اهمية الوقت

اهمية الوقت

لن ابالغ اذا قلت ان الوقت هو من الاغلى الاشياء التى نملكها فى حياتنا، فالدقيقة التى تذهب لا تعود، ولذلك يجب عليك ان تعرف اهمية الوقت وكيفية تنظيمة واستغلالة فى الامور المفيدة التى تحقق لك السعادة والنجاح فى حياتك وجعلك انسان افضل. وقد تحدث الكثير من علماء التنمية البشرية والمفكرين حديثاً وقديماً عن اهمية الوقت وعلى رأسهم سيد الخلق واشرفهم علية وعلى آلة افضل الصلاة والسلام.

اقرأ ايضاً تنظيم الوقت فى اربع خطوات بسيطة

اقرأ ايضاً افضل الطرق لتحديد وتحقيق الاهداف

اهمية الوقت

ويشعر الانسان بأهمية الوقت عندما يملك هدف واقعى يسعى لتحقيقة ويسابق الزمن من اجل ذلك، فعندما تجد شخص يملك هدفاً يسعى لتحقيقة تراة لا ينام كثيراً لا يملك الكثير من اوقات الفراغ و يهلك وقتة فى اشياء لا تعود علية بالنفع مثل السهر واللعب لفترات طويلة، وهذا لا يعنى ان الانسان الذى يملك هدف يسعى لتحقيقة هو انسان كئيب او معقد بل على العكس هو انسان يملك القدرة على تنظيم وقتة ويعرف اهميتة.

وقد تحدث رسولنا الكريم من قديم الزمان عن اهمية الوقت فى حديثة الشريف ” نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ” وهذا يعنى ان الله قد انعم علينا بالفراغ ولذلك وجب عليك استغلال اوقات فراغك فى العمل النافع كما هو الحال مع استغلال صحتك فى الاعمال النافعة وعدم الاضرار بها.

 

وانتِ اختى و اخى الكريم يجب عليك ان تكون صاحب هدف واضح تسعى لتحقيقة وتسابق الزمن من اجل ذلك ولن يأتى ذلك بدون ارادة والتزام وهدف حقيقى ومهم جداً بالنسبة اليك، وهذا يجعلك قارد على ادارة وقتك ويجعلك قادر على رفض الكثير من الاشياء غير الهامة للتفرع لتحقيق ما تتمنى الوصول الية.

ويجب عليك ايضاً ان تعرف ابنائك باهمية الوقت وكيفية تنظيمة وتخصيص الاعمال المفيدة حتى يصبحوا ناجحيين وسعداء فى حياتهم.

 

 

اضف تعليق