طريقة الحفاظ على الورد الطبيعي من الذبول

نقوم في كثير من الاحيان بشراء الورود الطبيعية او نحصل عليها كهدايا من اصدقائنا واحبائنا ونستخدمها في تزيين منازلنا كما انها تصدر روائح زكية وجميلة في جميع ارجاء المنزل وهذا ما يمنحنا الشعور بالسعادة والهدوء، ولكن بعد مرور وقت قصير تذبل هذة الورود ويصبح مظهرها سئ وغير جميل كما كان في السابق كما انها تفقد عطرها، وبالتالى تصبح عديمة الفائدة وكل ما نفعلة بعد ذلك هو التخلص منها بإلقائها في سلال القمامة، ولكن دائماً ما توجد هناك طريقة لتحسين الاوضاع وهذا يعنى ان هناك طريقة للحفاظ على الورود الطبيعية من الذبول وبالتالى يمكنها تزيين منازلنا لأطول وقت ممكن كما يمكنها اصدار اجمل الروائح لاطول فترة ممكنة، وفيما يلي سنعرض الطريقة.
اقرأ ايضاً صناعة الورد من الورق الرقيق مع شرح الطريقة بالصور والخطوات
اقرأ ايضاً طرق عمل ورد صناعي بالاوراق والاقمشة مع التوضيح بالشرح المصور

الورد الطبيعي

طريقة الحفاظ على الورود الطبيعية من الذبول:

1- نقوم بقص حوالى نصف سم من سيقان الورد من الاسفل بشكل قطري وذلك لكي تمتص السيقان اكبر قدر ممكن من المياة، هذا ويمكن اتمام هذة الخطوة بالاعتماد على مقص اشجار صغير وان لم يتوافر فيمكنك الاعتماد على Cutter او مقص عادي.

2- نقوم في الخطوة التالية بإزالة الاوراق المتواجدة على السيقان والتى يمكن ان تتواجد في الماء وذلك لضمان عدم تعفنها.

3- نقوم بوضع كمية من الماء في اناء عميق ونضعة على النار حتى تغلى المياة ومن ثم نغلق النار وننتظر حتى تبرد تماماً ونقوم بعد ذلك بصبها في المزهرية المخصصة للورد ومن ثم نضع الورود التى تم تقليمها في هذة المياة.

4- نقوم بوضع ملعقة من السكر بالاضافة صودا الليمون في المياة او يمكن الاستعاضة عنهم بكمية قليلة من مشروب السفن آب.

5- نقوم كل يومين بإستبدال المياة ويراعي غلي وتبريد المياة الجديدة كما حدث مع المياة القديمة التى سنقوم بإستبدالها كما يراعي اضافة نفس المكونات التى تمت اضافتها ايضاً.

6- يراعي عدم ملئ المزهرية بكمية كبيرة من الماء حتى لا تصل المياة الى الاوراق وبالتالى تتعفن وتتلف.

7- اذا رغبت في تجفيف الورود بطريقة سليمة والاحتفاظ بها لسنوات طويلة فيمكنك رش باقة الورد بالاسبراي الخاص بالشعر ثم نقوم بوضعها في مكان جاف ومظلم تماماً حتى تجف تماماً وبعذ ذلك يمكننا اخراجها.

الاستفادة من الطريقة تجارياً:

اذا فكرت ان تفتتح محل ورد صغير او اذا فكرت في شراء عربة صغيرة واستخدامها في بيع الورد فإنت الان على علم بكيفية الحفاظ على الورد الطبيعي من الذبول وبالتالى تكون امامك فرصة لبيعة قبل ان يتلف وهذا ما يضمن لك الربح.

اضف تعليق