مشروع تجارة الاثاث المستعمل

تعتبر تجارة الاثاث المستعمل من التجارات المربحة حيث يتزايد الطلب على منتجات الاثاث المستعمل نظرًا لإرتفاع اسعار الاثاث الحديث بشكل كبير لذلك يمكن عمل مشروع تجارة الاثاث المستعمل وهو واحد من المشاريع التجارية التى تعتمد على التعامل مع الاشخاص بصفة دائمة ويعتبر هذا المشروع مشروع ناجح فى حال تم تنفيذه بشكل صحيح ويقوم هذا المشروع على تجارةجميع انواع الاثاث المنزلى والمكتبى وفيما يلي تفاصيل كاملة عن المشروع.

تجارة الاثاث المستعمل

الهدف من المشروع :

يهدف المشروع الى اقامة محل او معرض ثم شراء الاثاث المستعمل  مثل المكاتب والكراسي والسفرة والسرائر والانتريهات … الخ من الاشخاص او الشركات واعادة تجديده فى المحل ثم بيعه للاشخاص او التجار والحصول على ربح مرضي من فارق السعر.

موقع ومساحة مشروع تجارة الاثاث المستعمل :

يمكن ان يتم اقامة المشروع في منطقة بها اعداد كبيرة من السكان ويفضل ان تكون منطقة شعبية والتي يكثر بها الطلب على الاثاث المستعمل كما يحتاج المشروع الى مخزن يتم وضع الاثاث به وتعديله وايضاً تحتاج الى معرض صغير يتم عرض فيه ماتم تجديده من اثاث وتكون المساحة حسب حجم المشروع.

التجهيزات المطلوبة لمشروع تجارة الاثاث المستعمل :

يتم تجهيز المخزن الذي سوف يتم تجديد الاثاث به بأدوات النجارة كما يتم عرض الاثاث الذي تم تجديده في المعرض لعرضه على الزبائن ويتم شراء سيارة ربع نقل خاصة بالمشروع للسفر ونقل الاثاث القديم الى المعرض.

إقرأ ايضًا : مشروع معرض اثاث رخيص السعر.

إقرأ ايضًا : مشروع انتاج اكسسوارات وحليات الاثاث الخشبي.

إقرأ ايضًا : مشروع صناعة وتجارة الاثاث الذكي.

العمالة اللازمة للمشروع : 

يقوم صاحب المشروع بإدارته والاشراف على مايتم به كما يقوم بتعيين اثنين او ثلاثة من العمال الذين لهم خبرة سابقة في اعمال النجارة وتجديد الاثاث كما يتم تعيين سائق للسيارة الخاصة بالمشروع للسفر الى الاماكن المختلفة ونقل الاثاث القديم الى المعرض لتحديده وبيعه.

طرق التسويق لمشروع تجارة الاثاث المستعمل :

اليك بعض النصائح التى يمكنك الاعتماد عليها فى العملية التسويقة للمشروع وبالتالى تزيد الارباح :

  • اقامة المعرض فى مكان به الكثير من السكان والحركة الشرائية وذلك للحصول على الزبائن.
  • توزيع الكروت الخاصة بالمحل  في المناطق المجاورة وعلى الاصدقاء والمعارف ويكون بها ارقام التليفونات من اجل التواصل.
  • التعامل مع نجارين وبوابين العمارات وذلك للحصول على زبائن من خلالهم مقابل عمولة لهم.

عوامل نجاح مشروع تجارة الاثاث المستعمل :

تعليقان

  1. في

    انا طالبة جامعية وعندي مشروع .وكنت افكر في اقامة مصنع للاثاث ولكن شكل المشروع يكلف كثيرا حسب افكاركم……… طبعا بالنسبة لمبتدئ……

اترك تعليق