اشهر اغنياء العالم الذين فقدوا ثرواتهم واشهروا افلاسهم

يعيش اغنياء العالم ورجال الاعمال وكبار المستثمرين حولنا وفى كل مكان ودائماً مع نسمع عن الاستثمارت الجديدة والمشروعات التى تزيد من الارباح ونسمع ايضاً عن دمج الشركات والمؤسسات الكبرى والصغرى لمزيد من الارباح ونسمع ايضاً عن رجال الاعمال الذين زادت ثرواتهم بمعدليزيد عن معدل العام المنصرم وعن اخرين انخفضت ثرواتهم بمعدلاقل عن العام الماضي، ولكن من غير المعتاد ان نسمع عن اشخاص يشهرون افلاسهم ويصبحوا فقراء بعدما كانوا يصنفون ضمن اغنياء العالم، ولكن في موضوع اليوم ستقرأ عن اغنياء العالم الذين فقدوا ثرواتهم واعلنوا افلاسهم لاسباب متنوعة مثل الانشطة الغير مشروعة وخداع الاخرين وغسيل الاموال والفشل الادارى وتراكم الديون والظروف الاقتصادية وغيرها.
اقرأ ايضاً اهم الكتب فى عالم المال والاعمال والتى تساعدك على تحقيق الثراء
اقرأ ايضاً اهم اسرار نجاح كارلوس سليم اغنى اغنياء العالم

اغنياء العالم

قائمة اشهر اغنياء العالم الذين خسروا اموالهم:

1- جوردون بلوفر:

احد اغنياء العالم والذى استطاع ان يحقق ارباح ضخمة جداً وصلت الى 250 مليون دولار وهو عند سن الخامسة والعشرين فقط وذلك من خلال تجارة الاسهم، ولكن فقد ثروتة عندما قامت الحكومة الامريكية بتوجية بعض التهم مثل تهمة غسيل الاموال والاحتيال وتطلب دفع مبلغ 100 مليون دولار امريكى مقابل الافارج عنة.

2- كيم دوت كوم:

الرجل الذى قام بتأسيس موقع ميجا ابلود الشهير جداً والخاص برفع وتحميل الملفات وسقط بسبب تورطة فى انشطة مشبوهة واجرامية كما واجة اتهامات بالتعدى على حقوق النشر الخاصة بالاخرين كما اتهم ايضاً بالنصب والاختلاس الالكتروني.

3- الين ستانفورد:

لاعب الكريكت ورجل الاعمال المشهور واحد اغنياء العالم والذى كان يعمل كرئيس لمجموعة ستانفورد المالية والذى وجهت لة العديد من التهم بلغت 14 تهمة ادين فى 13 منها ومن امثلة التهم الموجهة الية تهمة تفيذ مشروع استثمارى غير مسموح بة وتهمة خداع المستثمرين وغيرها ويواجة حالياً عقوبة السجن بـ 20 عام.

4- ام سي هامر:

مغنى الراب الشهير ورائد الاعمال الذى استطاع ان يجمع ثروة كبيرة تصل الى ثلاين مليون دولار من عملة فى مجال الغناء والموسيقى ولكنة انفقها واشهر افلاسة وذلك بسبب الفشل الادارى فى ادارة المال والتبذير الغير مبرر.

5- شون كوين:

الرجل الذى حولتة الازمة المالية الاخيرة وجردتة من لقب اغنى رجل اعمال ايرلندى الى شخص مفلس بعدما كان يمتلك ثروة تقدر بـ 6 مليار دولار وذلك عندما قرر استثمار اموالة فى البنك الانجليزى الايرلندى وخسر اسهمة بسبب الازمة المالية العالمية.

6- باتريسيا كلوج:

بعدما حصلت على الطلاق وحلصت على الكثير من المال من زوجها الراحل الملياردير جون كلوج قررت انشاء مشروع على مساحة كبيرة جداً وقامت باقتراض مبلغ 70 مليون دولار ولكن فشل المشروع بسبب الازمة المالية فى بداية الالفية الثالثة وخسرت اموالها.

7- الايسلندي يوجوليفر:

مليادير ايسلندي تورط فى الاعمال المشبوهة وخسر الكثير من مالة.

8- جورج فورمان:

الملاكم وبطل الوزن الثقيل والذى واجة مشاكل مادية عندما انخفض ادائة كملاكم ولكنة استطاع ان يعود ويستثمر في منتج معروف الان وهو فورمان جريل.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع اشهر اغنياء العالم الذين فقدوا ثرواتهم واشهروا افلاسهم بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق