أحيانا أن تصل أحجام الصور الى 50 ميغا بايت و لكن هناك مواقع صغيرة لبيع الصور مما تناسب إمكانياتك و تناسب مستوى الكاميرا التى تملكها التى يمكن أن تكون بدقة 8 ميغا بكسل فقط كما أن هذه المواقع تقدم نسب أرباح بأسعار معقولة لمن يعجز فى الحصول على كاميرات عالية الجودة و فائقة الوضوح و ذات كفاءة عالية.

2- يمكنك التصفح جيدا عبر المنتديات و صفحات الإنترنت لمعرفة أنواع الصور الأكثر بيعا و طلبا فى السوق و معرفة الأحجام المفضلة و المناسبة لمواقع بيع الصور و يمكنك أيضا التواصل مع أكبر و أشهر المصورين لإكتساب المزيد من الخبرة فى مجال التصوير.

3- إلتقاط صورة واحدة بها جميع المميزات المطلوبة افضل من التقاط العديد من الصور الغير مميزة لذا عليك التركيز جيدا عند إلتقاطك للصور حيث تكون صورة مرغوبة لدى المشترين لجنى أرباح هائلة من ورائها أفضل من عرض مجموعة صور لن يصبح لها عائد مادى لعدم قيمتها.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. ياسر

    هذا الموقع مفيد حداً
    مع الشكر

اضف تعليق