الحصول على المال بأفضل واسهل الطرق “ابدء الربح”

0
3102

الحصول على المال كان ولا زال الهدف الاكبر لأكثر الناس، فالامر لا يتعلق بزمن معين او مكان معين ولا يرتبط بثقافة معينة، فحب المال امر يمكن اعتباره غريزة انسانية وليس مجرد شعور او احساس عابر، فبالمال نعيش حياتنا بشكل افضل واكرم وبدونه سنعاني حتمًا. ولأن اشباع الغرائز الانسانية يجب ان يتم بشكل مشروع وغير مخالف لكي لا نعرض انفسنا واهلنا ومجتمعنا للضرر، فإنه من الواجب علينا تجاه انفسنا ومجتمعنا وربنا فوق كل شئ ان نحصل على الاموال بشكل مشروع وقانوني، وهذا بالتحديد ما سنتحدث عنه بإستفاضة من خلال عرض بعض الطرق المشروعة والسهلة التي يمكن الحصول على المال بالاعتماد عليها، فتابع معنا.

الحصول على المال

الحصول على المال بأفضل واسهل الطرق :-

١- استثمر اموالك :-

كثيرًا من الناس لديهم الاموال ولكنها تقل ولا تزيد لأنها اموال غير مستثمرة، فإن واحد من منهم فمن الافضل لك ان تستثمر اموالك ايًا ما كانت قيمتها في مشروع مضمون اذا كنت عديم الخبرات التجارية او في مشروع يتسم بالربحية العالية اذا كان لديك من الخبرات ما يكفي، او حتى يمكنك الاستثمار او المشاركة في مشروع مربح قائم بالفعل.

على جانب اخر يوجد اناس لديهم الاملاك مثل الاراضي والمنازل ولكنهم لا يربحون منها فتراهم يعيشون عيش الفقراء على الرغم من ان ما يملكونه يمكن ان يحقق لهم الكثير، فلو كنت تمتلك قطعة ارض في مكان لا تزيد فيه الاسعار بشكل سريع فيمكنك بيعها وبالمبلغ الذي تحصلت عليه يمكنك ان تبدء استثمار ناجح يمكنك من الحصول على المال بشكل اسرع واكثر، وان كنت تمتلك قطعة ارض في مكان مميز ولا تمتلك المال لبنائها فيمكنك البحث عن مستثمر ليبنيها لك وتتقاسما الارباح في النهاية، والامثلة كثيرة. فقط فكر في الامر.

٢- استثمر مواهبك، مهاراتك، خبراتك :-

هناك اناس منحهم الله المواهب الفطرية مثل الصوت العذب والذكاء الرياضي وغيرها، كذلك يوجد اناس تعلموا الاشياء واصبحوا مهرة فيما يفعلونه ويتفوقون بشكل ملحوظ على اقرانهم، وهناك اشخاص اكتسبوا الكثير من الخبرات لعملهم في مجالات معينة لسنوات عديدة، هؤلاء الاشخاص يمكنهم استغلا مواهبهم ومهارتهم وخبراتهم في الحصول علي المال بدلًا من اهدارها دون منفعة مالية، فالرسام يمكنه ان يبيع لوحاته، والمصمم يمكن ان يبيع تصاميمه، والخبير يمكنه ان يقدم الاستشارات او يدرب الاخرين، وصاحب موهبة الالقاء يمكنه ان يقدم برنامج على الانترنت بدون ان يتكلف شئ ليظهر ويعرفه الناس.

فإن كنت تتمتع بأى مهارة او موهبة او لديك الخبرة فيمكنك استغلالها بالشكل الذي يمكنك من الحصول على المال دون اهدار وقتك في عمل او مكان لا يعود عليك بالمنفعة المالية.

٣- استغل علاقاتك :-

اذا كنت طالب جامعي ولديك الكثير من الاصدقاء والمعارف داخل وخارج الجامعة فمن الجيد لك ان تستغل تلك العلاقات بشكل يمكنك من الحصول على المال الوفير، فعلى سبيل المثال يمكنك البدء في تنظيم الرحلات كما يفعل الكثير من الشباب من اصحاب العلاقات الشبابية، او يمكنك التسويق لمراكز التدريب والكورسات في مقابل الحصول على عمولات من تلك المراكز، وان كنت تمتلك بعض المال فيمكنك تأسيس مشروع صغير يخدم هذه الفئة من الناس بيحث تسوق له بينهم وتكسبهم كعملاء دائمين.

مثال واقعي:- افتتح بعض الاصدقاء الجامعيين مشروع صغير للغاية امام الجامعة التي يدسون بها في محل لا تتعدى مساحته العشرة امتار، ومن خلاله قاموا ببيع عصير البوريو كمنتج اساسي وبعض الانواع من العصائر الاخرى، وكانت النتيجة ان زملائهم في الجامعة يشترون بشكل يومي، وفي الحقيقة منتجاتهم كانت مميزة للغاية ويفضلها الشباب، فمن يعرفهم ومن لا يعرفهم يشتري منهم.

٤- الانترنت، احد اهم مصادر الحصول على المال :-

من يمتلك الانترنت ولا يربح منه، كمن يتملك ارض مليئة بالبترول ويصر على زراعتها بالبرسيم، فالانترنت الآن يعد مصدر دخل اساسي لملايين الناس حول العالم، فمقدمي البرامج والمحتوى المرئي على اليوتيوب “اليوتيوبر” يربحون مئات والاف الدولارات شهريًا، ومن يمتلكون اعداد كبيرة من المتابعين على الانستجرام يربحون كثيرًا ايضًا، بخلاف اصحاب المواقع ومن يقدمون الخدمات وغيرهم. فلما لا تكن واحدًا منهم وتحصل على الكثير من الاموال دون ان تتكلف سنتًا واحدً؟. فكر في الامر.

٥- اربح من سيارتك :-

لو كنت تمتلك سيارة حديثة فإنها ستكلفك كثيرًا، مابين وقود الى صيانة الى غسيل وتنظيف الى اخره، ولكن يمكنك ان تحول تلك السيارة من مصدر يقتطع اموالك الى مصدر ربح، وذلك عن طريق تشغليها في شركات مثل اوبر وكريم لتربح المال بكل شياكة، وان كانت من موديل عال نسبيًا فيمكنك تشغليها في موسم الزفاف وهذا ما قد يعود عليك بالربح الوفير، وان كانت سيارتك من موديل قديم نسبيًا فيمكنك الاعتماد عليها في تعليم الناس لقيادة السيارات وهو الامر الذي سيعود عليك بالربح الوفير ايضًا.

٦- مشروع صغير بدون رأس مال :-

اذ لم يكن لديك المال لتستثمره، ولا الاملاك لتستفد منها، ولا السيارة لتشغلها، ولا العلاقات لتستغلها، ولا الموهبة او المهارة او الخبرة التي تمكنك من الحصول على المال ، وان لم الانترنت خيارًا مناسبًا لك، فإن افضل ما يمكنك فعله هو تنفيذ مشروع صغير بدون رأس مال، فتعمل وتتعب وتربح وتتطور بمرور الوقت. اليك عدة مشاريع بدون راس مال او تكاليف وارباحها ممتازة، فاختر من بينها ما يناسبك.

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا