افضل انواع الخيول التى يمكن تربيتها وتجارتها وتحقيق الارباح

0

الخيل هو حيوان اسطورى يدل على السرعة والرشاقة والمهارة والشجاعة، وقد استخدم قديماً وعلي مر العصور من قبل الفرسان في الحروب الا ان ظهرت معدات الحروب الثقيلة فتم التخلي، واذا عدنا بالتاريخ الى الخلف فسنجد ان المصريين القدماء والروم والفرس والاغريق والمغول والمسلمون استخدموة في الحروب بشكل كبير جداً، وتوجد اساطير تذكر في كتب التاريخ اعتمدوا على الخيل كأدآة اساسية في تحقيق نجاحتهم خالد بن الوليد وعمر بن الخطاب والاسكندر الاكبر وغيرهم، وبالرجوع الى المستقبل فسنجد ان الخيل يستخدم الان في السباقات ورياضات قفز الحواجز وممارسة الفروسية وغيرها، ويمكن تنفيذ ذلك بالاعتماد علي جميع انواع الخيول ولكن توجد نوعيات افضل من الاخري ونوعيات تتوافر بكثرة واخري اعدادها محدودو كما تختلف اسعارها من نوع لاخر.
اقرأ ايضاً افضل نوعيات الابل الممكن تربيتها وتجارتها وانتاج اللبن منها
اقرأ ايضاً افضل نوعيات الابقار المنتجة للبن التى يمكن تربيتها والربح منها

انواع الخيول

افضل انواع الخيول الممكن تربيتها وتجارتها وتحقيق الربح:

1- العربي الاصيل:

هو اقدم وافضل انواع الخيول على الاطلاق وتعددت الاساطير حول اكتشافة، وتم الاعتماد علية في المعارك وحالياً في السباقات، وتوجد منة انواع لها رخص او مسجلة وتكون اسعارها مرتفعة  واخري غير مسجلة وتكون اسعارها اقل.

2- العربي الفارسي:

كان الفرس او الايرانيون يقومون بشراء النوع العربي الاصيل ليتزاوج مع النوع الفارسي بهدف تحسين السلالة، وهذا ما تم بالفعل وتم انتاج سلالات متنوعة تصنف ضمن افضل انواع الخيول المتواجدة حالياً.

3- البارب:

تعود كلمة البارب الي شعوب البربر اودول شمال افريقياً والذين عملوا كثيراً على تطوير، وتم تصديرة في القرن الثامن عشر الى بلاد الاندلس التى كانت تابعة للحكم العربي الاسلامي حينها، وكان سبب من اسباب نهوض الدولة الاسلامية هناك، ويمتاز هذا النوع بقوتة وقدرتة على تحمل الظروف المناخية الصعبة، ويصل مرحلة النضوح التام عندما يصل الي سن السادسة وهذا يعنى انة لا يتطور بشكل سريع مثل انواع الخيول الاخري.

4- الاسباني:

تم انتاجة بعد عمل خليط بين سلالات من انواع الخيول العربية الفارسية الاسبانية والانجليزية، وهذا الحصان يمتاز بشجاعتة العالية لدرجة انة يستخدم في بعض اختبارات مصارعة الثيران، كما انة سريع جداً ويمتلك مهارة عالية في القفز ولذلك يستخدمة الكثير من لاعبيين الفروسية في البطولات الاولومبية وغيرها.

5- كارثوزيان:

انشأ هذا النوع في القرن الخامس عشر على يد الرهابين في كارثوزيان في مدينة اشبيلية وذلك في عصر بلاد الاندلس، وتم الاعتماد على سلالات البارب والعربية الاصيلية لانتاج هذا النوع، ولا زالت سلالاتة متواجدة حتى الان.

يمكنك نشر موضوع افضل انواع الخيول بالضغط على غرد او +1 من اسفل الموضوع.

شارك وأضف تعليق