الربح من البيع على موقع اتسي “بالصور”

موقع اتسي etsy هو احد اشهر المواقع العالمية التي يُباع عليها المنتجات المصنوعة يدويًا handmade products مثل (الملابس، الاحذية، الاكسسوارات والمجوهرات، اكسسوارات المنزل، لوازم الحفلات والزفاف، الدمى، الالعاب، الاعمال الفنية، منتجات العناية بالشعر والبشرة وغيرها من المنتجات التي تصنع بشكل يدوي)، الجدير بالذكر ان المنتجات التي تباع على موقع اتسي ليست مملوكة لملاك الموقع وانما هى مملوكة لاشخاص عاديين مثلي ومثلك ويبيعونها من خلال متاجر خاصة على الموقع، فإذا كانت لديك القدرة على صناعة بعض المنتجات اليدوية او توفيرها عبر اشخاص متخصيين فيمكنك عرضها للبيع من تأسيس متجر خاص على موقع اتسي الذي يتميز بكثرة زواره وقلة تكاليفة مما يعني ان فرصك في البيع ستكون مرتفعة وبالتالي الربح. فيما يلي سأعمل على تقديم شرح بالصور حول كيفية التسجيل كبائع وتأسيس متجر على موقع اتسي etsy ولكن قبل ذلك سأوضح مميزات هذا الموقع العالمي. فتابع معي.

مميزات البيع على موقع اتسي etsy:

  • الموقع تم تأسيسه في عام ٢٠٠٥ ومنذ ذلك الحين واسهمه في تصاعد مستمر.
  • يبيع على الموقع حوالي ٣٠ مليون بائع من مختلف دول العالم.
  • يزور الموقع يوميًا عدد هائل من الزوار الراغبين في شراء المنتجات المصنوعة يدويًا.
  • تكلفة اضافة منتج على الموقع لن تكلفك الا ٢٠ سنت كل ٤ اشهر (اقل من دولار في العام).
  • العمولة التي تدفعها على بيع منتج هى ٣.٥٪ وهى قليلة بكل تأكيد.
  • يمكنك شحن المنتجات من دولتك الى اي دولة في العالم دون مشاكل.
  • لا يشترط ان تصنع السلعه بيديك بل يمكن ان تبيع منتجات اشخاص اخرين.
  • توافر ادوات مجانية على الموقع تساعدك على ترويج منتجاتك والوصول الي المزيد من العملاء.
  • يمكنك تحليل الاداء والمبيعات واتجهات العملاء وبالتالي يمكنك معرفة ما يتوجب عليك فعله كبائع.
  • يمكنك التسجيل في القائمة البريدية الخاصة بالبائعين Seller newsletter لتحصل على النصائح والتوجيهات على بريدك الالكتروني.
  • يمكنك التواصل مع فريق الدعم عبر الهاتف او البريد الالكتروني اذا كنت تمتلك اي سؤال.
  • يمكنك قراءة قصص نجاح البائعين Seller Stories لتتعلم منها ولتكون دافع لك نحو العمل والنجاح.

تأسيس متجر على موقع اتسي بالصور:

١- قم بالدخول الى الصفحة الرئيسية على موقع اتسي ومن ثم اضغط على Sell on Etsy.

٢- بعذ ذلك قم بالضغط على Open Your Etsy Shop.

٣- قم بالتسجيل او يمكنك التسجيل مباشر عن طريق حساب الفيس بوك او جوجل بلس.

٤- بعد ذلك تختار العملة والدولة التي ستشحن منتجاتك منها والعملة وفي النهاية يمكنك اختيار ما اذا كان العمل على موقع اتسي هو عملك الدائم ام انه عمل جزئي وترغب في ان يصبح عمل بشكل دائم ام انه عمل جزئي وهذا ما تفضله او شئ اخر.

٥- بعد المتابعة سيٌطلب منك اضافة اسم لمتجرك، ويمكنك التجربة حتى تصل الى اسم متاح، مثلًا قمت بكتابة اسم Saber ولكنه لم يكن محتاح لذلك جربت بإسم SaberEG وكان متاح.

٦- بعد المتابعة ستظهر لك نافذة Add listings يمكنك من خلالها اضافة صور لمنتجاتك (١٠ منتجات او اكثر)، وبالطبع يمكنك وضع منتج واحد فقط ولكن ضعط في اعتبارك انه كلما زادت منتجاتك كلما كانت فرص ظهورك للعملاء اكثر.

ملاحظة: يمكنك عمل اعلان مدفوع على موقع اتسي بحيث يظهر منتجك في الصفحة الاولى للعملاء.

