افكار منزليه بالبرطمانات الفارغة مع الشرح بالصور والخطوات

استعرضنا معكم منذ فترة قصيرة مجموعة افكار منزليه بالاعتماد على البرطمانات الفارغة وذلك بغرض تزيين الغرف المختلفة وتحسين مظهر البيت، وكانت تلك الاعمال عبارة عن اعمال متفقرة وليست عمل واحد واكتفينا بعرض الصورة النهائية لكل عمل مع شرح كيفية تنفيذة بالخطوات، اما اليوم فإننا سنتحدث ان شاء الله عن كيفية الاعتماد على نفس البرطمانات الزجاجية الفارغة في تنفيذ افكار منزليه انيقة لنفس الغرض وهو تزيين البيت او الغرف المختلفة ولكن سيكون العرض عبارة عن عمل واحد فقط وسنشرح طريقة تنفيذة كاملة بالصور والخطوات.
شاهد ايضاً استغلال ادوات المطبخ القديمة في انتاج اعمال مبتكرة ومفيدة
شاهد ايضاً افكار منزليه مبتكرة تستخدم لتزيين البيت واستغلال مساحاتة

 

متطلبات تنفيذ افكار منزليه بالبرطمانات الفارغة:

جليتر، برطمانات زجاجية فارغة ويفضل ان تكون جوانبها مستقيمة وليست مقوسة للخارج او الداخل، اشرطة لاصقة من النوع الجيد، فرشاة طلاء صغيرة او قطعة قماش لازالة الجليتر المتساقط في الاماكن الخاطئة على البرطمان.
افكار منزليه

طريقة تنفيذ افكار منزليه بالصور والخطوات:

1- نقوم بلصق الشريط اللاصق على احد البرطمانات، مع مراعاة ان هناك احجام مجتلفة من الاشرطة ويفضل استخدام الحجم المتوسط مثل الذي يظهر في الصورة التالية.
افكار منزلية

2- نكمل لصق الشريط بشكل فني وبعد ذلك نقوم بإزالتة ليترك مكانة اثار للمادة اللاصقة، ومن ثم نقوم بوضع ورقة بيضاء اسفل البرطمان ونقوم برش الجليتر علية وستلتصق الحبات بالمناطف التى تحتوي على المادة اللاصقة ويفضل الضغط عليها باليد لنضمن التصاقها بشكل اقوي، والحبات المتساقطة في المناطق التى لا تحتوي على مواد لاصقة ستقع على الورقة الموضوعة تحت البرطمان ويمكن ازالة المتبقي منها بإستخدام فرشاة طلاء، كما يلي.
اعمال فنية

رش الجليتر

عمل فني

البرطمانات الزجاجية

3- بعد الانتهاء من تنفيذ الخطوات السابقة يصبح البرطمان الاول جاهز، ونبدء في تنفيذ افكار منزليه اخري بالاعتماد على نفس المواد، وفيما يلي الشكل النهائي للبرطمان المنتهي من تنفيذ العمل علية.
افكار منزليه

4- نقوم بعد ذلك بإعادة حبات الجليتر المتاسقطة على الورقة الى العبوة الخاصة بها لكي نستخدمها بعد ذلك، كما يلي.
اعمال فنية

5- نقوم بتجهيز برطمان جديد للعمل، ولكن هذة المرة سنقوم برش الجليتر على البرطمان بالكامل، وهذا يتطلب احضار شريط لاصق عريض بعرض البرطمان، ويمكن ذلك عن طريق شراء قطع جاهزة ملصوقة على ورق من احد المكتبات المجاورة ونقص منها بناء على طول البرطمان ومن ثم نقشرها ونلصقها مثل الاستيكرات التى نلصقها على الكتب وبعد ذلك نزيلها ونرش الجليتر ونضغط علية ليثبت مكانة مثلما حدث مع العمل السابق.
اعمال فنية

افكار منزلية

افكار منزليه

6- نقوم بإستخدام الفرشاة لازالة الحباة المتناثرة في الاماكن الخطأ، لينتهي العمل ويصبح جاهز للاستخدام، وفيما يلى صورة تلك المرحلة والصورة النهائية للبرطمان بعد الانتهاء من تنفيذ العمل علية.
افكار منزليه

7- يمكنك احضار بعض البرطمانات الاخري وتنفيذ نفس المراحل عليها كما يمكنك ان تكون اكثر ابتكاراً وتنفيذ اشكال وتصميمات اخري ويمكنك الاطلاع على الصور التالية لمساعدتك على تنفيذ افكار منزليه رائعة وبسهولة تامة.
افكار منزليه

طريقة استخدام ما نفذتة من افكار منزليه:

يمكن استخدام ما تم تنفيذة من افكار منزليه بالاعتماد على البرطمانات الزجاجية الفارغة بوضع الشموع بها ووضعها في الغرف المختلفة لاحداث اجواء رومانسية جميلة وهذا في وقت الليل، اما في اوقات النهار فيمكن وضعها في الصالة او في اي مكانظاهر لتزيين البيت، واليك صور الاستخدام.
افكار منزليه

افكار منزليه

افكار منزليه

افكار منزليه

افكار منزليه

اضف تعليق