افضل انواع عصافير الزينة التى يمكن تربيتها وبيعها والكسب منها

4

طيور وعصافير الزينة من الكائنات اللطيفة والجميلة والتى يربيها الانسان لاهداف متنوعة، فمن الناس من يربيها بهدف حب طيور وعصافير الزينة والحصول على البهجة والسعادة من سماع اصواتها، ومن الناس من يربيها بهدف الاتجار بها حيث يتم شراء بعض الازواج والاهتمام بها ورعايتها جيداً والانتظار حتى تتزواج وتلد ازواج صغار يتم تربيتهم الى ان يكبروا ويتم بيعهم وهكذا تستمر العملة، ومن الجيد ان اسعار طيور وعصافير الزينة ليست بالغالية وليست بالرخيصة فهي تجلب ربح جيد على اصحابها، والجيد ايضاً انها لا تأكل كثيراً وسعر غذائها ليس بالمرتفع، وبالتالي فنحن امام مشروع جيد جداً وقادر على التوسع وتحقيق الكثير من الارباح، ولكن يتبقي ان تعرف افضل الانواع الشائعة التى يتم تربيتها والاتجار بها، وهذا هو محور حديثنا اليوم.
اقرأ ايضاً افضل انواع الغنم التي يمكن تربيتها والاتجار بها في السعودية
اقرأ ايضاً تعلم كيف تبدء مشروع جديد وناجح فى تسع خطوات بسيطة

 افضل انواع عصافير الزينة في التربية والتجارة:

عصافير الزينة

1- البادجي الاسترالي:

يعتبر من اسهل الانواع في التربية والانتاج ودائماً ما ينصح بتربيتة من لا يملكون الخبرة الكافية في تربية طيور وعصافير الزينة، وتعد ايضاً من الانواع الرخيصة والجميلة والتى يسعي الكثير من الناس لشرائها.

2- طيور الحب “الفيشر”:

سمي بهذا الاسم نظراً للحب المتبادل بين الانثي والذكر طوال الوقت والتى لا توجد في انواع اخري كثيرة، ومتوسط عمرة من 10 سنوات الي 15 سنة. ويعد ايضاً من الانواع المنتشرة ويشتريها الكثير من الناس.

3- الزيبرا:

يعد من انشط عصافير الزينة ويحب الحركة ويتميز بقلة حجمة ورشاقتة ويفضل ان لا يعيش وحيداً بل يحب العيش في جماعات، ويعيش من 5 الي 8 سنوات ويتميز برخص سعرة منقارنة بباقي الانواع.

4- الجاوا:

يعتبر الجاوا من اقل الانواع شيوعاً في العالم حيث لا يتواجد بكثرة، واكثر ما يميزة هوصوتة العذب الرائع والذي يبدء في اصدارة عندما تحضن الاثني البيض قبل الفقس، والموطن الاصلي للجاوا هو استراليا.

5- الكناري:

يتميز بكبر حجمة والوانة الجميلة والمختلفة ويتميز ايضاً باصدارة للاصوات والالحان العذبة مما يجعلة مفضل جداً لدي المربيين، وتعود اصولة الي جزر الكناري ولكنة اسر في بلاد اخري واصبح يعيش بها مثل بلجيكا والمانيا واسبانيا وغيرها، ويتراوح عمرة ما بين 5 الي 6 سنوات، وما يؤخذ علية هو غلاء اسعارة.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع افضل انواع عصافير الزينة التى يمكن تربيتها وبيعها والكسب منها بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

4 تعليقات

شارك وأضف تعليق