استيراد معدات مكتبية من الصين وبيعها محلياً

المقصود بمصطلح معدات مكتبية هو جميع الاجهزة التى يمكن ان تستخدم في المكاتب والشركات والجامعات وغيرهم من الهيئات وهذة الاجهزة من شأنها تسهيل العمليات او المهام التى يحتاج العاملين بهذة الهيئات الى تنفيذها، فمثلاً للتخلص من بعض الاوراق بشكل سليم فإن العاملون في المكتب او الشركة سيحتاجون الى آلة تقطيع الورق ولكي يقوم المدير اومسؤل التدريب في الشركة او المحاضر في الجامعة الى عرض شرائح تعليمية او تدريبية على الموظفين او الطلاب فإنة سيحتاج الى جهاز عرض “داتا شو”، وبالطبع توجد الكثير من المهام التى تحتاج الى اجهزة ومعدات مكتبية لتنفيذها او للمساعدة على انجازها بأفضل شكل ممكن.
اقرأ ايضاً استيراد ملحقات الكمبيوتر المبتكرة مع طرق بيعها محلياً
اقرأ ايضاً استيراد اسلاك الكهرباء من الخارج مع طرق بيعها محلياً

معدات مكتبية

فكرة المشروع واهميتة:

تقوم الفكرة على اساس استيراد معدات مكتبية متنوعة لمساعدة العملاء المستهدفين على انجاز المهام المطلوبة منهم بالشكل المناسب على ان يتم الاستيراد من دولة الصين حيث تكون المنتجات بجودة القليلة الى متوسطة ولكنها تمتاز بالاسعار البسيطة التى تناسب اغلب العملاء في الاسواق العربية.

دراسة السوق واهميتها:

يجب ان تقوم بعمل دراسة للسوق قبل البدء في هذة المشروع وذلك بهدف التعرف على العملاء المستهدفين “بدقة” وكذلك للتعرف على المنافسين “المستوردين، التجار، المصنعين المحليين” بالاضافة الى معرفة حجم الطلب وحجم العرض في الاسواق التى تهدف الى العمل بها، وبالطبع تكمن اهمية دراسة السوق بأنها تعرفك الكثير من المعلومات عن السوق والفرص المتاحة بة مما تجعلك تسير بخوطوات ثابتة نحو النجاح.

ما يمكن استيرادة من معدات مكتبية:

يمكن استيراد العديد من المنتجات التى يحتاج اليها العملاء المستهدفين ومن امثلتها “اجهزة العرض، اجهزة قص الورق، ماكينات تقطيع الورق، الطابعات ذات الاحجام والقدرات المختلفة، اجهز الباركود، اجهزة الفاكس، …. الخ”.

كيفية استيراد معدات مكتبية من الصين:

يمكنك البحث عن مكتب استيراد وتصدير وبدورة سيقوم بإستيراد كافة ما تحتاج الية من معدات مكتبية وبالمواصفات المرغوبة وسيخلصها من الجمارك ويسلمها لك في الموعد المحدد ويتم ذلك مقابل عمولة، وفي حال تواجدت لديك رغبة في الاستيراد بنفسك فيجب ان تستخرج البطاقة الضريبية وتجز احد الفنادق عبر الانترنت للمدة التى تنوى قضائها في الصين وذلك بعد شرائك لتذاكر الطيران، ويراعي قبل السفر ان تتعرف على الشركات والاسواق وبعض المعلومات التى تفيدك اثناء تواجدت في الصين وذلك عبر قرأة المقالات وقرأة تجارب الاخرين على الانترنت.

تخزيين البضائع بعد وصولها:

بعدما تصل البضائع ستحتاج الى مخزن بحجم مناسب ليتم ايداعها بة الى ان يتم بيعها ويراعي ان يكون هذا المخزن متواجد في مكان امين وبة طفايات للحريق كما يراعي ان يكون نظيف من الداخل وبة ارفف لوضع البضائع علية وبالنسبة للسلع الثقيلة يجب ان توضع على قواعد خشبية لضمان عدم وصول المياة او اى سوائل اليها.

تسويق وبيع معدات مكتبية:

يمكنك التواصل مع التجار التى كشفت لك دراسة السوق اسمائهم ودعوتهم لمعاينة بضائعك كما يمكنك التواصل مع العملاء المستهدفين مثل اصحاب الشركات والمكاتب والجامعات الخاصة والمدارس والعيادات الطبية وغيرهم عن طريق المراسلات الالكترونية ومندوبين التسويق الاكفاء، بالاضافة الى ذلك يمكنك تسويق ما تملكة من معدات مكتبية الى المتاجر المتختصة ببيعها كما يمكنك الاعتماد على بعض الاساليب البيعية الاخري مثل الاشتراك في المعارض والبيع عبر متجرك الخاص والاعلانات المقروئة في المجلات التجارية وغيرهم من الاساليب.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق