افكار تسويقية مبتكرة تساعد على نجاح مشروعك وزيادة ارباحة

بالطبع عندما تقوم بإنشاء مشروع جديد سواء كان صغير او متوسط او حتي عملاق فإنك تقوم بعمل دراسة جدوي تفصيلية لدراسة العوامل والجوانب التى تؤدي الى النجاح، ومن هذة الجوانب جزئية دراسة السوق لمعرفة المنافسين وطرق ترويج المنتجات لتحقيق ارباح اكثر، وبالطبع يتم ادراج افكار تسويقية تساعدك على البيع وتحقيق نسبة مبيعات جيدة، ولكن يجب ان تكون على اقتناع دائم بأن هناك شئ ما افضل ومن الممكن ان تكون في وضعية افضل حتي وان كان وضعك جيد في السوق وتحقق الكثير من الارباح، ولهذا سأقوم بعرض خمسة طرق اوافكار تسويقية يمكنها ان تساعدك في بيع منتجاتك بطريقة اسرع وتحقق المزيد من الارباح، واحب ان انوة ان هذة الطرق اعتمدت وتم ابتكارها من شركة عالمية وغنية عن التعريف وهي شركة “آبل” عملاق التكنولوجيا في العالم ولهذا فإنها موثوقة جداً ويمكنك الاعتماد عليها.
اقرأ ايضاً اعرف كيف تصبح رجل اعمال ناجح في خمسة خطوات بسيطة وسهلة
اقرأ ايضاً اساليب وافكار تسويقية وترويجية تضر بسمعة مشروعك

افكار تسويقية مبتكرة

خمسة افكار تسويقية مبتكرة مقدمة من آبل:

1- دراسة الفرص بعناية والعمل على استغلالها جيداً، فإذا سنحت امامك فرصة ما لتطوير منتجاتك او اعمالك فلا تقبل بها قبل دراستها، ولا تطور منتج او تدخل منتج جديد اقل كفأة من منتجاتك الابقة حتى لا تفقد زبائنك.

2- معرفة حاجات ورغبات العملاء ومحاولة اشباعها، وتطوير المنتجات الجديدة بناء على ردود افعال العملاء، فلنفرض انك تصنع او تستورد منتج وليكن “مكنسة كهربية” وتم شرائها ولكن وصلك بعض الشكاوي بأن المكنسة تترك بعض الاتربة في الاماكن البعيدة او انها تتوقف اثناء العمل او غيرها من المشاكل، فيجب ان تضع هذة الاعتبارت في ذهنك ومحاولة انتاج او استيراد منتج جديد خالي من العيوب وبالتالي تحافظ على عملائك مع تصديرهم قيمة ايجابية عن منتجنك وبالتالي تزيد اعداد العملاء وتزيد الارباح بالطبع.

3- اثارة ضجة حول المنتج الجديد، وهي واحدة من مجموعة افكار تسويقية يمكن ان تزيد من نسبة المبيعات بشكل ملحوظ، وذلك رغبة من الناس في تجريب هذا الشيء الجديد، ويمكنك ايضاً عمل ضجة على المستوي الذي تعمل بة عن طريق عمل اعلانات وحملات وتخفيضات وعروض وغيرها من الطرق.

4- عمل علاقات جيدة مع العملاء بعد شرائهم للمنتج بعرض الحفاظ عليهم وذلك عن طريق تقديم الدعم لهم في حالة الاستفسار عن شئ او عمل تصليحات وصيانة دورية مجاناً كل فترة وهكذا.

5- قامت آبل بخوض تجربة جديدة قائمة على اساس ان الاختلاف يعني التميز ولهذا انتهجت اسلوبها الخاص في تقديم منتجاتها الجديدة في السوق واعتدمت على افكار تسويقية مبتكرة لبيع منتجاتها وتحقيق اضعاف الارباح.

كانت هذة مجموعة افكار تسويقية خاصة بشركة آبل والتى يمكن لأى شركة اخري ان تعتمد عليها وتسخيرها للعمل في مجالها لزيادة ارقام المبيعات والارباح.

3 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ما اكبر شركة تسويق الكتروني في العالم الرجاء ارسال أي معلومات عن التسويق الشبكي المتعدد المستويات اخوكم عبد العزيز من السودان

اضف تعليق