٧- بعد الضغط على Add listing ستظهر لك نافذة اخرى يمكنك من خلالها اضافة صور لمنتج واحد ولكن من زوايا مختلفة بحيث يستطيع العميل تقيمها واتخاذ قرار بشأنها، الجدير بالذكر انه عند اضافة منتج سيتم اضافة ٢٠ سنت عليك ولكنك لن تدفعها الا بعد ٤ اشهر من تاريخ اضافة المنتج، بمعنى انك اذا اضفت منتج في شهر يناير فإنك لن تدفع الـ ٢٠ سنت الا في شهر ابريل.

ملاحظة: يمكنك اضافة صورة واحدة فقط لمنتجك ولكن هذا لن يكون في مصلحتك، فالزبائن يحبون مشاهدة العديد من الصور للمنتج من مختلف الزوايا، فهذا يساعدهم اتخاذ قرار الشراء.

٨- يمكنك تحريك مؤشر الماوس لاسفل لتصل الى تفاصيل المنتج “Listing details” وفيها تجد اسم المنتج ويفضل ان يكون واضح ومفهوم مثل Half Moon Necklace او عقد نصف القمر.

بعد ذلك تحدد من صنع المنتج وما هو المنتج ومتى تم صنعه، ومن ثم تختار التصنيف الذي سيضاف فيه وليكن accessories، وبناء على التصنيف المختار ستظهر خيارات اخرى مثل اللون والمقاس، بعد ذلك تختار خيار تجديد عرض المنتج سواء بشكل يدوى او بشكل اوتوماتيكي، ومن ثم تحدد نوع المنتج، هل هو منتج مادي او منتج رقمي، وبعد ذلك تكتب وصف متميز حول منتجك ويفضل ان يكون وصف احترافي سصف المنتج ويبرز مميزاته بشكل مختصر وبكلمات مؤثرة.

٩- بعد ذلك تحدد السعر والكمية والـ SKU وهو عبارة عن رموز او اكواد يمكن اضافتها لتميزها عن بعضها، فمثلًا اذا كنت تقديم منتج من القطن او الصوف او الحرير فيمكنك ان ترمز لتلك المنتجات RV101, RC101, RS101 وهذه الرموز لن تظهر للعملاء وانما لك فقط. يمكنك تجاهل اختيار SKU اذا كانت منتجاتك معرفوة بالنسبة لك.

10- يتم تحديد بلد الشحن ثم الوقت الذي تحتاجه كبائع لتجهيز الشحنة بعدما يطلبها العميل، بعد ذلك تضيف قيمة الشحن الذي سيدفعها العميل سواء داخلي او لأي مكان في العالم، ويمكنك الاعتماد على البريد حيث يعد ارخص طرق الشعن ولكنه ليس اسرعها، ايضًا يمكنك تحسين الشحن عن طريق اضافة اسعار اخرى لتحشن على شركات افضل من البريد مثل ارامكس وفيديكس وغيرها.

١١- بعد الانتهاء والمتابعة تكون قد انتهيت من المتجر وعرض المنتج وتحديد موصفاته وسعره وسعر الشحن الخاص به ويتبقى ان تحدد الطريقة التي ستحصل على المال بها ويفضل الباي بال لأنها متاحة لجميع الدول علي عكس الفيزا والطرق الاخري التي تتاح لدول معينه، وبعد الانتهاء ستحتاج الي عمل Set up billing بمعنى ان تضيف بيانات الفيزا الخاصة لتدفع من خلالها فواتير اضافة المنتجات والاعلانات المدفوعة اذا رغبت في عملها.

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات يصبح منتجكك جاهز للعرض وسيراه العملاء واذا كان مميز فسيطلبه عدد منهم وهذا يعني انك ستربح المال من خلال موقع اتسي.

نصائح للنجاح كبائع على موقع اتسي:

  • احرص على صناعة او تقديم منتجات يدوية متقنة من حيث الصنع وذات جودة جيدة لتحصل على رضا العملاء.
  • احرص على التقاط صور احترافية لمنتجاتك بحيث تبرز جودتها وتجعل الزبائن راغبين في الحصول عليها.
  • اختر اسم واضح للمنتج بحيث لا يجد العملاء صعوبة في معرفة ماهية المنتج.
  • الوصف الخاص بالمنتج يجب ان يكون مختصر وقادر على وصف السلعة بالشكل الصحيح.
  • سعر المنتج يجب ان يتم تقيمه بناء على اسعار المنتجات المشابهه، لا بناء على تكاليف الصنع.
  • لا يجب تحديد سعر الشحن بشكل عشوائي، بل يجب ان تسأل في شركات الشحن اولًا.
  • لا تستغرق الكثير في الوقت عن تجهيز الشحنة للشحن، اذا اخترت انك ستستغرق من يوم الى ٣ ايام مثلا فيجب ان لا تزيد مدة تجهيز الشحنة عن ٣ ايام.
  • البيع على موقع اتسي يمكن ان يكون عملك الوحيد والدائم اذا عملت بشكل صحيح ومميز من البداية، فاحرص على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق