افضل العلامات التجارية في العالم لهذا العام مع اسباب تفوقها

0

تتزايد المنافسة بين العلامات التجارية العاملة في القطاعات المتشابهة لتتفوق بعضها على الاخري وتبدء في المنافسة على لقب الافضل في العالم والاكثر تحقياً للارباح، وبالطبع توجد اسباب كثيرة للتفوق حيث انة لم يأتي بمحض الصدفة او بسبب فشل المنافسين او ضعف الامكانيات لديهم، بل توجد اسباب منطقية واستراتيجيات انتاجية وتسويقة وتنافسية تسير عليها الشركات لتكسب القطاع الاكبر من السوق لخدمتة والربح منة، وفيما يلي قائمة بأسماء افضل العلامات التجارية في العالم لهذا العام مع توضيح قيمة كل علامة بالدولار الامريكي.
اقرأ ايضاً خمسة اسباب لنجاح العلامات التجارية من خبراء التسويق
اقرأ ايضاً تعريف الفرنشايز وكيف تستفيد منة في تحقيق ارباح خيالية

العلامات التجارية

قائمة افضل العلامات التجارية في العالم:

1- وول مارت: تصدر وول مارت القائمة بإكتساح وبفارق رهيب عن اقرب منافسيها حيث تبلغ قيمتها 131.9 مليار دولار، ومن المعروف ان وول مارت هو افضل واكبر مجموعة متاجر في العالم لبيع السلع الاستهلاكية.

2- تارجت: تأتي في المركز الثاني بعد وول مارت وقيمتها السوقية تبلغ حوالي 27.1 مليار دولار، وهو عبارة عن متجر يخدم العديد من الدول ويبيع سلع عديدة في كافة المجالات ويخدم كافة انواع العملاء.

3- هوم ديبوت: احتلت هذة العلامة المركز الثالث بعد تارجت بقيمة 25.7 مليار وهي عبارة عن متجر الكتروني لبيع السلع المنزلية عبر الانترنت.

4- امازون: يأتي امازون في المرتبة الرابعة في قائمة افضل العلامات التجارية لهذا العام بقيمة سوقية 23.6 مليار، وامازون هو شركة لبيع المنتجات المختلفة عبر الانترنت داخل الولايات المتحدة وبريطانيا ولكن شركات الشحن تقوم بالارسال للعملاء في كافة انحاء العالم.

5- سي في إس فارماسي: قيمتها السوقية 17.8 وهي شركة عاملة في قطاع تجارة الادوية ومنتجات العناية والوقاية.

6- والغرينز: تأتي في المرتبة السادسة وقيمتها 15.5 مليار، ولمن لا يعرف والغرينز فهي اكبر سلسة صيدليات في الولايات المتحدة الامريكية.

7- نادي سام: بالانجليزية Sam’s Club وهو متجر لبيع انواع عديد من السلع وبلغت قيمتة السوقية 13.5 مليار دولار.

اسباب تفوق العلامات التجارية:

لنأخذ وول مارت كمثال على التفوق حيث انة العلامة الابرز والاكثر تفوقاً، فالسبب الرئيسي للنجاح هو ان الشركة تحصل على بضائعها بأسعار رخيصة وبالتالى تتمكن من البيع للمستهلك النهائي بأسعار ارخص من المنافسين وفي نفس الوقت تقدم منتجات مضمونة، وفقاً لما ذكرة الثنائي فيلب كوتلر وجاري ارمسترونج في كتابهما principle of marketing.

كيف تستفيد من نجاح العلامات التجارية:

بالطبع اذا كنت تفكر في افتتاح مشروع صغير او مصنع ينتج سلع معينة فيمكنك قرأة قصص هذة الشركات حيث ان كل منها اتبع سياسات واستراتيجيات منكتها من المنافسة واحتلال النصيب الاكبر في السوق التى تعمل بة، ولذلك عليك بالقرأة المستمرة والتعلم المستمر لتنجح وتصل الى ما تتمناة.

شارك وأضف تعليق