افضل واسهل الطرق لادارة المشروعات الصغيرة والعمل على نجاحها

المشروعات الصغيرة مثلها مثل اى شئ اخر يمكن ان تنجح ويمكن ان تفشل وذلك بناء طريقة العمل والادارة المستخدمة فيمكن ان تجد مشروعين يقومان على نفس النوع من التجارة احدهما ناجح والاخر غير ذلك والسبب فى ذلك هو طريقة الادارة، وسنتحدث فى موضوع اليوم عن اهم وافضل واسهل الطرق التى ينصح باستخدامها فى المشروعات الصغيرة.

1- الموظفين الاذكياء يعملون على نجاح المشروعات الصغيرة:

الشخص الذكى افضل بكثير من الشخص العادى او الاقل ذكاء حيث انة ليس مجرد موظف يأتى صباحاً ويذهب مساءً ويقضى ما علية من مهام بل يقدم الحلول والاقتراحات ويعرف كيف يتصرف فى الازمات وغيرها من الميزات.

2- تناول العشاء ونجاح المشروعات الصغيرة:

يمكنك تناول العشاء مع اشخاص ناجحين فى مجال عملك والتعلم منهم خبايا واسرار هذا العمل وتعلم طريقة تفكيرهم حتى تصبح مثلهم وتتخطاهم بذكائك.

3- مشاهدة التلفاز يعمل على نجاح المشروعات الصغيرة:

تقدم الكثير من القنوات الفضائية الكثير من البرامج التى تخص المال والاعمال والمصارف وغيرها وتستضيف خبراء فى مجالات مختلفة فحاول ان تشاهدهم وتتعلم منهم.

اقرأ ايضاً اهم الطرق التى تساعد على كسب الزبائن والحفاظ عليهم

المشروعات الصغيرة

4- استمع اكثر:

يمكنك استغلال الاوقات التى تضيع هباء فى عمل شئ مفيد مثل الاستماع الى الكتب المسموعة فى مجالك او مجال الادارة وغيرها من المجالات وذلك اثناء سيرك او اثناء ركوبك السيارة وغيرها.

5- مجلس الادارة:

اذا كنت تدير شركتك بطريقة فردية وذلك لصغر نشاطها فيمكنك عمل مجلس ادارة مصغر يساعدك على اتخاذ القرارات المصيرية والهامة وذلك بالاستعانة بأشخاص واستشاريين على درجة عالية من الكفأة.

6- الاستماع الى الموظفين:

لا تتعامل مثل المدير المتعجرف الذى يضع حدود فى التعامل بينة وبين الموظفين ولا يسمح لهم بابداء الرأى او طرح الاسئلة بل كن على العكس واستمع لهم فيمكن لاقتراح واحد من موظف صغير ان يغير مصير شركتك.

اقرأ ايضاً قواعد التسويق الجديدة واهميتها وتأثيرها على المشروعات الصغيرة

7- التجار الذين تتعامل معهم:

انتقى الاشخاص الذين تتعامل معهم وكذلك التجار والموردين القادرين على ابلاغك بكافة التفاصيل والمعلومات الهامة التى تزيد من المامك بكافة جوانب نشاطك.

يمكنك اثبات اعجابك بمقال افضل واسهل الطرق لادارة المشروعات الصغيرة والعمل على نجاحها بالضغط على تغرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق