افكار مشاريع جديدة للشباب بتكاليف بسيطة

3
2397

كثيرًا من الشباب يواجهون صعوبات في العمل وكسب الاموال مما يجعلهم غير قادرين على شراء احتياجاتهم وتحقيق احلامهم، وعلى اثره نجد كثير من الشباب يتجهون لكسب المال بطرق غير مشروعة مما يعرضهم لتدمير حياتهم والاضرار بأنفسهم وبالمجتمع كذلك، لذلك كان من الضروري ان يتجه الشباب لاستثمار حيوتهم وجهدهم وحماستهم في اعمال ومشاريع مشروعة تعود عليهم بالربح الوفير، فهذا افضل واقيم من العمل لدى الغير بقليل من الاموال او الاتجاه للطرق غير المشروعة وان كثُرت اموالها. فيما يلي نستعرض افكار مشاريع جديدة للشباب لا تتطلب الكثير من التكاليف وانما تتطلب الجهد والحماسة والاخلاص في العمل.

افكار مشاريع جديدة للشباب

افكار مشاريع جديدة للشباب :-

١- تسويق المنتجات بشكل حر :-

العمل كمندوب تسويق لدى شركة يتطلب منك الحضور بشكل يومي والعمل لساعات طويلة وفي مناطق محددة من قبل الادارة بخلاف التزامك بتحقيق تارجت او نسبة معينة من المبيعات، وكل ذلك يعني ان وظيفة مندوب التسويق من الوظائف الصعبة التي يتحمل العاملين بها الكثير من الضغط، لذا فإن فكرة العمل كمسوق حر تزيل كل هذا الضغط عن عاتقك، فأنت غير مطالب بالعمل بالعمل بشكل يومي او لعدد ساعات كبير، ولا في مناطق معينة، ولست مطالب تحقيق نسبة مبيعات معينة، فقط تختار السلع التي تريد تسويقها وتساعد اصحاب الشركات والافراد على بيعها لتحصل علي نسبة من المبيعات، مع التأكيد على اختيار سلع مرتفعة الثمن وذات طلب لتكون العمولة مرتفعة.

يمكنك زيارة موضوع تسويق منتجات الشركات والافراد (عمل حر مربح) لتتعرف على نوعية المنتجات الممكن تسويقها وافضل طرق العمل والتسويق وكيفية تحقيق اقصى معدلات الربح.

٢- تنظيم الرحلات الداخلية :-

هناك افكار مشاريع جديدة للشباب نعمل علي عرضها خلال هذه التدوينة، ومشروع تنظيم الرحلات الداخلية ليس واحدًا منها في الحقيقة، فهو من المشاريع التي يعمل بها منذ مدة ليست بالقصيرة عدد من الشباب الجامعي وذوي العلاقات، ولكننا نعرضه لمدى اهميته وربحيته وملائمته وروعته بالنسبة للشباب، فالعمل في هذا المشروع ليس مرهقًا بل ممتعًا للغاية وعن طريقه يمكن جني ارباح ممتازة.

وبالنسبة لكيفية العمل في هذا المشروع فإنها تقوم على اساس التنظيم والاتقان، فمنظم الرحلة يجب ان يحدد مكان يفضله الشباب، ومن ثم يقوم بعمل برنامج لزيارة المعالم المفضلة في هذا المكان ومن ثم يمكنه التواصل مع تلك الاماكن لمعرفة اسعار التذاكر والزيارات بالنسبة للمجموعات، كذلك يجب ان يتواصل مع شركات النقل او اصحاب الباصات اذا كانت لديهم معرفة شخصية ببعضهم لمعرفة سعر ايجار الباص لنقل العملاء من مكان التجمع ومرافقتهم اثناء الرحلة للتنقلات والعودة بهم الى مكان التجمع مرة اخرى، وبعد ذلك يمكن لمنظم الرحلة ان يحسب التكاليف ويقسمها على عدد العملاء (عدد كراسي الباص) ليحصل على تكلفة كل فرد، ومن ثم يمكنه اضافة سعر ٢٠٪ زيادة ليكون ثمن الرحلة، ليكون في المجمل صافي ربحه هو ٢٠٪ من اجمالي التكاليف، بمعنى انه لو كانت التكاليف ٥٠٠٠ الاف فإن صافي ربحه الف، وهذا مبلغ جيد نظرًا لرحلة من يوم واحد.

الجدير بالاهمية والذكر ان هذا المشروع يمكن ان يتطور على مراحل، ففي المرحلة الاولى يمكن تنفيذ رحلات ليوم واحد، بعد ذلك يمكن تنفيذ رحلات سياحة لعدة ايام، بعد ذلك يمكن افتتاح مكتب سياحة داخلية لتنظيم رحلات الشباب والعائلات بشكل دائم لمختلف المدن الداخلية، وفيما بعد يمكن تنفيذ رحلات خارجية.

٣- راديو انترنت :-

على عكس المتوقع، مشروع راديو انترنت ليس من المشاريع المكلفة اطلاقًا ويمكن تنفيذه من المنزل، فكل ما يحتاج اليه هو جهاز كمبيوتر وهو بشكل متوفر لدى اغلب الناس، بالاضافة الى خط انترنت ذو سرعة جيدة وهو ايضًا متوفر لدى غالبية الناس، كما يحتاج الى ميكرفون في حالة بث برامج مباشرة ويمكن الاستغناء عنه في حالة بث برامج مسجلة، كما يتطلب بعض البرامج التي يمكن الحصول عليها مجانًا. مما يعني انه ضمن افضل افكار مشاريع جديدة للشباب .

