اشغال يدوية رائعة من اللمبات التالفة

من الطبيعي ان تتوقف اللمبات او وحدات الاضاءة عن العمل وذلك لاسباب عديدة، منها (انتهاء عمرها الافتراضي، سوء الاستخدام، تغير شدة التيار الكهربائي)، الجدير بالذكر ان اغلب الناس يقومون بالتخلص اللبمات التى تعرضت للتلف لأنها اصبحت بلا فائدة بالنسبة اليهم. هؤلاء الناس مخطئون تماماً وما يقومون بة ليس صحيحاً، فاللمبات او وحدات الاضاءة التالفة تلك يمكن استغلالها في صناعة اشغال يدوية رائعة من حيث الشكل وبسيطة من حيث التنفيذ ويمكن استخدامها فيما بعد للعمل علي تزيين المنزل وتحسين مظهرة. فيما يلي سنعرض عليكم نماذج عديدة حول كيفية استغلال اللمبات التالفة كما سنقدم شرح مبسط لطريقة عمل كل نموذج وفي النهاية يمكنك اختيار النموذج او النماذج التي تلقي اعجابك لتنفذها.

اشغال-يدوية-من-اللمبات

اشغال يدوية رائعة من اللمبات التالفة:

1- يمكن احضار كمية الغراء الابيض ونطلي بة اللمبات التالفة وقبل ان يجف الغراء نقوم نثر كمية الجليتر الفضي حتي يصبح لون الوحدات  فضي بالكامل، بعد ذلك يمكن عمل بعض النقاط السوداء بالاعتماد علي انبوبة الوان كما يمكن لصق الاغصان الصغيرة علي جوانب اللمبات ليصبح لديك في النهاية عمل يدوي متميز ورائع. يمكنك تمديد خيط صغير لتجمع بة الوحدات ومن ثم يمكنك تعليقها علي الحائط او تدليها من السقف وبكل تأكيد ستحسن كثيراً من مظهر الغرفة او المكان الموضوعة بة.
اعمال يدوية من اللمبات

2- يمكنك ازالة رؤوس اللمبات وبالاعتماد علي بنسة صغيرة او اي اداة معدنية اخري يمكنك ازالة الاسلاك الصغيرة والقطع المعدنية المتواجدة بداخلها، بعد ذلك يمكنك اضافة مجموعة من الكرات الصغيرة ذات اللون الواحد او الالوان المختلفة ومن ثم تغلق رؤوس اللمبات مرة اخري وستجد في النهاية انك تمتلك اشغال يدوية متميزة جداً ويمكنك وضعها في اماكن مرئية في منزلك لتزين هذا المكان.
اعمال يدوية من اللمبات

3- اذا كان لديك مجسم صغير لسفينة شراعية فإنة قد لا يكون متميزاً ولا يمكن استغلالة في تزيين المنزل، اما اذا قمت بفتح لمبة تالفة بنفس الطريقة السابق ذكرها في الشكل رقم “2” ووضعت هذا المجسم بداخلها ومن ثم وضعت العمل النهائي علي مكتبك او علي احد الارفف فإن الشكل العام سيكون افضل بكل تأكيد.
اعمال يدوية من اللمبات

4- يمكنك فتح لمبة وتزيل ما بداخلها من اسلاك وقطع معدنية ومن ثم يمكنك ملئها حتي منتصفها بالماء. يمكنك ترك هذا العمل علي جانب وتتجة لاحضار غطاء احدي زجاجات المياة الغازية وتحدث ثقب صغيرة في هذا الغطاء من المنتصف، بعد ذلك يمكنك احضار خيط فتيل او خيط شمعة ومن ثم يمكنك تمديدة من ثقب الغطاء الي داخل اللمبة ومن ثم يمكنك اشعالة. هذا العمل البسيط يساعد كثيراً علي تزيين المنزل.
اعمال يدوية من اللمبات

5- العمل التالي مشابة كثيراً من حيث التنفيذ والغرض للعمل السابق، ولكن هناك بعد اختلاف بسيط بين العملين، ففي العمل الاول لم نقم بعمل قاعدة للمبة حيث يتم تثبيتها علي اي سطح بشكل عادي. اما في هذا العمل فسيتم تثبيت اللمبات علي خشبية عن طريق لصقها بالاعتماد علي غراء شديد الالتصاق. تكعن في الصورة التالية. اعمال يدوية من اللمبات

6- نقوم بإحضار سلك معدني بقطر صغير، ونقوم بوضع طرفة علي فوهة اللمبة ومن ثم نقوم بعمل لفات دائرية حتي يمكن لهذا السلك حمل اللمبة بسهولة وبإحكام كما توضيح الصورة التالية، بعد ذلك يمكن اضافة الماء الي اللمبة ومن ثم نضع فيها الزهور، وبالتالي يصبح لدينا زهرية صغيرة وجميلة بأقل التكاليف.
اعمال يدوية من اللمبات

7- العمل التالي مشابة كثيراً للعمل السابق ولكن مع الاختلاف في حجم السلك المعدني وطريقة دورانة حول اللمبة.
اعمال يدوية من اللمبات

بهذا نكون قد عرضنا مجموعة نماذج اشغال يدوية راقية وبسيطة يمكن تنفيذها بالاعتماد علي وحدات الاضاءة او اللمبات التالفة وبكل تأكيد يمكنك تنفيذ العمل الذي تراة افضل وانسب بالنسبة لك لتزين بة منزلك.

تعليقان

  1. abdaka djrb في

    و الله أشغال يدوية جميلة أتمنى المزيد من الأفكار الرائعة

  2. lili*.*lolo في

    اعجبتني رقم 1كثيرا اما الباقي لا حاول ان تبذل جهدا كبيرا ولكن هي حسنة على ما اظن .
    ^_^”

اضف تعليق