بعد توفير المتطلبات يمكنك البدء ببث برامج اذاعية مسجلة وسيكون هذا الامر مناسب اذا كنت تعمل بمفردك، او يمكنك بث برامج مباشرة اذا كنت تعمل مع مجموعة من الاصدقاء، وبمرور الوقت ومع التسويق ونشر الاذاعة بين الاصدقاء سيزيد عدد المستعمين وحينها يمكنك الاستفادة ماديًا عبر الاعلانات للمحلات التجارية والشركات والافراد.

يمكنك زيارة موضوع راديو انترنت (مشروع شبابي ناجح بدون تكاليف) لتتعرف علي المتطلبات اللازمة وكيفية انشاء محطة راديو انترنت وكيفية العمل وكسب المال.

٤- كتالوج المنتجات :-

اذا قمت بإعداد كتالوج يضم مجموعه متنوعة من المنتجات التي تستهدف شريحه معينه من العملاء وقمت بعرض هذا الكتالوج علي هؤلاء العملاء وتمكنت من اقناع بعضهم بالشراء ومن ثم عملت علي توفير المنتجات التي تم طلبها من مصادرك المتنوعه التي تتعامل معها (متاجر، شركات، تجار) وسلمتها لهم وحصلت علي المال ومن ثم قمت بتسليم ثمن المنتجات الي المتاجر التي تتعامل معها وحصلت علي نسبة من المبيعات او عمولة متفق عليها فهذا يعني انك قمت بعملية تجارية ناجحه وبكل تأكيد ستزيد ارباحك كلما زادت مبيعاتك.

الفكره شبيهة بالفكرة الاولى (تسويق المنتجات بشكل حر) ولكن الاختلاف يكمن في اعداد كتالوج يشتمل على افضل المنتجات التي تسوق لها، فهذا يوفر الوقت والجهد ويزيد من المصذاقية والثقة لدى العملاء، وطبعًا يمكننا اعتبارها كفكرة متطورة للفكرة الاولى.

يمكنك زيارة موضوع مشروع كتالوج المنتجات “مشروع مبتكر للشباب” لتتعرف على المنتجات الممكن تسويقها وكيفية الاتفاق مع المتاجر والشركات وكيفية اعداد الكتاوج وكيفية التسويق والبيع وتحقيق الارباح.

٥- تجارة فساتين السهرات عبر الانترنت :-

نتحدث في تدوينتنا لليوم عن افكار مشاريع جديدة للشباب والشابات ايضًا، ومن ضمن المشاريع الجديدة التي بدأت في الانتشار في الآونة الاخيرة، مشروع شراء فساتين السهرات من الفتايات اللواتي ارتدينها لمناسبة واحدة حيث لما يعد من المقبول لديهن ارتدائها في مناسبات اخرى، وذلك بأسعار اقل طبعًا من اسعار التفصيل او الشراء، والعمل على اعادة بيعها الكترونيًا وبالتحديد عبر الانستجرام حيث نتشتر عليه الفتاتات المستهدفات للشراء، على ان تتم عرض هذه الفساتين بأسعار تضمن هامش ربح لا يقل عن ٢٠٪ مع توضيح انها ملبوسة لمرة او مرتين.

يمكنك زيارة موضوع شراء وبيع فساتين السهرات عبر الانترنت لتتعرف عن كثب على كيفية الشراء والتسويق والبيع والتوصيل وتحقيق الارباح.

٦- تعلم حرفة جديدة :-

كثير من الشباب يتخرجون من المعاهد والجامعات ويجدون ان مؤهلاتهم ليست كافية لسوق العمل، فيضطرون للعمل لدى شركات صغيرة او محال تجارية بقليل من الاموال، وبعضهم يفضل الحصول على دورات تدريبية ليصبحوا مؤهلين للعمل في الشركات وبالطبع يضيعون لكثير من اموالهم ووقتهم، فإذا كنت لا تمتلك المال للحصول على الدورات مرتفعة الثمن، وان كنت ممن يفضلون عدم العمل بأسعار قليلة، فتعل حرفة جديدة سيكون جيد بالنسبة لك، ومن امثلة ما يمكنك تعلمه من حرف (تصميم فساتين السهرات حيث يكثر عليها الطلب، تصليح الهواتف المحمولة، النجارة لإنتاج اعمال خشبية ابداعية، التصميم الجرافيكي، … الخ) ولحسن الحظ فإن كل تلك الحرف يمكن تعلمها مجانًا عبر الانترنت وعبر التدريب في المصانع والروش المتخصصة بدون مقابل مادي.

بهذا نكون قد استعرضنا افكار مشاريع جديدة للشباب يمكن تنفيذها بقليل من التكاليف، وبالعمل والمثابرة يمكن تحقيق ارباح جيدة عن طريقها، فنتمنى ان تستفيد من تلك الافكار، كما تنمنى ان تزودنا بأفكارك الجديدة لتفيدك غيرك من الشباب الطموح.

3 تعليقات

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا